الجمعة16/11/2018
ص7:58:26
آخر الأخبار
عقوبات أميركية على 17 سعودياً "تورطوا في القتل الشنيع" لخاشقجيالنيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق ..جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية أنباء عن وقف التحالف السعودي عملياته في الحديدةعضو في الوفد الوطني اليمني: عبد ربه منصور هادي ميت سريرياً وصفحته ’طويت’خطط واشنطن: ابتزاز سوريا من بوابة إعادة الإعمار واللاجئينبعد غياب 17 عاماً.. سورية إلى اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدوليةالجعفري: السعودية تفتقد أدنى معايير احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسانوزير العدل يصدر قرارا" بتشكيل لجان قضائية في كافة المحافظات للنظر بالضبوط القديمةارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنياموسكو: واشنطن تواصل قصفها مناطق شرق سورية باستخدام أسلحة محرمة دوليامكافحة التهريب في اجتماع عمل نوعي في إدارة الجماركضربة جديدة للاقتصاد التركي الأمن الروسي يعتقل جماعة جمعت الأموال لـ"داعش"...فيديوسوريا في «وقت مستقطع»... و«الجهاديون» يرمّمون علاقاتهمقسم شرطة القدم يلقي القبض على عصابة سرقة وسلب في محلتي الميدان ونهر عيشة مريض نفسي يتحول إلى مجرم ويقتل طفل طعناً .. وقسم شرطة القصاع يلقي القبض عليهسلاح "جهنمي" جربته سوريا يصل إلى الغرب الروسيمصادر إعلامية "معارضة": احتجاجات من قبل الأهالي تعم مدينة جرابلس المحتلة القضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالجيش يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العاملة بريف حماة الشماليلا مفاجآت... الأسلحة الأمريكية والبريطانية... أكثر مخلفات الإرهابيين في سوريا (فيديو)اجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية أسباب "غير مألوفة" لـ تساقط الشعر فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةاستخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنانبالفيديو... شاب سوري يفاجئ زوجته ويهديها سيارة فاخرة وسط دمشقالعثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل"الشعوذة الأميركية...بقلم نبيه البرجيالركبان.. انتصار النوايا الحسنة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اخبار العرب الآن >> خبير يكشف أسباب تزايد أعداد التونسيات في صفوف "داعش"

قال الخبير الأمني علي الزرمديني، إن هناك عدة عوامل تكمن وراء تزايد نسبية التونسيات في صفوف الجماعات الإرهابية، وسفرهن إلى سوريا والعراق خلال الفترات الماضية.

وأضاف الزرمديني في تصريحات لـ"سبوتنيك" أن تونس من أكثر الدول العربية استخداما للوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما سهم في أن تصبح النسبة الأعلى من التونسيات، نظرا للطرق الحديثة التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية في الوقت الحالي.

وتابع أن التنظيمات الإرهابية أدركت قيمة المرأة والأطفال في العمليات الانتحارية، ومجالات متعددة في عمليات الإرهاب، فحرصت على استقطاب النساء والأطفال بصورة كبيرة. 

وأوضح أن عمليات الاستدراج تقوم وفق عدة عوامل منها الإغراءات المالية والعاطفية والتصور الذي يصدر للفتيات على الجنة التي سيلتحقن بها، كما أن القائمين على عملية الاستدراج يكونوا على درجة من الوعي بنمط وسلوك الفئة المستهدفة ويعرفون نقاط ضعفها والتأثير عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية نجحت بدرجة كبيرة في تفكيك الخلايا، والقبض على العناصر الإرهابية والمتورطة بأي شكل من الأشكال في الإرهاب، سواء بالدعم أو الدعوة أو التحريض أو المساندة للجماعات الإرهابية. 

وحسب دراسة أجراها معهد واشنطن الأمريكي لسياسات الشرق الأدنى الشهر الماضي، فإن عدد التونسيات المتواجدات في تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا يمثلن نحو  300 امرأة من بين 1000من النساء من دول عدة. 

واستندت الدراسة إلى الباحثة التونسية، بدرة قعلول، التي أوضحت أنه "يوجد ألف امرأة في صفوف تنظيم "داعش" في ليبيا بينهن ليبيات ومنهن تونسيات بواقع 300 سيدة". 

وأضافت الباحثة "بقية النسوة المنضمات للتنظيم من أستراليا وبلجيكا ومصر وفرنسا وكينيا وتشاد وإريتريا والمغرب والنيجر والسنغال والصومال والسودان وسوريا وبريطانيا".

وكانت وزيرة المرأة التونسية سميرة مرعي في نهاية  العام 2015، قالت إن 700 تونسية التحقن بجماعات جهادية في سوريا.

وكالات



عدد المشاهدات:1396( الخميس 02:38:37 2018/02/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2018 - 6:27 ص

الرئيس الأسد يستقبل مخطوفي محافظة السويداء المحررين

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي سرقة نقود من رجال الأمن في وضح النهار على طريقة القمم العربية ملك المغرب يغفو بجانب ميلانيا .. وترامب يرمقه بازدراء بالفيديو... ارتطام كرة قدم بمحلل سعودي على الهواء مباشرة لوينسكي تقرر الاعتذار من كلينتون بعد 20 سنة على الفضيحة الجنسية بالفيديو... تصوير هبوط مخيف لطائرة من قمرة القيادة بالفيديو...فتاة تحطم سيارة ثمينة بالفأس وسط العاصمة كييف والسبب؟ المزيد ...