السبت20/1/2018
ص7:12:32
آخر الأخبار
محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! ’ديلي ميل’: بن سلمان تفاخر بدعم ترامب لـ ’اعتقالات نوفمبر’تقدم الجيش السوري من محيط أبو الضهور عبر ريف حلب الجنوبي...لقاء ثلاثي لحسم ملف «سوتشي»: أنقرة تروّج لـ«حصار عفرين»وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدةرواية جديدة عن الحرب القذرة على سورية في نادي الصحافة في العاصمة المكسيكية السيد الرئيس بشار الأسد يصدر القانون رقم 1 لعام 2018 القاضي بانشاء حرم حول نبع الفيجةجابري انصاري: التعاون الايراني الروسي حول سوريا كان مثمرامواجهة روسيا والصين في صلب استراتيجية البنتاغون الجديدةإعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!...بقلم زياد غصنالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانزمن عصابات الاموال....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتأردوغان يضرب الأكراد فيصيب روسياالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوستستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبالخريطة ... الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة جنوب شرق ابو الظهورميليشيا جديدة في سوريا.. مواجهة الجيش لـ (قسد) اقتربت؟!دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةالإيصالات تسبب العقم!مجددا"...اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!بين دي ميستورا وأردوغان: هل يعقد سوتشي في موعده؟ ...بقلم حميدي العبداللهفيصل المقداد : قوات الدفاع الجوي السوري جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> السعودية لقطر: سوف تندمون قريبا

حذر مندوب السعودية لدى جامعة الدول العربية وسفير المملكة في مصر، أحمد قطان، السلطات القطرية من أنها ستندم على علاقاتها مع إيران.

وانتقد قطان تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، التي وصف فيها إيران بالدولة الشريفة، وذلك خلال إلقاء كلمة خلال الدورة الـ148 لاجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة على مستوى وزراء الخارجية.

وصرح قطان: "والله إن قول مندوب قطر إن إيران شريفة أضحوكة، إيران التي تتآمر على دول الخليج العربية، إيران التي لها شبكات جاسوسية في الكويت والبحرين والعديد من الدول أصبحت شريفة، إيران التي تحرق السفارة السعودية وتحرق عدداً كبيراً من السفارات دولة شريفة، هذا هو المنهج القطري الذي دأبت عليه، الآن تقول إنها تتعاطف مع إيران من أجل المملكة، نحن لا نريد أحدا أن يتعاطف معنا من أجل أي شيء ، نحن قادرون بحول الله وقوته أن نتصدى لكل من يحاول أن يتعرض للمملكة".

وتابع السفير السعودي موجها حديثه للمندوب القطري: "هنيئا لكم بإيران، وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك".

وفي سياق آخر، أكد قطان أن المملكة لا تسعى إلى تغيير النظام الحاكم في قطر، إلا أنها قادرة على فعل كل شيء تريده.

وقال قطان، ردا على اتهم المريخي لـ"دول حصار قطر" بأنها تسعى إلى تغيير النظام في بلاده: "أما مسألة تغيير الحكم في قطر فهو عيب عندما يقال مثل هذا الأمر، لأن المملكة العربية السعودية لم تلجأ ولن تلجأ إلى هذا الأسلوب الرخيص" وفق قوله.

وأضاف قطان، مخاطبا السلطات القطرية: "وعليكم أن تعود إلى رشدكم - نحن لا نريد تغيير نظام الحكم ليكم، لكن عليكم أن تعوا جيدا أيضا أن المملكة العربية السعودية قادرة أن تفعل أي شيء تريده، إن شاء الله".

وصرح المندوب السعودي، قبل ذلك، خلال كلمته، بأن قطر "وأدت أول أمل حقيقي لانفراج الأزمة الخليجية، بعد الاتصال الذي جرى بين ولي العهد محمد بن سلمان والأمير تميم بن حمد، حيث حرفت حقيقة الاتصال"، موضحا أن الجانب القطري هو من بادر بهذه المكالمة الهاتفية.

وأكد قطان أن "ما قامت به قطر يعبر عن حقيقة عدم رغبتها في الحل واستمرارها في المراوغة والالتفاف، بدلًا من أن تأخذ الأمور بجدية"، مشيرا إلى أن "الدول الـ4 ستواصل تمسكها بمطالبها حتى تعود الدوحة إلى رشدها".

وقال مندوب السعودية في الجامعة العربية إن إجراءات الدول الـ4 ضد قطر هي "قرارات سيادية تواجه نشر الكراهية والتطرف".

 

وكالات



عدد المشاهدات:2036( الثلاثاء 23:17:06 2017/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2018 - 6:55 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي المزيد ...