السبت20/10/2018
ص6:23:56
آخر الأخبار
السعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا «كبش الفداء»السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق"كبش الفداء" في قضية "خاشقجي" مُحتجز داخل مبنى وزارة الدفاع السعودية.. وهذا ما يحدث معهالسديس لا ينافسه أحد في التطبيل لسيّده “أبو منشار”.. هذا ما قاله بخطبة الجمعة عن “خاشقجي”سجال حاد بالجلسة الختامية لاعمال الاتحاد البرلماني الولي بجنيف على خلفية اقتراح قطر استضافة الدورة المقبلةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديالرئيس الأسد يستقبل لافرينتييف وفيرشينين: سورية مستمرة في العمل مع كل من لديه الإرادة الحقيقية للقضاء على الإرهاب وإعادة الاستقراربعد تأكيد موت الصحفي السعودي خاشقجي... أول رد فعل من الأمين العام للأمم المتحدةسقوط مروحية على سفينة حربية فرنسية بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجددتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيمفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريامجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةبينهم خبراء أجانب وأفراد من "الخوذ البيضاء".. مقتل 11بانفجار معمل للمواد الكيماوية في إدلب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجريني"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوك"حول العيون"... سر نجاح دافنشيأخيرا.. آيفون "الرخيص" يصل الأسواق الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيرحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اخبار العرب الآن >> وصفوه بالخائن..الفلسطينيون يرشقون موكب البطريرك ثيوفيلوس بالبيض والأحذية (فيديو)

مئات الفلسطينيين يعترضون موكب البطريرك اليوناني ثيوفيلوس الثالث خلال محاولته الوصول إلى كنيسة المهد في بيت لحم بسيارة وحراسة مشددة، وكاميرا الميادين ترصد رشق الفلسطينيين لموكب البطريرك بالبيض والزجاجات وسط هتافات تصف بالخائن والعميل بعد بيعه أراض فلسطينية لإسرائيل.

نقلت قناة الميادين إنّ البطريرك اليوناني ثيوفيلوس الثالث وصل إلى كنيسة المهد في بيت لحم في سيارة وبحراسة مشددة.

 

وأكدت  أنّ أعضاء البلديات الفلسطينية امتنعوا عن حضور استقبال البطريرك، وأنّ أهالي مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور اعترضوا موكب البطريرك ثيوفيلوس أثناء وصوله كنيسة المهد.

وهتف المتظاهرون أمام سيارة البطريرك "يا خائن.. يا جاسوس..يا بائع الأرض لليهود"، وانقسموا إلى قسمين: قسم عمل على اعتراض موكبه بافتراش الأرض والجزء الآخر حاول منع السيارة من التحرك.

وبحسب مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة فإن المتظاهرين رشقوا موكب البطريرك اليوناني بالزجاجات وتدخّل الأمن الفلسطيني لتسهيل مرور الموكب، مؤكداً انسحاب الوفد الأردني من موكب بطريرك الروم بسبب التظاهرات.

وأكد مدير مكتبنا أنّ إسرائيل هددت باجتياح بيت لحم لتسهيل وصول ثيوفيلوس إلى المدينة. 

كما أوضح أنّ البطريرك ثيوفيلوس يتمسك بالموقفين الرسمي للسلطة الفلسطينية والأردن لمواجهة الغضب الشعبي.

من جهته قال الباحث الفلسطيني لشؤون الأوقاف الأرثوذكسية أليف صباغ في مقابلة مع الميادين إنه يجب منع وصول البطريرك إلى كنيسة المهد، وأسف لقمع الشرطة الفلسطينية التظاهرات المدافعة عن الأوقاف الأرثوذكسية في القدس.

وأكّد صباغ أنّ بيع الأملاك الأرثوذكسية عملية باطلة وهي تابعة للكنيسة وليست للبطريركية، مشدداً على أنّ الشعب الفلسطيني سيعمل على عزل البطريرك ثيوفيلوس مطالباً السلطة الفلسطينية والأردن بعزله رسمياً. 

وكانت بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور في الضفة الغربية أعلنت عن مقاطعةَ استقبال موكب بطريرك الروم الأورثوذكس في كل احتفالات عيد الميلاد اليوم السبت لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي.

