-->
الاثنين22/4/2019
ص4:13:6
آخر الأخبار
وثائق مُسرّبة تفضح ما يجري في صفوف القوات السعوديةالعراق... القوات الأمريكية تنشئ مهبطا للمروحيات يمكنها من مراقبة الحدود مع سورياوكالة: "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم الرياض الإرهابي تواصل الاشتباكات العنيفة في محيط العاصمة الليبية وحكومة الوفاق تغلق مطار طرابلسالجو بين الصحو والغائم جزئيا وهطولات مطرية في المناطق الشرقية والباديةالحرارة أدنى من معدلاتها وثلوج على ارتفاع 1100 متر..أمطار في أغلب المناطق الطوائف المسيحية في سورية التي تتبع التقويم الغربي تحتفل بعيد الفصح المجيد بإقامة الصلوات والقداديسصباغ أمام مؤتمر برلمانات دول جوار العراق: الشعب السوري أبي ولا يفرط بذرة تراب واحدة من أرضهارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلا و500 جريحفوز زيلينسكي بالرئاسة في أوكرانيا...الخارجية الروسية : نتائج الانتخابات الرئاسية تشير إلى أن الأوكرانيين صوتوا للتغيير250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصيةالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولار عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر تجمعات لإرهابيي “النصرة” في محيط جبل شحشبو بريف حماةمقتل 209 مسلحين من "قسد" (قوات سوريا الديمقراطية) و4 عناصر من "التحالف الدولي"اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“شرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهامعمرة تكشف سر استمرار حيويتها بعمر 109 سنوات (صورة)لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص نجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسقراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطيةتوازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> مناشدات في الأردن لعودة العلاقات مع سورية إلى سابق عهدها … عودة أكثر من 55 ألف مهجر خلال 6 أشهر

تجاوز عدد المهجرين الذين عبروا الحدود اللبنانية والأردنية منذ 18 تموز الماضي عائدين إلى البلاد 55 ألف مهجر، وسط دعوات أردنية لعودة العلاقات مع سورية إلى طبيعتها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس عن «عودة 1002 من السوريين إلى البلاد خلال 24 ساعة الماضية»، موضحة أن من بينهم 158 شخصاً عادوا عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ من لبنان، على حين عاد 844 شخصاً من الأردن عبر معبر نصيب.

وبحسب ما جاء في «النشرة الإعلامية لمركز المصالحة الروسي ورصد تحركات اللاجئين» الصادرة عن الوزارة: بلغ مجموع العادئدين منذ 18 تموز الماضي من لبنان 27703 أشخاص ومن الأردن 27609 أشخاص.
على خط مواز، ذكرت وكالة «عمون» الأردنية أن مركز معبر جابر المقابل لمعبر نصيب من الجهة السورية، استقبل ما يقرب من 138 ألف مسافر بين قادم ومغادر منذ تاريخ افتتاحه في الخامس عشر من تشرين الأول الماضي.
وأوضحت الوكالة أن عدد المركبات القادمة والمغادرة بين الأردن وسورية بلغ ما يقرب من 59 ألف مركبة وألفي شاحنة تم التعامل معها بجميع الإجراءات من تفتيش وجوازات خلال مدة زمنية بسيطة.
وبلغ عدد البيانات الجمركية 1673 بياناً جمركياً تم تنظيمه بالمركز و182 بياناً جمركياً خارج عن طريق المركز، بحسب «عمون».
وكان الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أكد أمس الأول مغادرة نحو 28 ألف سوري إلى سورية عبر معبر جابر نصيب منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين.
وأوضح أن «من بين هؤلاء ما يقرب من 3400 سوري مسجلين رسمياً كلاجئين لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة».
وفي الثاني من الشهر الماضي، أكد مصدر أمني أردني عودة ستة آلاف سوري بينهم 517 لاجئاً إلى بلدهم.
ويستضيف الأردن نحو 650 ألف مهجر سوري بحسب أرقام الأمم المتحدة، على حين تقدر عمان عدد الذين لجؤوا إليها منذ اندلاع الأزمة في سورية بنحو 1.3 مليون سوري.
ونقلت «عمون» أمس عن مدير مديرية مخيمات المهجرين السوريين العميد أحمد الكفاوين أنه وبتوجيهات من وزير داخليته ومدير الأمن العام الأردني تعمل إدارة مخيمات المهجرين السوريين الأردنية على إيلاء المهجرين السوريين كل الرعاية والاهتمام والتخفيف عليهم وتقديم مختلف الخدمات الصحية، والمعيشية والتعليمية والاجتماعية إضافة إلى توفير كل المتطلبات اللوجستية لهم لحين عودتهم إلى بلادهم.
وقال: إن «مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن تستعد لاستقبال الظروف الجوية المتقلبة لفصل الشتاء بجاهزية في مجالات الخدمات اللوجستية والصحية والكوادر البشرية والآليات».
وأضاف: إنه «تم التنسيق مع المنظمات الأممية الدولية والإنسانية والجمعيات الداعمة المحلية والإقليمية والجهات المعنية بحسب تخصصها باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقبال مخيمات اللجوء الشتاء من دون أي مشكلات قد تعترضها».
ويقيم في مخيم الزعتري للمهجرين السوريين قرابة 80 ألف مهجر، وفي مخيم الأزرق 40 ألف مهجر، والمخيم الإماراتي الأردني في (منطقة مريجيب الفهود) ما يقرب من 7 آلاف بحسب «عمون».
وكان المحامي والناشط السياسي الأردني سميح خريس طالب أمس الأول رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بزيارة دمشق للاستفادة من المناخ السياسي الجيد الذي اعتبره «أصبح مهيئاً أكثر من أي وقت مضى بين البلدين».
وترافقت دعوة خريس مع دعوة مماثلة من النائب في البرلمان الأردني قيس زيادين الذي كان ضمن الوفد البرلماني الأردني الذي زار سورية مؤخراً، بالعودة تدريجياً بالعلاقة بين عمان ودمشق على طريق استعادة الثقة بينهما.
وكشف زيادين في برنامج تلفزيوني، أن زيارة الوفد كانت رسمية وليست شخصية وأن مشاركة رؤساء اللجان النيابية في الوفد كانت بصفتهم الوظيفية، على عكس ما روج الإعلام الأردني حينها.



عدد المشاهدات:796( الأربعاء 06:10:21 2018/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 4:11 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) المزيد ...