الأحد21/10/2018
م13:26:30
آخر الأخبار
أجهزة الأمن العراقية تحبط مخططات إرهابية لتنظيم "داعش" لاستهداف دول عدة مسؤول سعودي في رواية جديدة : خاشقجي قتل خنقا في القنصلية و لُفت الجثة بسجادة و تم التخلص منها ! وزير خارجية ألمانيا: لا أساس لبيع السلاح للسعودية قبل نهاية التحقيق في وفاة خاشقجي قناة "Ahaber" التركية: المشتبه بهم حاولوا التضليل بالتنكر بلباس خاشقجي.سورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة لبيان الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته بذكرى تحرير مدينة الرقةتجاوزت ال40 ملم أمطار المزة… وتواصل هطل الأمطار في أغلب المناطق خاصة الشرقية والجزيرة مجموعات مسلحة سحبت أسلحتها الثقيلة من غرب حلب تنفيذاً لاتفاق سوتشيبالصور والفيديو.. هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد تشهدها دمشق والمحافظات الجنوبيةبايدن عن موقف ترامب من قضية خاشقجي: يا الهي! إنه يختلق الأعذار...ترامب يلوّح بفرض عقوبات على السعودية بدلاً من إلغاء صفقة السلاح الكبيرة معهاقريباً جداً .. أجنحة الشام للطيران من دمشق الى حلب ومنها الى محطات اقليمية وعربية ودوليةاتفاق لمنع تدخل السماسرة مع الناقلين في معبر نصيب الحدوديالغد الاردنية | الأردنيون قبل السوريين في دمشق!هل باتت رقبة ابن سلمان بين أيدي إردوغان؟..بقلم قاسم عزالدين الامن الجنائي يلقي القبض على جميع أفراد العصابة والمشتركين والمحرّضين على جريمة قتل الشهيد الرائد علي إبراهيم سوري يقتل زوجته وطفليه في اسطنبولالصحفي الصهيوني"كوهين" يسخر من النظام السعودي : عرفتم لماذا الله ينصرنا عليكم..كيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟حل قريب للمتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.. وتسريح لدورات قبل نهاية العامدكتور في جامعة تشرين يضع راتبه تحت تصرف الطلبة ! تسوية أوضاع 175 شخصا من حمص وريفهاشبح الكيميائي يحوم بإدلب مجددا... و"النصرة" تنقل شحنة سامة إلى جسر الشغور"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسخبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!علماء يكتشفون "الطريقة الصحية" لطهي الأرزكاريس بشار تلتحق بـ «دقيقة صمت»؟فادي صبيح بين "عناد" و"حرملك"تغريدة تضع إيفانكا ترامب في موقف محرج!سيدة تضع خمسة توائم في مدينة القامشلي5 'خرافات' عن ترك الهاتف الذكي في الشاحن طوال الليلتطبيق "يتجسس" على أصدقائك في واتسابالأُردنيّون يتَدفَّقون إلى دِمَشق بالآلاف.. لماذا يَتساءَلون: مَن كانَ تَحتَ الحِصار دِمَشق أم عمّان؟ بقلم عبد الباري عطوان الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اخبار العرب الآن >> صحف تركية تنشر صوراً جديدة لسعوديين تعتقد أنّهم ضالعون في إخفاء خاشقجي

أجهزة الاستخبارات الأميركية تكشف أنها كانت على علم بمخطّط سعوديّ يرمي إلى استدراج الصحافي جمال خاشقجي إلى السعودية للقبض عليه، والرئيس التركيّ يقول إن أنّ قضية الاختفاء ليست عابرة وأنّ بلاده لا يمكن أن تلتزم الصمت حيالها، وصحيفة "يني شفق" التركية تنشر صورة لولي العهد السعوديّ وبجواره إثنان من الفريق الأمنيّ الذي وصل وغادر إسطنبول يوم اختفاء خاشقجي.

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية كانت على علم بمخطّط سعوديّ يرمي إلى استدراج خاشقجي إلى السعودية للقبض عليه يأتي ذلك في وقت طالب فيه 22 من أعضاء مجلس الشيوخ ترامب بفتح تحقيق في قضية خاشقجي.

موقع "ميدل إيست آي" البريطانيّ روى ما قال إنها تفاصيل قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية ونقل الكاتب ديفيد هيرست عن مصدر مقرّب من التحقيقات أنّ خاشقجي قتل بطريقة وحشية، مضيفاً أنّ مسؤولين أتراكاً يعلمون متى وفي أيّ مكان في المبنى قتل الكاتب السعوديّ وقال إنهم هم يدرسون إمكانية حفر حديقة القنصل العامّ لمعرفة ما إذا كانت جثته مدفونة فيها.

إلى ذلك أعلن الرئيس التركيّ رجب طيب اردوغان أنّ قضية اختفاء خاشقجي ليست عابرة وأنّ بلاده لا يمكن أن تلتزم الصمت حيالها.

