-->
الخميس23/5/2019
م21:28:58
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"واشنطن تزعم ان لدينا تقارير تشير إلى استخدام "أسلحة كيماوية" في هجوم سوريا؟معرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"استغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرماناالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهابديلًا لأندرويد.. هواوي ترد على ضربة جوجل بـ HongMengلأول مرة جهاز يمكنه قراءة عواطف الإنسانالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> كذبة الوزيرين تنكشف... تقرير صادم وتصريحات خطيرة ضد ابن سلمان

قدم أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشروع قرار يُحمِّل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان المسؤولية المباشرة عن قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يشير مشروع القرار الذي قدمه عدد من أبرز أعضاء المجلس، بينهم من الجمهوريين ليندسي غراهام وماركو روبيو، ومن الديمقراطيين إيد ماركي وديان فاينستاين، إلى أن لديهم "ثقة شبه مؤكدة" في تورط ولي العهد في الجريمة.
ويشدد التقرير على أن ابن سلمان، بصفته وليا للعهد، كان يسيطر على الفريق الأمني الذي ارتكب الجريمة، "وهذا ما يشير إلى أنه على رأس التخطيط لهذا العمل الدنيء"، بحسب التقرير.
وقال غراهام، في بيان حول المشروع، إن "إدلاء الولايات المتحدة ببيان واضح حول جريمة قتل خاشقجي الوحشية، يتمتع بأهمية قصوى على صعيد مصلحة الأمن القومي".
بدوره، أكد روبيو، في البيان ذاته، أنه لم يعد هناك أي شك في معرفة ولي العهد السعودي بأمر الجريمة، "على العكس، غض الطرف عنها، وشارك بها من خلال التخطيط لها".
ويأتي مشروع القرار بعد إحاطة قدمتها مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل، في جلسة مغلقة لبعض أعضاء مجلس الشيوخ، الثلاثاء، حول جريمة قتل خاشقجي.
وقال السيناتور الأمريكي، كريس ميرفي، إن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، ووزير الخارجية مايك بومبيو، ضللا أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، خلال جلسة الإحاطة حول مقتل الصحفي السعودي المقتول، جمال خاشقجي.
وأشار ميرفي، في مقابلة مع شبكة "إم.إس.إن.بي.سي" الأمريكية إلى أن الوزيرين رفضا الإجابة عن أسئلة تتعلق برفض الرئيس دونالد ترامب، إلقاء اللوم على ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في مقتل خاشقجي.
وقال السيناتور الديمقراطي: "أعتقد أن ماتيس وبومبيو في وضع سيئ بسبب طريقة حديثهما أمام أعضاء مجلس الشيوخ".
وتابع: "ترامب قدم طوق النجاة إلى محمد بن سلمان والنظام السعودي بأكمله ووزير الدفاع ووزير الخارجية تلاعبوا بنا وحاولوا تضليلنا، فهم كانوا يعرفون أن القتل (خاشقجي) لم يكن يحدث بدون موافقة وتوجيه ولي العهد السعودي".
"كانا (ماتيس وبومبيو) حذرين جدا في الكلمات التي يستخدمانها في الجلسة، فلم يذكروا أن محمد بن سلمان لا علاقة له بالقتل، بل استخدموا عبارة أنه لا يوجد دليل من أجهزة الاستخبارات، التي أثبتت لنا في جلسة أخرى أنه فعل ذلك"، وفق قوله.
وكان السيناتور الأمريكي، بوب كروكر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، قد قال أيضا إنه إذا ما تمت محاكمة ولي العهد السعودي أمام المحكمة الأمريكية، ستتم إدانته من قبل هيئة المحلفين في 30 دقيقة فقط، بحسب قوله.
وأثارت الجريمة التي وقعت داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان جثة القتيل، ومن أمر بقتله.
وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.
"سبوتنيك"
 



عدد المشاهدات:4092( الخميس 19:58:43 2018/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 9:26 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا المزيد ...