الاثنين20/8/2018
ص1:12:51
آخر الأخبار
بالفيديو والصور.. عاصفة مطرية قوية تضرب مكة المكرمة "حزب الله": أشهر قلائل وتنتهي المسألة في سوريا“حرق النِّقاب” آخر دعوات الفنتازيا الانفتاحيّة في السعوديّة..السعودية توزّع تأشيرات الحج لأحزاب سياسية لإثارة التفرقة بين المسلمينالنظام السعودي يحرم الحجاج السوريين للعام السابع...حجاج بيت الله الحرام يقضون يوم التروية في مشعر منى في أول أيام الحجخميس من معبر جديدة يابوس: الدولة السورية تحملت مسؤوليتها تجاه من غادر بفعل الإرهابسوريا الديمقراطية لا تستبعد الانخراط في الجيش السوريإحباط محاولة تسلل لداعش في البادية.. واستهداف الإرهابيين بأرياف حماة وإدلب واللاذقية يتواصل وتدمير أوكار لـ«النصرة» وثيقة تثبت تنسيق تركيا مع ’النصرة’ في الشمال السوري....بقلم نضال حمادةترامب يتبرع لسوريا بأموال خليجيةإعادة الإعمار تنقذ شركات نسيج حلب بخطة إسعافية قيمتها 320 مليون ليرةتفاصيل إصدار شهادات الإيداع بالقطع الأجنبي ..!القوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهااستشهاد 5 مدنيين وجرح آخر بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” شرق قرية طربا ببادية السويداءالجيش يعزز نقاطه في محيط تلول الصفا ويضيق الخناق على من تبقى من إرهابيي “داعش” في البادية الشرقية للسويداءالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!إمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!وصار للقطط في دمشق فندق!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديبتائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> التحالف السعودي تعليقاً على مجزرة أدت لاستشهاد 50 يمنياً: "الهجوم مشروع"

غارة للتحالف السعودي تستهدف حافلة تقل عشرات الطلاب بضحيان شمال اليمن تؤدي إلى استشهاد 50 مدنياً معظمهم من الأطفال، والتحالف السعودي يقول إن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

استشهد 50 مدنياً وأصيب 77 آخرين بجروح غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس، في غارة لـ"التحالف السعودي" على مدينة ضحيان في محافظة صعدة، واعتبر التحالف أن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

وكانت طائرات التحالف السعودي استهدفت حافلة تقل عشرات الأطفال بضحيان شمال اليمن ما أدى إلى استشهاد وإصابة من على متنها، وأعلن الصليب الأحمر الدولي عن عشرات القتلى والجرحى في الهجوم.

وقالت وزارة الصحة اليمنية في مؤتمر صحافي  في العاصمة صنعاء إن جريمة صعدة هي جريمة حرب مركبة استهدفت حافلة أطفال وسوقاً مكتظة بالمدنيين، محمّلة الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات مسؤولية هذه المجازر، كما استشهد 4 مدنيين وجرح آخرين في حصيلة أولية لاستهداف التحالف السعودي مراسم تشييع في مديرية مَجْز بصعدة شمال اليمن. 

الصليب الأحمر الدولي قال إن غالبية ضحايا القصف على صعدة هم من ‎الأطفال و"لا يجب أن يدفع أي طفل ثمن الحرب".

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 5 غارات جوية معسكر الأمن المركزي في مديرية السبعين جنوب العاصمة صنعاء، كما استهدفت الطائرات دائرة الأشغال العسكرية في منطقة سعوان شرق صنعاء بـ 3 غارات جوية متتالية مع تواصل التحليق المكثف للطائرات فوق المدينة.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بينهم قيادات خلال انكسار زحف على مواقع الجيش واللجان في جبهتي وقْزْ وسَداح بـمديرية المَصْلوب بالجوف شمال شرق اليمن.

وارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية للتحالف السعودي على محافظتي عَمْران وحَجّة غرب البلاد إلى 23 شهيداً وجريحاً معظمهم من الأطفال والنساء. 

واستشهد 5 مدنيين جراء معاودة التحالف السعودي قصف منطقة العُمْشية في مديرية حرف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال اليمن، بعد ساعات قليلة من ارتكابه مجزرة بحق أسرة واحدة في المنطقة نفسها استشهد فيها 7مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأتين، فيما جرح 5 آخرين بينهم 3 أطفال، كما استشهد 7مدنيين بينهم 4 نساء وطفلين ووالدهما بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم ومزرعة للماشية في مديرية عَبْس بمحافظة حَجّة. 

وأفاد مصدر عسكري يمني باستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية عدد من التلال قبالة جبلي الدود والدخان بجيزان، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية، فيما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مركزي المُقْرِن وعتمة العسكريين.

وأعلن التحالف السعودي مقتل مقيم يمني وجرح 11مدنياً إثر ما قال إنه "نتيجة تناثر شظايا صاروخ بالستي أطلق من اليمن على حي سكني بعد اعتراضه في أجواء جيزان". وكان الجيش اليمني واللجان قد أطلقا مساء أمس الأربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع بدر1 على المدينة الصناعية بجيزان السعودية.

في سياق ذلك أسفر انفجار لغم أرضي قبالة جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي. كما قتل سلطان المالكي الضابط السعودي في اللواء الـ19 مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير السعودية. 

وتواصل قوات التحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي المكثف على مناطق متفرقة في مناطق متفرقة في مديريات كِتاف وباقِم ورازِح ومُنَبِّه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

وفي جبهة الساحل الغربي، قتل القيادي الميداني في ألوية العمالقة التابعة للتحالف السعودي، العقيد حربي سرور الحميدي و5 عناصر من مرافقيه، بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها في مديرية الدُريْهْمي الساحلية جنوب الحُديْدة، وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مديرية حَيْس جنوب شرق المحافظة غرب اليمن. 

في سياق آخر قتل العقيد علي صالح الحميدي أركان حرب اللواء 82 مشاة في قوات الرئيس هادي برصاص مسلحين مجهولين بمديرية الحَبْيْلَين في محافظة لحج جنوب البلاد.

المصدر :وكالات



عدد المشاهدات:1210( الخميس 22:33:20 2018/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 10:10 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) المزيد ...