الأربعاء16/1/2019
م15:59:29
آخر الأخبار
برقية سرية من واشنطن إلى بيروت: ممنوع المُشاركة في إعمار سوريا!خطوة جديدة على طريق العودة... زعيم عربي يزور سوريا قريبا ويلتقي الأسدمفاجأة... قائد جيش العدو الاسرائيلي يقر بتزويد المجموعات الارهابية المسلحة في سوريا بالأسلحةقتل خمسة جنود سعوديين في جيزان بعد استهدافهم من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية برصاص القنص. عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردنصورة.. العاصفة تدفع بسفينة كبيرة إلى مقابل الأحياء السكنية في اللاذقية السورية!أنقرة ألمحت لتفاهمات مع واشنطن حول «الآمنة» وطالبت بدعم مالي!..ودمشق ترد بقوةأنزور : ليس من مصلحة القيادات الكردية «التشاطر» على دمشققائد الحرس الثوري الإيراني: التهديدات الإسرائيلية مثيرة للسخريةلافروف: "المنطقة الآمنة" على أجندة قمة بوتين-أردوغان وأولويتنا الحفاظ على وحدة سورياالأوراق المطلوبة للتاجر الراغب بتأسيس سجل_تجاري وعضوية غرفة التجارة لأول مرة ..«العدل» تطلب من قضاتها تحديد اسم المطلوب مفصلاً لرفع السرية المصرفية عنهواشنطن وأنقرة وسياسة العصا والجزرة ...بقلم محمد نادر العمريالمعارضات و المصالحات....بقلم محمود غريب قتل جدته المقيمة لوحدها في بلدة مضايا وسرق أموالها برفقة صديقه المدمن مختل عقلي يحاول اغتصاب طفلة في حديقة بحلب!بعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماالجيش السوري يحصن مدفعيتهالتعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في الاختبارات العملية لتعيين عاملين من فئات عدةصدور برامج امتحانات الدورة الأولى للثانوية المهنية مقتل 4 عسكريين أمريكيين من بين 10 قتلى جراء تفجير هز منبج شمالي سوريا ...وداعش يتبنىالجيش ينفذ عمليات مركزة ضد مجموعات إرهابية خرقت اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة الشماليوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسيالماذا لا ينصح بتكرار غلي الماء؟احذروا 3 أطعمة ترفع معدل السعرات الحرارية في الجسمماذا قال الفنان السوري أسعد فضة عن شائعة وفاتهنقابة الفنانين السوريين تنفي وفاة الممثل السوري الكبير أسعد فضةتسرب شوكولاتة يسبب فوضى عارمة في ولاية أريزونامطعم يغرم زبائنه في حال عدم انتهائهم من طعامهمخلل في "واتس آب" يفضح رسائلك الخاصة أمام الغرباءارسم حدودك وحدود الآخرين...6 خطوات لحياة رقمية آمنة في 2019ترامب وأردوغان والمنطقة العازلة في سورية ....بقلم ناصر قنديليصادقون العدو ويعادون الصديق .....د. يوسف جاد الحق

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> التحالف السعودي تعليقاً على مجزرة أدت لاستشهاد 50 يمنياً: "الهجوم مشروع"

غارة للتحالف السعودي تستهدف حافلة تقل عشرات الطلاب بضحيان شمال اليمن تؤدي إلى استشهاد 50 مدنياً معظمهم من الأطفال، والتحالف السعودي يقول إن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

استشهد 50 مدنياً وأصيب 77 آخرين بجروح غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس، في غارة لـ"التحالف السعودي" على مدينة ضحيان في محافظة صعدة، واعتبر التحالف أن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

وكانت طائرات التحالف السعودي استهدفت حافلة تقل عشرات الأطفال بضحيان شمال اليمن ما أدى إلى استشهاد وإصابة من على متنها، وأعلن الصليب الأحمر الدولي عن عشرات القتلى والجرحى في الهجوم.

وقالت وزارة الصحة اليمنية في مؤتمر صحافي  في العاصمة صنعاء إن جريمة صعدة هي جريمة حرب مركبة استهدفت حافلة أطفال وسوقاً مكتظة بالمدنيين، محمّلة الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات مسؤولية هذه المجازر، كما استشهد 4 مدنيين وجرح آخرين في حصيلة أولية لاستهداف التحالف السعودي مراسم تشييع في مديرية مَجْز بصعدة شمال اليمن. 

