الاثنين20/8/2018
م15:8:51
آخر الأخبار
الحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتبالفيديو والصور.. عاصفة مطرية قوية تضرب مكة المكرمة "حزب الله": أشهر قلائل وتنتهي المسألة في سورياالمبعوث الصيني الخاص إلى سورية: الصين تجري محادثات مع كل الدول بما فيها سورية بشأن مكافحة الإرهابوزير العدل: بدأنا تعديل التشريعات لمكافحة الفسادالنظام السعودي يحرم الحجاج السوريين للعام السابع...حجاج بيت الله الحرام يقضون يوم التروية في مشعر منى في أول أيام الحجخميس من معبر جديدة يابوس: الدولة السورية تحملت مسؤوليتها تجاه من غادر بفعل الإرهاببوغدانوف: مشاورات لعقد قمة روسية فرنسية تركية وألمانية حول سوريةشويغو: مناورات (الشرق 2018) ستشكل حدثا غير مسبوقوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسفوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!إمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> مجلس النقباء الأردني يواصل الإضراب ورئيس الوزراء المكلف يتعهد بالحوار

لليوم السابع على التوالي تواصلت الاحتجاجات المنددة بالسياسات الاقتصادية في الأردن بما فيها مشروع قانون ضريبة الدخل، وسط إضراب دعت إليه النقابات المهنية في البلاد.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أكثر من ألف شخص احتشدوا أمس بوقفة احتجاجية أمام مقر النقابات المهنية في العاصمة عمان حاملين شعارات تندد بالسياسات الاقتصادية، وتطالب بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل، في حين أعلنت نقابتا المحامين والأطباء الأردنيتان التوقف عن العمل احتجاجاً على مشروع القانون.

رئيس الوزراء الأردني المكلف، عمر الرزاز، وفي أول تعليق رسمي له عقب تكليفه، قال إنه يتعهد بالحوار مع مختلف الأطراف للوصول إلى نظام ضريبي عادل ينصف الجميع ويتجاوز مفهوم الجباية.
وأضاف: الرزاز في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي، إن الوصول إلى نظام ضريبي عادل ينصف الجميع يحقق التنمية التي تنعكس آثارها على أبناء وبنات الوطن.
وأفاد بأن ذلك يجعل العلاقة بين الحكومة والمواطن عقداً اجتماعياً واضح المعالم مبنياً على الحقوق والواجبات.
من جهته قرر مجلس النقباء في الأردن بالإجماع السير بالإجراءات التصعيدية المعدة سابقاً، والاستمرار بالإضراب الذي بدأ أمس الأربعاء، وتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات رغم جهود الملك عبد اللـه لتهدئة الغضب العام بعد أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ سنوات.
وأعلن رئيس «مجلس النقباء»، في الأردن علي العبوس، أن قطاعات واسعة ملتزمة بشكل كبير بالإضراب، الذي دعت إليه النقابات المهنية صباح أمس.
ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية عن العبوس، أن مسألة دخول نقباء في حكومة الرزاز الجديدة لا تزال مجرد أحاديث في الإعلام، مضيفاً إنه وحسب معلوماته، لم يتم التواصل مع أي نقابي بهذا الخصوص ولم يطرح هذا الموضوع للنقاش داخل مجلس النقباء.
بدوره قال عضو المبادرة الوطنية الأردنية جورج حدادين: إن المطلوب «العمل للوصول إلى العصيان المدني لكسر التبعية»، مشيراً إلى أن الاعتماد على المساعدات الخارجية يؤثر على استقلالية القرار الأردني.
إلى ذلك تجمع متظاهرون في العاصمة عمان ليل أمس، وسط إجراءات أمنية مشددة وإن كان بأعداد أقل من الأيام الماضية، وأغلقت الشرطة الطرق لمنع أفواج المحتجين من الوصول إلى مقر الحكومة.
وحمل المتظاهرون لافتات تشير إلى الرغبة في تغيير السياسات لا الأسماء وتطالب بإعادة الدعم على الخبز.
واحتفل البعض بتغيير رئيس الوزراء وقالوا إنهم سينتظرون ليروا ما إذا كانت هذه الخطوات ستوقف ارتفاع الأسعار الذي يقولون إنه يضر بالفقراء.
ووضعت بعض المتاجر المغلقة أمس لافتات تقول: «أنا مشارك في احتجاج»، وشاركت نقابتا الأطباء والمهندسين في الإضراب.



عدد المشاهدات:226( الخميس 04:01:13 2018/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2018 - 2:35 م

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين المزيد ...