السبت19/1/2019
ص10:23:40
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> تصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّ

في تطوّر جديد في قضية اختطاف الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتِل في قنصليّة بلاده في تركيا، قبل نحو أسبوعين، نقلت مصادر صحفة اليوم الثلاثاء، عن مصادر تركيّة تأكيدها أن مدير الطب الشرعي في الأمن العام السعودي، صلاح الطبيقي، من تولّى عملية تقطيع جثة خاشقجي، بعد عمليّة قتلٍ لم تستغرق سوى 7 دقائق.

وبحسب المصادر، فإن الطبيقي، طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي، الذي قُتِل في مكتب القنصل الذي طُلب منه المغادرة، ليكمل الطبيقي عمله بتقطيع الجثة.

وأشارت المصادر التركية إلى أنه لم يجرِ أي تحقيق مع خاشقجي قبل قتله، بل تعرض للشتم والضرب مباشرة، كما تمّ حقنه، وفقَ تسجيلات تمتلكها السلطات التركية.

هروبُ القنصل السعودي؟

وأقدم القنصل السعودي، على خطوةٍ تزيد الشكوك حوله، وحول تورّطه بقتل خاشقجي، إذ إنه غادر تركيا مُتوجّهًا إلى السعودية، على متن رحلة تجارية قبل ساعات من تفتيش الشرطة التركية المتوقَّع لمقر إقامته، بحسب ما ذكرت قنوات تلفزيونية تركية.

وأثارت مغادرةُ العتيبي لتركيا بشكل مفاجئ الكثير من الشكوك، لا سيّما أنها جاءت بشكل مفاجئ، كما أنه (العتيبي) كان أحد الأشخاص الذين اتفقت تركيا والسعودية على استجوابهم للوقوف على واقعة الاختطاف.

الأمم المتحدة: نُراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى

وفي تصريحاتٍ أدلى بها المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، للصحافيين بمقر الأمم المتحدة، في نيويورك، قال إن "الأمم المتحدة تواصل مراقبة الوضع عن كثب بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

وقال دوغريك إن بلاده تواصل مراقبة الوضع عن كثب، لفهم حقيقة ما جرى لخاشقجي، مؤكدًا أنه "عندما يصدر شيء رسمي من أي طرف سوف نقوم بالتعليق عليه".

وأوضح دوغريك أن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، يُساند "دعوة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باتشليت في وقت سابق اليوم بضرورة ضمان إزالة أي عقبات في طريق إجراء تحقيق عاجل وشامل وفعال ومحايد وشفاف، بما في ذلك إجراء تحريات داخل القنصلية السعودية، ومنزل قنصلها العام في إسطنبول".

أمير سعودي معارض يتهم سلطات بلاده بمحاولة اختطافه

واستمرّت أحداث عديدة بالانكشاف، عقب اختطاف خاشقجي، إذ أعلن أمير سعودي مُعارض، اليوم الثلاثاء، أن بلاده "نصبت له فخًّا بُغية اختطافه".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، اليوم الثلاثاء، عن الأمير السعودي المعارض، خالد بن فرحان آل سعود، قوله إن سلطات بلاده حاولت اختطافه، عن طريق استدراجه إلى القنصلية السعودية في القاهرة بهدف اختطافه.

وأكد بن فرحان أن قريبًا له يسكن في القاهرة، تواصل معه قبل أيام من اختفاء خاشقجي، وأخبره بوجود شيك مقدم له لمساعدته ماديا، بيد أنّ بن فرحان شكّ في الأمر، لا سيّما أن قريبه أخبره أن الشيك جرى تحريره لمساعدة وضعه المادي، غير أنه ينبغي على بن فرحان الذهاب إلى القنصلية السعودية بالقاهرة كي يحصل عليه.

( وكالات  - الأناضول -  رويترز")



عدد المشاهدات:2300( الخميس 07:04:10 2018/10/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 9:44 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...