الأربعاء22/11/2017
ص9:16:53
آخر الأخبار
النظام السعودي ينشئ نظام دفاع صاروخي حديث بمساعدة (إسرائيل)؟ اشارات متضاربة للحريري فهل يواجه الخطة السعودية ؟خبير إسرائيلي يكشف تفاصيل ليلة الرياض التي ستغير مصير المنطقة مجلة أمريكية: واشنطن يجب أن تكبح جماح السعوديةالأسد في روسيا ـ 2: بعد إنهاء الإرهاب... خطوة نحو «التسوية السياسية»انتصار البوكمال: أفول «شمس الخلافة»... وتحالف «قسد» على المحكالحكومة تناقش تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات وتطلب وضع خطة تسويقية لمنتجات مشاريع تنمية المرأة الريفيةأول قرارات إعادة الإعمار..مجلس الشعب يقر قانونا بإعفاء مالكي العقارات المتضررة جراء الإرهاب من رسوم ورخص البناءموسكو تستنكر «استنفار» "إسرائيل" حول «اتفاق الجنوب»عشيّة «قمّة سوتشي»: إردوغان يتوعّد واشنطن!...حسني محليهبوط الليرة التركية لأدنى مستوى لها تاريخياًسوريا تسعى لإنتاج مواد تستوردهاعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟البوكمال أم المعارك وخاتمتها؟....عمر معربونيصحيفة تركية : الشرطة تحرر طفلة سورية من شاب تركي اختطفها بعد أن وعدها بالزواج في الريحانيةالقبض على عصابة تهريب سلاح ومخدرات في دمشق وريفهاأين اختفى داعش بمقاتليه وأسلحته ؟! صور .. مدون إسرائيلي ينشر صورا له من داخل المسجد النبوي الشريفجامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة الاعلام الحربي | الجيش السوري يتقدم 40 كلم جنوب شرق دير الزور انطلاقا من الميادين و25 كلم تفصله عن قواته المتواجدة في البوكمالاستشهاد 8 أشخاص بدمشق وريفها بينهم لاعبان في المنتخب الوطني للجودو بقذائف أطقها إرهابيون.. والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولاراحذر التعنيف والحرمان.. ليكون ابنك بدماغ سليمة ...بقلم: د. سالم موسىدعك من مشروبات الطاقة.. 10 عادات طبيعية تجعلك نشيطاسـلاف فواخرجي في مؤتمر صحفـي بمصرالمطربة شيرين عبد الوهاب تواجه القضاء بتهمة "إهانة مصر"نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!مجلة علمية: زراعة رأس للإنسان "كذب وضجة إعلامية مريبة" أبل تصدر تحديثاً لحل "المشكلة العجيبة" في آيفون Xسنة سلام سورية ..وولادة نظام عالمي جديد؟ هل يحتاج العالم العربي التعقل أم الجنون ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> "حزب الله" استعاد الأسير أحمد معتوق من تنظيم داعش...وقافلة "داعش" التائهة تصل دير الزور

أعلن "حزب الله" اللبناني، أن الحافلات التي تقل مسلحي داعش، وصلت إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم بمحافظة دير الزور، مقابل إطلاق سراح أسير من الحزب، واستعادة جثامين 9 جنود لبنانيين.

وذكرت دائرة الإعلام الحربي أمس، أن "حزب الله" استعاد الأسير أحمد معتوق من تنظيم داعش، كما تم استعادة جثامين تسعة جنود لبنانيين أسرهم التنظيم في 2014.

بدورها أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن معتوق بصحة جيدة، وقد انتقل من ريف حمص الشرقي إلى القصير، وصولا إلى الحدود اللبنانية، متوجها إلى منزله في صير الغربية (قضاء النبطية) جنوب لبنان.

كما أشارت المصادر، إلى أن الحافلات التي تقل مسلحي داعش وبعد تسليم الأسير، دخلت جميعها مناطق سيطرة التنظيم، واعتُمد طريق السخنة ــ الشولا، ثم جنوب دير الزور.

من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن قائد عسكري ميداني في الوحدات الرديفة التي تقاتل إلى جانب الجيش السوري، وصول حافلات داعش إلى منطقة سيطرتهم في دير الزور وتسليم الأسير معتوق، "الحافلة وصلت إلى منطقة سيطرة التنظيم الأربعاء.. المقاتلون سلموا على هذا الطريق اسير "حزب الله" مقابل من تم إجلاؤهم .. الاتفاق قد اكتمل". 

وأضاف القائد، "الحافلات اتخذت طريقا بين بلدة السخنة ودير الزور".

وسمحت الحكومة السورية وحزب الله لقافلة تضم نحو 300 مقاتل و300 من أقاربهم بمغادرة جيب على الحدود السورية اللبنانية بموجب اتفاق أبرم بين الحزب والتنظيم نهاية الشهر الماضي، سمح لمسلحي التنظيم وعائلاتهم، بمغادرة الحدود إلى مناطق سيطرة التنظيم شرق سوريا مقابل تسليم أسرى وجثامين مقاتلين لحزب الله. 

وهذه هي المرة الأولى التي يوافق فيها التنظيم علانية على إجلاء مقاتليه من منطقة كان يسيطر عليها، بحسب رويترز.

ومنع تحالف تقوده الولايات المتحدة الحافلات السبع عشرة من الوصول إلى دير الزور لأسابيع، لتنقسم بعدها القافلة إلى مجموعتين، إذ بقيت 11 حافلة في الصحراء، وتراجعت البقية إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة السورية.

يذكر أن القافلة التي تقل مسلحي التنظيم وعوائلهم كانت قد انطلقت في الـ28 من أغسطس من منطقة القلمون باتجاه منطقة البوكمال الحدودية مع العراق التابعة لمحافظة دير الزور. 

المصادر: وكالات 



عدد المشاهدات:1107( الخميس 09:54:40 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2017 - 7:50 ص
فيديو

الاسد وبوتين بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم بالفيديو...عريس يصفع عروسه ..حتى تكون مطيعة مدى الحياة!؟ فارسة تضرب رجلا بسوط أكثر من 17 مرة (فيديو) ضبط سياسي أمريكي معارض للمثلية وهو يمارس الشذوذ في مكتبه (فيديو) بالفيديو.. كاميرا خفية ترصد ممرضات يقمن بفعل مروع لحظة احتضار عجوز! بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو المزيد ...