الأحد16/12/2018
م19:40:50
آخر الأخبار
كميات اليورانيوم في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طنالسفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعةأول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردناستشهاد 17 مدنيا في مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” في مدينة هجين بريف دير الزورالحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطرإضاءة شجرة الميلاد في حي عكرمة بحمصالمؤتمر السنوي لمركز تبادل المعلومات في بغداد يستعرض ما تم تحقيقه بمجال مكافحة الإرهابحزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة في حال استهدفت تركيا الأكراد بسورياالاتحاد الأوروبي: عملية تركية محتملة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار في سوريامجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبور الآمر العام للجمارك: لا حصانة لأحد ولا أحد فوق القانوناللجنة الدستورية.. الخروج الصعب ....بقلم مازن بلالرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركياطلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلالدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - النشواتي إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيرإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارشاهد... طريقة مدهشة لتنظيف فلتر السيارةالباحثون يشرحون سبب رؤية نور ساطع في نهاية نفق قبل الموتقمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اخبار العرب الآن >> مناشدات في الأردن لعودة العلاقات مع سورية إلى سابق عهدها … عودة أكثر من 55 ألف مهجر خلال 6 أشهر

تجاوز عدد المهجرين الذين عبروا الحدود اللبنانية والأردنية منذ 18 تموز الماضي عائدين إلى البلاد 55 ألف مهجر، وسط دعوات أردنية لعودة العلاقات مع سورية إلى طبيعتها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس عن «عودة 1002 من السوريين إلى البلاد خلال 24 ساعة الماضية»، موضحة أن من بينهم 158 شخصاً عادوا عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ من لبنان، على حين عاد 844 شخصاً من الأردن عبر معبر نصيب.

وبحسب ما جاء في «النشرة الإعلامية لمركز المصالحة الروسي ورصد تحركات اللاجئين» الصادرة عن الوزارة: بلغ مجموع العادئدين منذ 18 تموز الماضي من لبنان 27703 أشخاص ومن الأردن 27609 أشخاص.
على خط مواز، ذكرت وكالة «عمون» الأردنية أن مركز معبر جابر المقابل لمعبر نصيب من الجهة السورية، استقبل ما يقرب من 138 ألف مسافر بين قادم ومغادر منذ تاريخ افتتاحه في الخامس عشر من تشرين الأول الماضي.
وأوضحت الوكالة أن عدد المركبات القادمة والمغادرة بين الأردن وسورية بلغ ما يقرب من 59 ألف مركبة وألفي شاحنة تم التعامل معها بجميع الإجراءات من تفتيش وجوازات خلال مدة زمنية بسيطة.
وبلغ عدد البيانات الجمركية 1673 بياناً جمركياً تم تنظيمه بالمركز و182 بياناً جمركياً خارج عن طريق المركز، بحسب «عمون».
وكان الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أكد أمس الأول مغادرة نحو 28 ألف سوري إلى سورية عبر معبر جابر نصيب منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين.
وأوضح أن «من بين هؤلاء ما يقرب من 3400 سوري مسجلين رسمياً كلاجئين لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة».
وفي الثاني من الشهر الماضي، أكد مصدر أمني أردني عودة ستة آلاف سوري بينهم 517 لاجئاً إلى بلدهم.
ويستضيف الأردن نحو 650 ألف مهجر سوري بحسب أرقام الأمم المتحدة، على حين تقدر عمان عدد الذين لجؤوا إليها منذ اندلاع الأزمة في سورية بنحو 1.3 مليون سوري.
ونقلت «عمون» أمس عن مدير مديرية مخيمات المهجرين السوريين العميد أحمد الكفاوين أنه وبتوجيهات من وزير داخليته ومدير الأمن العام الأردني تعمل إدارة مخيمات المهجرين السوريين الأردنية على إيلاء المهجرين السوريين كل الرعاية والاهتمام والتخفيف عليهم وتقديم مختلف الخدمات الصحية، والمعيشية والتعليمية والاجتماعية إضافة إلى توفير كل المتطلبات اللوجستية لهم لحين عودتهم إلى بلادهم.
وقال: إن «مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن تستعد لاستقبال الظروف الجوية المتقلبة لفصل الشتاء بجاهزية في مجالات الخدمات اللوجستية والصحية والكوادر البشرية والآليات».
وأضاف: إنه «تم التنسيق مع المنظمات الأممية الدولية والإنسانية والجمعيات الداعمة المحلية والإقليمية والجهات المعنية بحسب تخصصها باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقبال مخيمات اللجوء الشتاء من دون أي مشكلات قد تعترضها».
ويقيم في مخيم الزعتري للمهجرين السوريين قرابة 80 ألف مهجر، وفي مخيم الأزرق 40 ألف مهجر، والمخيم الإماراتي الأردني في (منطقة مريجيب الفهود) ما يقرب من 7 آلاف بحسب «عمون».
وكان المحامي والناشط السياسي الأردني سميح خريس طالب أمس الأول رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بزيارة دمشق للاستفادة من المناخ السياسي الجيد الذي اعتبره «أصبح مهيئاً أكثر من أي وقت مضى بين البلدين».
وترافقت دعوة خريس مع دعوة مماثلة من النائب في البرلمان الأردني قيس زيادين الذي كان ضمن الوفد البرلماني الأردني الذي زار سورية مؤخراً، بالعودة تدريجياً بالعلاقة بين عمان ودمشق على طريق استعادة الثقة بينهما.
وكشف زيادين في برنامج تلفزيوني، أن زيارة الوفد كانت رسمية وليست شخصية وأن مشاركة رؤساء اللجان النيابية في الوفد كانت بصفتهم الوظيفية، على عكس ما روج الإعلام الأردني حينها.



عدد المشاهدات:690( الأربعاء 06:10:21 2018/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2018 - 4:31 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم المزيد ...