الأربعاء23/1/2019
ص1:56:47
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> لبنان يرفض تحريض مفوضية اللاجئين على عدم عودة النازحين السوريين إلى ديارهم

عباس الصباغ | شكّل قرار وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل وقف تجديد إقامات العاملين لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة تطوّراً لافتاً في العلاقة المُلتبِسة أصلاً بين الطرفين، لاسيما بعد عدم ترحيب المفوضية بعودة نازحين سوريين إلى بلادهم.

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يرفض التحريض على عدم عودة النازحين السوريين إلى ديارهم

تفاعل قرار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل بتجميد طلبات الإقامة الخاصة بموظّفي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بسبب أزمة اللاجئين السوريين. واتّهم باسيل المفوضية بتخويف النازحين لثنيهم عن العودة إلى سوريا.

وفي سياقٍ متّصلٍ كشفَ رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري للميادين نت أن الاستعدادات أُنجِزت لعودة نحو 3500 نازح سوري إلى منطقة القلمون خلال الأيام المقبلة، عِلماً أن قرار باسيل جاء بعد عدم تشجيع المفوضية لهؤلاء النازحين بالعودة إلى ديارهم، ولم يتردّد موظّفو المفوضية عن سعيهم بإقناع بعض النازحين السوريين بعدم العودة وتحذيرهم مما سمّوها "المخاطر التي تتهدّد عودتهم"، وفق ما أكّده عدد من النازحين أمام وسائل الإعلام اللبنانية.

وفي المقابل، استغربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، المعلومات بأن مسؤولين فيها يقومون بتخويف النازحين السوريين المُقيمين في بلدة عرسال من العودة إلى بلداتهم داخل سوريا.

ونفى المتحدّث باسم المفوضية وليام سبيدلر لمراسل الميادين موسى عاصي في جنيف أن تكون المفوضية تقوم بتحريض النازحين على عدم العودة إلى ديارهم، وأوضح أن المفوضية أجرت لقاءات مع النازحين الراغبين بالعودة إلى سوريا، وشرحت لهم بعض المسائل للتأكّد أنهم يعودون بشكل طوعي، علماً أن الأوضاع في سوريا بالنسبة للمفوضية لا تتلاءم مع عودة منظمّة للنازحين.

بدوره لفتَ رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري في حديث لـلميادين نت  إلى أن "الإستعدادات اللوجستية أُنجِزت لتنفذ عودة آلاف النازحين في الأيام المقبلة"، مشيراً إلى أنه "سجّل 3600 شخص أسماءهم للعودة إلى القلمون من أصل 30 ألفاً موجودين في عرسال يتحدّرون من المنطقة نفسها".

وأوضح الحجيري أن البلدية وثّقت جميع المعلومات عن هؤلاء النازحين الذين يريدون العودة إلى بلدتي قارة وفليطا القريبتين من عرسال، واللتين نزحوا منهما إلى البلدة اللبنانية الحدودية قبل 6 سنوات. وأشار إلى أن هؤلاء يرغبون أن تحصل مُصالحة بينهم وبين الحكومة السورية.

وكشفَ الحجيري أن البلدية سلّمت اللوائح بأسماء الراغبين بالعودة إلى السلطتين اللبنانية والسورية بعد أن تمّ تسليمها إلى المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم قبل ستة أسابيع، مشيراً إلى لقاء حصل بين الجانبين اللبناني والسوري شاركت فيه وزارة المصالحة الوطنية السورية.

ويُذكر أن بلدة عرسال تأوي العدد الأكبر من الناحين السوريين الذين غادروا مناطق القلمون. وفي آب/ أغسطس الماضي عاد آلاف النازحين إلى القلمون بعد تحرير جرود البلدة من الجماعات الإرهابية المسلّحة.

هذا وبعد إتمام عودة المجموعة الأولى من عرسال، من المتوقّع استكمال عودة مُماثِلة للنازحين من شبعا إلى بيت جن، بعدما كان قد غادر نحو 500 منهم قبل نحو شهرين، بإشراف الأمن العام اللبناني، وبالتنسيق مع السلطات السورية.

 



عدد المشاهدات:1046( الاثنين 18:36:05 2018/06/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...