الصليب الأحمر الدولي قال إن غالبية ضحايا القصف على صعدة هم من ‎الأطفال و"لا يجب أن يدفع أي طفل ثمن الحرب".

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 5 غارات جوية معسكر الأمن المركزي في مديرية السبعين جنوب العاصمة صنعاء، كما استهدفت الطائرات دائرة الأشغال العسكرية في منطقة سعوان شرق صنعاء بـ 3 غارات جوية متتالية مع تواصل التحليق المكثف للطائرات فوق المدينة.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بينهم قيادات خلال انكسار زحف على مواقع الجيش واللجان في جبهتي وقْزْ وسَداح بـمديرية المَصْلوب بالجوف شمال شرق اليمن.

وارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية للتحالف السعودي على محافظتي عَمْران وحَجّة غرب البلاد إلى 23 شهيداً وجريحاً معظمهم من الأطفال والنساء. 

واستشهد 5 مدنيين جراء معاودة التحالف السعودي قصف منطقة العُمْشية في مديرية حرف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال اليمن، بعد ساعات قليلة من ارتكابه مجزرة بحق أسرة واحدة في المنطقة نفسها استشهد فيها 7مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأتين، فيما جرح 5 آخرين بينهم 3 أطفال، كما استشهد 7مدنيين بينهم 4 نساء وطفلين ووالدهما بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم ومزرعة للماشية في مديرية عَبْس بمحافظة حَجّة. 

وأفاد مصدر عسكري يمني باستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية عدد من التلال قبالة جبلي الدود والدخان بجيزان، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية، فيما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مركزي المُقْرِن وعتمة العسكريين.

وأعلن التحالف السعودي مقتل مقيم يمني وجرح 11مدنياً إثر ما قال إنه "نتيجة تناثر شظايا صاروخ بالستي أطلق من اليمن على حي سكني بعد اعتراضه في أجواء جيزان". وكان الجيش اليمني واللجان قد أطلقا مساء أمس الأربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع بدر1 على المدينة الصناعية بجيزان السعودية.

في سياق ذلك أسفر انفجار لغم أرضي قبالة جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي. كما قتل سلطان المالكي الضابط السعودي في اللواء الـ19 مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير السعودية. 

وتواصل قوات التحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي المكثف على مناطق متفرقة في مناطق متفرقة في مديريات كِتاف وباقِم ورازِح ومُنَبِّه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

وفي جبهة الساحل الغربي، قتل القيادي الميداني في ألوية العمالقة التابعة للتحالف السعودي، العقيد حربي سرور الحميدي و5 عناصر من مرافقيه، بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها في مديرية الدُريْهْمي الساحلية جنوب الحُديْدة، وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مديرية حَيْس جنوب شرق المحافظة غرب اليمن. 

في سياق آخر قتل العقيد علي صالح الحميدي أركان حرب اللواء 82 مشاة في قوات الرئيس هادي برصاص مسلحين مجهولين بمديرية الحَبْيْلَين في محافظة لحج جنوب البلاد.

المصدر :وكالات



عدد المشاهدات:1363( الخميس 22:33:20 2018/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2019 - 1:39 م

كاريكاتير

 

صورة وتعليق

الفريق الوحيد الذي لم ولن يخذلنا أبدا , .الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فتاة خارقة تدمج الرقص العصري بالجمباز وتفجر الإنترنت (فيديو) مشهد مرعب، مزارع وضع كاميرا و فخ ليعرف من الذي يسرق الدجاج ، فكانت المفأجاة صادمة ومخيفة ! بالفيديو- ممثل مصري: مفيش ممثلة معملتش معاها مشهد اغتصاب بالفيديو... أب يمسح الأرض بابنته "حرفيا" شاب أراد أن يدفن ببغاءه ولكن النهاية كانت غير متوقعة (فيديو) بالفيديو... كلب يمنع سرقة قرب محطة وقود في المكسيك شاهد ماذا فعلت فتاة بعد أدائها لرقصة مثيرة المزيد ...