الأربعاء24/10/2018
ص4:37:30
آخر الأخبار
صفقة قطرية إرهابية جديدة في سوريااغتيال لواء سابق فى المخابرات الأردنية أمام منزلهالحريري يدافع عن السعودية وإجراءاتها بشأن مقتل خاشقجيتعرض للإهانات اللفظية والضرب..."رويترز" تكشف عن دور القحطاني في "احتجاز" الحريري بالسعودية عام 2017الجنرال جوزيف فوتيل يزور قاعدة التنف الامريكية في سوريا بشكل سريالاتفاق على عقد قمة بين بوتين وترامب في 11 نوفمبرساعات ما قبل معركة إدلب... افتتاح معبر أبو الضهور يوم الخميس لخروج المدنيينعودة دفعة جديدة من العائلات المهجرة بفعل الإرهاب إلى قراهم في أرياف حلب وإدلب وحماةجابري انصاري: نأمل بعودة ادلب الى سيادة الدولة السورية بلا خسائر بشريةواشنطن: بعض المسؤولين عن مقتل خاشقجي يعملون في الديوان الملكي والاستخباراتوفد سوري إلى العراق قريبا لبحث فتح معبر البوكمالبداية غير موفقة لأسعار الحمضيات تنذر بكارثة على المنتجين ! من المستفيد من فتح معبر نصيب؟ ...بقلم حميدي العبداللهرقبة إبن سلمان بيد أردوغان والسكاكين تُشحَذ لترامب...! محمد صادق الحسينيامرأة سوريّة تقتل ” حماتها ” وترميها في النفايات بتركياحمص.. القبض على مجرم قتل أحد الصاغةفي منطقة خاضعة لسيطرة تركيا.. قتل شابة سورية أمام الكاميراماذا يعني مصطلح “الدفاع المدني” .. وهل من علاقة لـ “الخوذ البيضاء” بهم ؟عدرا للإسمنت تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من المواطنينإعلان أسماء الناجحين في المنح والمقاعد الدراسية المقدمة من إيرانتصاعد وتيرة اعتداءات تنظيم (القاعدة) على مواقع الجيش السوري من مناطق منزوعة السلاح الجيش السوري يرصد يوميا مواقع الإرهابيين وأسلحتهم الثقيلة في إدلب استعدادا لتحريرها"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسدراسة صادمة تكشف خطرا محدقا بالأفراد في منتصف العمر!10 أعراض تكشف أنك قد تكون مصابا بالسرطان!"أمينة".. فيلم أيمن زيدان الذي يرسم أيقونة المرأة السورية «باب الحارة 10»: الكفّة تميل لصالح «قبنّض»؟ بهذه الحيلة البسيطة جداً يحتاج سلق البطاطا إلى 10 دقائق فقط... جرّبوهاشركة يابانية تدفع لموظفيها من أجل النومالصين تفتتح أطول جسر مائي في العالم .. 55 كيلو متراً ..يتضمن نفقاً تحت الماء ما بين هونغ كونغ ومدينة جوهاي" يتم توثيقه بالفيديو لأول مرة....شاهد بالفيديو "خيار البحر أو وحش الدجاج مقطوع الرأس أبعد من اغتيال رجل....بقلم د.حياة الحويك عطيةكيف ستؤثر قضية الخاشقجي والمعاهدة النووية على ملفات المنطقة؟ ...العميد د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اخبار العرب الآن >> التحالف السعودي تعليقاً على مجزرة أدت لاستشهاد 50 يمنياً: "الهجوم مشروع"

غارة للتحالف السعودي تستهدف حافلة تقل عشرات الطلاب بضحيان شمال اليمن تؤدي إلى استشهاد 50 مدنياً معظمهم من الأطفال، والتحالف السعودي يقول إن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

استشهد 50 مدنياً وأصيب 77 آخرين بجروح غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس، في غارة لـ"التحالف السعودي" على مدينة ضحيان في محافظة صعدة، واعتبر التحالف أن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

وكانت طائرات التحالف السعودي استهدفت حافلة تقل عشرات الأطفال بضحيان شمال اليمن ما أدى إلى استشهاد وإصابة من على متنها، وأعلن الصليب الأحمر الدولي عن عشرات القتلى والجرحى في الهجوم.