إردوغان وخلال عودته من رحلة الى هنغاريا أشار إلى "أنّ القنصلية السعودية في إسطنبول لديها أحدث أنظمة الكاميرات وأنّها قادرة على التقاط أيّ عصفور أو ذبابة تمرّ من هناك".

ونشرت صحيفة "يني شفق" التركية صورة لوليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان وبجواره إثنان من الفريق الأمنيّ الذي وصل وغادر إسطنبول يوم اختفاء الصحافيّ جمال خاشقجي في القنصلية السعودية.

صحيفة صباح التركية كانت قد نشرت أمس الأربعاء صوراً للسعوديين الـ 15 الذين يشتبه بضلوعهم في قضية خاشقجي والذين وصلوا إلى إسطنبول يوم اختفائه.

وتناولت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في تقرير لها مسألة مصير الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي ونقلت عن مصادر أمنية تركية وأميركية أن المسؤولين السعوديين قد بدأوا اتصالات سرية بنظرائهم الأتراك لإيجاد حل لهذه القضية.

وفي السياق، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه تحدّث إلى مسؤولين سعوديين على أعلى المستويات بشأن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف ترامب أنه يعمل عن كثب مع تركيا بخصوص القضية، وأكد أنه يريد معرفة حقيقة اختفاء خاشقجي، معتبراً أن أناساً شاهدوه وهو يدخل القنصلية ولا يخرج منها.

وأردف قائلاً "بالتأكيد أشعر بالقلق.. زوجته كتبت لي ولزوجتي رسالة ونحن على تواصل معها الآن ونريد إحضارها إلى البيت الأبيض. إنه وضع محزن وسيئ للغاية ونريد الوصول في القضية إلى النهاية. لا يمكننا السماح بحصول هذا الأمر للصحافيين أو لأي كان. ونجري اتصالات بشأن هذه القضية على أعلى المستويات".

إلى ذلك وقّع 22 من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي رسالة موجهة إلى الرئيس ترامب  يطلبون منه فيها فتح تحقيق بشأن اختفاء خاشقجي.

جاء ذلك في وقت طلبت فيه لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ من ترامب أن يقرر ما إذا كان سيفرض عقوبات على السعودية بسبب احتمال مقتله.

وأضاف رئيس اللجنة "يجب معاقبة الحكومة السعودية إذا كان خاشقجي ضحية قتل برعايتها".

إلى ذلك برز إعلان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس استعداد بلاده للمساعدة في الكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي.

بنس قال في مقابلة إذاعية "إن واشنطن منفتحة على إرسال فريق من محققي مكتب التحقيقات الفدرالي إلى تركيا إذا طلبت الرياض مساعدة في التحقيق باختفاء الكاتب السعودي".

بدوره، قال البيت الأبيض إن وزير الخارجية مايك بومبيو واثنين من كبار المسؤولين تحدثوا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لطلب معلومات عن خاشقجي.

المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أكدت في بيان أن بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ومستشار الرئيس ترامب وصهره جاريد كوشنر بحثوا القضية مع بن سلمان، وكررّوا الطلب الأميركي بتقديم معلومات بخصوص خاشقجي.

وفي لندن، حذّر وزير الخارجية البريطانيّ جيرمي هانت من أنّ السعودية ستواجه "عواقب خطرة" إذا تأكّدت شكوك

المسؤولين الأتراك بأن خاشقجي قتل بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال هانت "إن الأشخاص الذي يعدّون أنفسهم منذ فترة طويلة أصدقاء للسعودية يقولون إن هذه مسألة في غاية الخطورة".

الأمين العام للأمم المتحدة قال "إننا نجري اتصالات مع السعوديين حول اختفاء خاشقجي ونطالبهم بالتعاون مع تركيا".

إلى ذلك، نظّم صحافيون ومسؤولون أميركيون وقفة احتجاجية أمام مبنى صحيفة "واشنطن بوست" التي يكتب فيها خاشقجي.

ورفع المعتصمون لافتات تندد باختفاء خاشقجي، وصوراً لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما طالبوا بالكشف عن مصيره.

واختفى خاشقجي داخل القنصلية السعودية في تركيا، في 2 تشرين الأول/ اكتوبر الجاري، وفي 6 تشرين الأول/ أكتوبر نقلت وكالة رويترز عن مصادر تركية أن التقييم الأولي للشرطة يشير إلى أن خاشقجي قُتل في القنصلية السعودية بإسطنبول وتم نقل الجثمان إلى خارجها.

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:2636( الجمعة 03:25:00 2018/10/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2018 - 12:02 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سيدة حاولت الخروج من موقف سيارات فاصطدمت بـ3 سيارات بالفيديو...غواص يلتقط سيلفي مع سمكة عملاقة للمرة الأولى... أكبر طائرة في العالم تقلع من الماء (فيديو) حادث طائرة بـ 35 مليون دولار.. وفيديو للسائق "الأرعن" لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل المزيد ...