الأربعاء13/12/2017
م19:4:19
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةدي ميستورا يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن حول "جنيف - 8"البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلامموسكو: لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس من سورية إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبأعاد تأمين طريق حمص سلمية.. وأحبط محاولة تسلل لداعش في البادية الشرقية … الجيش يحقق مزيداً من التقدم في ريفي إدلب ودمشقتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> بنود الورقة التي اعطاها عادل الجبير للهيئة العليا للمفاوضات المعارضة لارساء التسوية في سوريا..نضال حمادة

كشفت مصادر في "المعارضة السورية" لموقع "العهد" الإخباري عن بنود الورقة التي قدمها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الى أعضاء في "الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة" كان قد التقاهم مؤخرا في الرياض، حول التسوية في سوريا.. 

وأفادت هذه المصادر أن الورقة سوف تكون نقطة النقاش في اجتماع اطراف "المعارضة السورية" في الرياض الشهر القادم، حيث تحاول السعودية أن يحضر كل من منصة القاهرة ومنصة موسكو في الاجتماع المذكور.

وبحسب ما أفادت المصادر السورية "المعارضة"  ، فقد اتفقت "الهيئة العليا للمفاوضات" مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال الاجتماع الأخير على البنود التالية:

1- الموافقة على بقاء الرئيس السوري بشار الأسد 18 شهرا خلال الفترة الانتقالية، كما يحق له الترشح بعد هذه الفترة للرئاسة.
2- ضمان بقاء الجيش والأمن السوريين وعدم انهيارهما حرصا على عدم انهيار مؤسسات الدولة.
3- ضمان سلامة ومشاركة الأقليات في الحكومة القادمة.
4- إنهاء المظاهر المسلحة والاسلحة الثقيلة خصوصا في ادلب، ومحاربة كل من يرفض ذلك.
5- التعاون بين "الجيش الحر المعتدل" والجيش السوري لقتال الارهابيين مستقبلا.

وكانت وسائل اعلام عديدة قد نقلت عن معارضين سوريين اعضاء في الهيئة العليا للمفاوضات قولهم، ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغهم خلال الاجتماع الاخير معه، ان على الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا ستبحث الدول عن حل في سوريا من دون "المعارضة".. وأشار الجبير في حديثه ان الوقائع تؤكد انه "لم يعد بالإمكان خروج الاسد في بداية المرحلة الإنتقالية واننا يجب أن نبحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة".

المصادر السورية "المعارضة" أشارت الى أن التغير في الموقف السعودي حاليا أتى على خلفية الاتفاق الامريكي الروسي المستمر حول مناطق تخفيض التوتر، والذي يشير الى ان واشنطن قد سلمت باليد العليا لروسيا في سوريا، وأضافت ان هناك أيضا الازمات التي تعيشها السعودية حاليا على ثلاثة محاور:

- الاول الحرب في اليمن التي خسرتها السعودية وتستعد حاليا لوقفها بطريقة تحفظ ماء وجهها.
- الثاني هو الصراع مع قطر، والذي يبدو انه سوف يطول في ظل مواقف امريكية غير حاسمة في هذا الموضوع، فواشنطن توزع التصريحات تارة مع الرياض وتارة مع الدوحة.
- أما الامر الثالث فهو داخلي بامتياز ويتعلق بترتيبات تولي محمد بن سلمان العرش السعودي، في ظل خلافات داخل العائلة السعودية المالكة وعمليات اطاحة قام بها ابن سلمان شملت ولي العهد السابق ابن عمه محمد بن نايف وعشرات الامراء والضباط الكبار في الجيش والامن الداخلي، فضلا عن نقل وتسريح مئات الموظفين الكبار في مختلف الوزارات.

وقالت المصادر عينها أن "السعودية ستكون مشغولة في حل هذه الازمات خلال الفترة المقبلة التي ستشهد اعتلاء محمد بن سلمان العرش السعودي مكان أبيه"، لافتة إلى أن هذا الخيار اتى ايضا بناء على نصيحة إماراتية.



عدد المشاهدات:8858( الأربعاء 10:58:04 2017/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 6:59 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...