برنامج المقاطعة في بيت لحم يقضي بعدم التواجد قطعياً في ساحة المهد بين الساعة 11 و12 والنصف سعياً لتكون الساحة خالية تماماً من المواطنين، على أن يكون التجمع عند دوار العمل للبدء بوقفة الاحتجاج والفعاليات ساعةَ دخول البطريرك إلى المدينة.
وفي ختام الفعاليات تنظم مسيرة سلمية حاشدة ترفع فيها اليافطات والأعلام الفلسطينية تنديداً واستنكاراً لصفقات التسريب والتفريط بأملاك الأوقاف.

وطالب رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس عبر قناة الميادين بعزل البطريرك اليوناني ثيوفيلوس أو أن يعزل نفسه.

وذكر ناشطون أنّ محتجين قاموا بتحطيم زجاج سيارات موكب ثيوفيلوس الثالث.

القوى الوطنية والإسلامية: ندعو لإزاحة المجرم ثيوفيلوس واستبداله بشخصية مسيحية وطنية

من جهتها أدانت القوى الوطنية والإسلامية ما سمتها "الوقاحة" التي تدفع البطريرك "المتآمر على المسيحية" ثيوفيلوس الثالث للتوجه إلى مدينة بيت لحم ونيّته إقامة قداس عيد الفصح المجيد للطوائف الأرثوذكسية ليلة الأحد.

وأعلنت القوى في بيان لها دعم قرار الفعاليات الشعبية والمحلية في محافظة بيت لحم بمقاطعة استقبال البطريرك وكل الفعاليات التي ينظمها.

 

وطالب البيان الشعب الفلسطيني بإزاحة من وصفوه بـ"المجرم" واستبداله بشخصية مسيحية وطنية تحفظ الوقف الكنسي، ويرفض كل هذه الإجراءات.

وثائق ويكيليكس: ثيوفيليوس الثالث حصل على اعتراف إسرائيلي به مقابل التزامات خطيرة

يأتي ذلك في وقت نشرت فيه وكالة معاً الفلسطينية "وثائق ويكيليس" حصل عليها أخيراً الصبّاغ، والتي تتضمن مادة حيال التدخل الدولي السياسي وخصوصاً الأميركي، في شؤون البطريركية اليونانية في القدس.

إحدى هذه الوثائق التي صدرت من مكتب وزارة الخارجية الأميركية، فيما يتعلق بالتدخل الأميركي لدى السلطة الإسرائيلية للاعتراف بثيوفيليوس الثالث، تؤكد أن الأخير حصل على الاعتراف الإسرائيلي مقابل التزامات خطيرة منها ما يخص "صفقة باب الخليل".
وبحسب الوثيقة فقد قال البطريرك الأرثوذكسي اليوناني ثيوفيليوس الثالث، للملحق السياسي الأميركي يوم التقاه في 18 في كانون الأول/ ديسمبر 2007 إن الوزير الإسرائيلي رافي ايتان أبلغ البطريركية في القدس قبل أيام أن "الحكومة الإسرائيلية اعترفت به، وقال إنه لا يزال ينتظر وثائق رسمية للحكومة الإسرائيلية، لكنه وصفها بأنها تقنية".
البطريرك ثيوفيلوس الثالث أشار إلى أنّ "البطريركية ستحترم جميع الاتفاقات السابقة مع الحكومة الإسرائيلية وتعامل قضية الأملاك الأرثوذوكسية اليونانية في القدس الشرقية، التي باعها البطريرك السابق أرنيوس للإسرائيليين، كمسألة قانونية".
ووفقاً للوثيقة فقد قال ثيوفيليوس للملحق السياسي الأميركي إن "الاعتراف به سيمكّن الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية من العمل مع الحكومة الإسرائيلية على مجموعة من القضايا غير المحددة".
كما تفضح وثيقة سرية أخرى من وثائق ويكليكس كتبت في 20 آذار/ مارس عام 2014 من مكتب نائب مدير وزارة الشؤون الدينية اليونانية وقدمت للملحق السياسي الأميركي، تتضمن مذكرة التفاهم اليوناني الأميركي بالاتفاق "سرا" مع الفاتيكان والبطريركية اليونانية في القدس والاتحاد الأوروبي حول وضعية القدس و الأماكن المقدسة فيها عند الحل النهائي.

المصدر : وكالة معاً



عدد المشاهدات:1489( السبت 19:29:01 2018/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2018 - 5:29 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...