وقالت وزارة الصحة اليمنية في مؤتمر صحافي  في العاصمة صنعاء إن جريمة صعدة هي جريمة حرب مركبة استهدفت حافلة أطفال وسوقاً مكتظة بالمدنيين، محمّلة الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات مسؤولية هذه المجازر، كما استشهد 4 مدنيين وجرح آخرين في حصيلة أولية لاستهداف التحالف السعودي مراسم تشييع في مديرية مَجْز بصعدة شمال اليمن. 

الصليب الأحمر الدولي قال إن غالبية ضحايا القصف على صعدة هم من ‎الأطفال و"لا يجب أن يدفع أي طفل ثمن الحرب".

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 5 غارات جوية معسكر الأمن المركزي في مديرية السبعين جنوب العاصمة صنعاء، كما استهدفت الطائرات دائرة الأشغال العسكرية في منطقة سعوان شرق صنعاء بـ 3 غارات جوية متتالية مع تواصل التحليق المكثف للطائرات فوق المدينة.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بينهم قيادات خلال انكسار زحف على مواقع الجيش واللجان في جبهتي وقْزْ وسَداح بـمديرية المَصْلوب بالجوف شمال شرق اليمن.

وارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية للتحالف السعودي على محافظتي عَمْران وحَجّة غرب البلاد إلى 23 شهيداً وجريحاً معظمهم من الأطفال والنساء. 

واستشهد 5 مدنيين جراء معاودة التحالف السعودي قصف منطقة العُمْشية في مديرية حرف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال اليمن، بعد ساعات قليلة من ارتكابه مجزرة بحق أسرة واحدة في المنطقة نفسها استشهد فيها 7مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأتين، فيما جرح 5 آخرين بينهم 3 أطفال، كما استشهد 7مدنيين بينهم 4 نساء وطفلين ووالدهما بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم ومزرعة للماشية في مديرية عَبْس بمحافظة حَجّة. 

وأفاد مصدر عسكري يمني باستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية عدد من التلال قبالة جبلي الدود والدخان بجيزان، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية، فيما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مركزي المُقْرِن وعتمة العسكريين.

وأعلن التحالف السعودي مقتل مقيم يمني وجرح 11مدنياً إثر ما قال إنه "نتيجة تناثر شظايا صاروخ بالستي أطلق من اليمن على حي سكني بعد اعتراضه في أجواء جيزان". وكان الجيش اليمني واللجان قد أطلقا مساء أمس الأربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع بدر1 على المدينة الصناعية بجيزان السعودية.

في سياق ذلك أسفر انفجار لغم أرضي قبالة جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي. كما قتل سلطان المالكي الضابط السعودي في اللواء الـ19 مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير السعودية. 

وتواصل قوات التحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي المكثف على مناطق متفرقة في مناطق متفرقة في مديريات كِتاف وباقِم ورازِح ومُنَبِّه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

وفي جبهة الساحل الغربي، قتل القيادي الميداني في ألوية العمالقة التابعة للتحالف السعودي، العقيد حربي سرور الحميدي و5 عناصر من مرافقيه، بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها في مديرية الدُريْهْمي الساحلية جنوب الحُديْدة، وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مديرية حَيْس جنوب شرق المحافظة غرب اليمن. 

في سياق آخر قتل العقيد علي صالح الحميدي أركان حرب اللواء 82 مشاة في قوات الرئيس هادي برصاص مسلحين مجهولين بمديرية الحَبْيْلَين في محافظة لحج جنوب البلاد.

المصدر :وكالات



عدد المشاهدات:1291( الخميس 22:33:20 2018/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/10/2018 - 4:32 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. رونالدو يرتدي ساعة قيمتها مليونا يورو لماذا تغرق شركة روسية دبابات "تي-90" في الماء؟ (فيديو) هبوط مرعب لطائرة بريطانية (فيديو) نائب بريطاني يقود دراجته عاريا عجوز يعيش حياة الفهود في الصين ! لحظة انهيار أرضية وإصابة 30 شخصا خلال حفل في أمريكا (فيديو) فيديو لا يصدق لطفل يرقص على أنغام الموسيقى وهو في بطن أمه المزيد ...