-->
الجمعة22/2/2019
ص6:33:41
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات حصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبيالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟توقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10""الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفةهؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> خبير يكشف أسباب تزايد أعداد التونسيات في صفوف "داعش"

قال الخبير الأمني علي الزرمديني، إن هناك عدة عوامل تكمن وراء تزايد نسبية التونسيات في صفوف الجماعات الإرهابية، وسفرهن إلى سوريا والعراق خلال الفترات الماضية.

وأضاف الزرمديني في تصريحات لـ"سبوتنيك" أن تونس من أكثر الدول العربية استخداما للوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما سهم في أن تصبح النسبة الأعلى من التونسيات، نظرا للطرق الحديثة التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية في الوقت الحالي.

وتابع أن التنظيمات الإرهابية أدركت قيمة المرأة والأطفال في العمليات الانتحارية، ومجالات متعددة في عمليات الإرهاب، فحرصت على استقطاب النساء والأطفال بصورة كبيرة. 

وأوضح أن عمليات الاستدراج تقوم وفق عدة عوامل منها الإغراءات المالية والعاطفية والتصور الذي يصدر للفتيات على الجنة التي سيلتحقن بها، كما أن القائمين على عملية الاستدراج يكونوا على درجة من الوعي بنمط وسلوك الفئة المستهدفة ويعرفون نقاط ضعفها والتأثير عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية نجحت بدرجة كبيرة في تفكيك الخلايا، والقبض على العناصر الإرهابية والمتورطة بأي شكل من الأشكال في الإرهاب، سواء بالدعم أو الدعوة أو التحريض أو المساندة للجماعات الإرهابية. 

وحسب دراسة أجراها معهد واشنطن الأمريكي لسياسات الشرق الأدنى الشهر الماضي، فإن عدد التونسيات المتواجدات في تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا يمثلن نحو  300 امرأة من بين 1000من النساء من دول عدة. 

واستندت الدراسة إلى الباحثة التونسية، بدرة قعلول، التي أوضحت أنه "يوجد ألف امرأة في صفوف تنظيم "داعش" في ليبيا بينهن ليبيات ومنهن تونسيات بواقع 300 سيدة". 

وأضافت الباحثة "بقية النسوة المنضمات للتنظيم من أستراليا وبلجيكا ومصر وفرنسا وكينيا وتشاد وإريتريا والمغرب والنيجر والسنغال والصومال والسودان وسوريا وبريطانيا".

وكانت وزيرة المرأة التونسية سميرة مرعي في نهاية  العام 2015، قالت إن 700 تونسية التحقن بجماعات جهادية في سوريا.

وكالات



عدد المشاهدات:1469( الخميس 02:38:37 2018/02/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 6:20 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا المزيد ...