الأربعاء13/12/2017
م19:4:12
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةدي ميستورا يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن حول "جنيف - 8"البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلامموسكو: لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس من سورية إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبأعاد تأمين طريق حمص سلمية.. وأحبط محاولة تسلل لداعش في البادية الشرقية … الجيش يحقق مزيداً من التقدم في ريفي إدلب ودمشقتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> نجاحات جديدة للجيش العربي السوري بريف السويداء الشرقي..السيطرة على مساحة 1300 كم مربع وجميع المخافر الحدودية مع الأردن

أعلن الإعلام الحربي أنّ الجيش السوري وحلفاءه أحكموا سيطرتهم على كامل بادية السويداء، مشيراً إلى أنّ  4000 كلم مربع هي المساحة التي أُحكم السيطرة عليها منذ بدء العمليات في أيار/ مايو الماضي.

أعلن مصدر عسكري سيطرة الجيش العربي السوري على مساحة تزيد على 1300 كم مربع وجميع المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن في ريف السويداء الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وبدأت وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة يوم الجمعة الماضي عملية عسكرية ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة حققت نجاحات كبيرة بعملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش في منطقة سد الزلف وفرضت سيطرتها على مساحة 1300 كم مربع وعدة مرتفعات حاكمة من أهمها تلال الطبقة والرياحي وأسدة والعظامي وبير الصوت ومعبر أبو شرشوح بريف السويداء الشرقي”.

وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت أيضا عن “السيطرة على جميع المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن بطول أكثر من 30 كم” وذلك بعد إيقاع العشرات من إرهابيي تنظيم داعش بين قتيل ومصاب وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش بدأت على الفور بتمشيط المنطقة وإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة قبل اندحارهم.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء استعادت في العاشر من الشهر الماضى السيطرة على عدد من البلدات والقرى والتلال والنقاط الحاكمة في ريف السويداء الشرقى بعد القضاء على أعداد كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي وقطعت بذلك خطوط إمداد الإرهابيين من الحدود الأردنية حتى ريف دمشق والغوطة وما بين البادية شرقا واللجاة غربا وصولا إلى ريف درعا الشرقي.

ضربات مكثفة على تجمعات ومناطق انتشار “داعش” في دير الزور 

في دير الزور وجهت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد جوي ضربات مكثفة على تجمعات ومناطق انتشار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في محيط المطار وعلى المحور الجنوبي للمدينة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

وأشار المراسل إلى أن سلاحي الجو والمدفعية نفذا عمليات مكثفة على مقرات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق الموارد والبانوراما والثردة ومفرق ثردة ومحيط المطار وحيي الرشدية والحويقة وقرى البغيلية والتبني والقصبي.

وبين مراسل سانا أن العمليات أدت إلى تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر بالأفراد وتدمير أحد مقراته وسيارة مزودة برشاش ثقيل.

ودمرت وحدات من الجيش أمس 3 مقرات لتنظيم “داعش” أحدها يسمى مقر “الشرطة الإسلامية” وقضت على العديد من إرهابييه في أحياء الخسارات والمطار القديم والصناعة والجبيلة ومناطق البانوراما والمقابر والثردة.



عدد المشاهدات:1292( الخميس 14:44:12 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 6:59 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...