الاثنين16/7/2018
م17:32:16
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> بنود الورقة التي اعطاها عادل الجبير للهيئة العليا للمفاوضات المعارضة لارساء التسوية في سوريا..نضال حمادة

كشفت مصادر في "المعارضة السورية" لموقع "العهد" الإخباري عن بنود الورقة التي قدمها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الى أعضاء في "الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة" كان قد التقاهم مؤخرا في الرياض، حول التسوية في سوريا.. 

وأفادت هذه المصادر أن الورقة سوف تكون نقطة النقاش في اجتماع اطراف "المعارضة السورية" في الرياض الشهر القادم، حيث تحاول السعودية أن يحضر كل من منصة القاهرة ومنصة موسكو في الاجتماع المذكور.

وبحسب ما أفادت المصادر السورية "المعارضة"  ، فقد اتفقت "الهيئة العليا للمفاوضات" مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال الاجتماع الأخير على البنود التالية:

1- الموافقة على بقاء الرئيس السوري بشار الأسد 18 شهرا خلال الفترة الانتقالية، كما يحق له الترشح بعد هذه الفترة للرئاسة.
2- ضمان بقاء الجيش والأمن السوريين وعدم انهيارهما حرصا على عدم انهيار مؤسسات الدولة.
3- ضمان سلامة ومشاركة الأقليات في الحكومة القادمة.
4- إنهاء المظاهر المسلحة والاسلحة الثقيلة خصوصا في ادلب، ومحاربة كل من يرفض ذلك.
5- التعاون بين "الجيش الحر المعتدل" والجيش السوري لقتال الارهابيين مستقبلا.

وكانت وسائل اعلام عديدة قد نقلت عن معارضين سوريين اعضاء في الهيئة العليا للمفاوضات قولهم، ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغهم خلال الاجتماع الاخير معه، ان على الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا ستبحث الدول عن حل في سوريا من دون "المعارضة".. وأشار الجبير في حديثه ان الوقائع تؤكد انه "لم يعد بالإمكان خروج الاسد في بداية المرحلة الإنتقالية واننا يجب أن نبحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة".

المصادر السورية "المعارضة" أشارت الى أن التغير في الموقف السعودي حاليا أتى على خلفية الاتفاق الامريكي الروسي المستمر حول مناطق تخفيض التوتر، والذي يشير الى ان واشنطن قد سلمت باليد العليا لروسيا في سوريا، وأضافت ان هناك أيضا الازمات التي تعيشها السعودية حاليا على ثلاثة محاور:

- الاول الحرب في اليمن التي خسرتها السعودية وتستعد حاليا لوقفها بطريقة تحفظ ماء وجهها.
- الثاني هو الصراع مع قطر، والذي يبدو انه سوف يطول في ظل مواقف امريكية غير حاسمة في هذا الموضوع، فواشنطن توزع التصريحات تارة مع الرياض وتارة مع الدوحة.
- أما الامر الثالث فهو داخلي بامتياز ويتعلق بترتيبات تولي محمد بن سلمان العرش السعودي، في ظل خلافات داخل العائلة السعودية المالكة وعمليات اطاحة قام بها ابن سلمان شملت ولي العهد السابق ابن عمه محمد بن نايف وعشرات الامراء والضباط الكبار في الجيش والامن الداخلي، فضلا عن نقل وتسريح مئات الموظفين الكبار في مختلف الوزارات.

وقالت المصادر عينها أن "السعودية ستكون مشغولة في حل هذه الازمات خلال الفترة المقبلة التي ستشهد اعتلاء محمد بن سلمان العرش السعودي مكان أبيه"، لافتة إلى أن هذا الخيار اتى ايضا بناء على نصيحة إماراتية.



عدد المشاهدات:9211( الأربعاء 10:58:04 2017/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...