-->
الجمعة19/7/2019
ص1:27:11
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهامدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> السفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعة

بينما عاد أكثر 1200 مهجر سوري إلى بلدهم خلال يوم واحد، أكدت الأردن أن عدد المهجرين السوريين الذين عادوا إلى سورية منذ إعادة فتح معبر نصيب- جابر، بلغ حتى الخميس الماضي 5703 مهجرين.

وقال «المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين» أمس، في نشرة له بحسب وكالة «سبوتنيك»: «خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 1259 لاجئاً إلى أرض الوطن قادمين من الدول الأجنبية، من بينهم 248 شخصاً عادوا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 899 شخصاً عادوا من الأردن عبر معبر نصيب».

وفي السياق، أفاد المركز بأن هناك 176 نازحاً عادوا خلال الـــ24 ساعة الماضية (الجمعة) إلى مناطق إقامتهم الدائمة.
وفي السياق، نقلت وكالة «بترا» الأردنية عن مصدر رسمي أردني، قوله: إن 5703 لاجئين سوريين عادوا إلى ديارهم منذ إعادة فتح معبر نصيب – جابر الحدودي في شهر تشرين الأول الماضي، حتى مساء الخميس الفائت.
وأضاف المصدر: خلال هذه الفترة غادر الأردن عبر حدود جابر (نصيب) 28774 مواطناً سورياً لا يحمل صفة لاجئ، في حين بلغ عدد السوريين، الذين دخلوا الأردن 14741 شخصاً.
تجدر الإشارة إلى أنه تم إعادة افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي في منتصف تشرين الأول الماضي، بعد استعادة الجيش العربي السوري السيطرة عليه صيف العام الحالي، وذكك عقب إغلاق استمر 3 سنوات بسبب سيطرة التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة عليه.
وأول أمس، أكد القائم بأعمال السفير السوري في الأردن أيمن علوش، بأن السفارة تقوم بإجراء مصالحة مع من ارتكب جرماً في سورية ويرغب في العودة.
وأضاف علوش بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن الشخص المعني يقدم طلباً للمصالحة وتتم الموافقة عليه بعد التواصل مع السلطات في سورية.
وتابع قائلاً: «إن سورية لن تبنى إلا بعودة جميع المواطنين إلى سورية».
وأوضح علوش، أن السفارة السورية في عمّان تستقبل يومياً بين 300 و400 سوري ممن ليس لديهم وثائق لإصدار وثائق سفر تسمح بالعودة إلى سورية.
وتساءل علوش: لماذا اشترط المانحون أن تقدم الأعمال وأن تعطى فرص عمل للسوريين في المجتمع الأردني بعد 7 سنوات وبعد تحرير الجنوب، خاصة أن 90% من اللاجئين السوريين في الأردن من الجنوب.
في غضون ذلك، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن فئة من المهجرين السوريين بتركيا يعيشون أزمة كبيرة في ظل القرار الأخير الذي تم إبلاغهم به على «هيئة تحذير»، ويطالبهم بالتوجه لاستخراج «الكمليك الجديد الأصفر» عبر عملية تحديث البيانات التي أتاحتها مديريات الهجرة التركية عبر افتتاح مراكز خاصة لذلك في المحافظات.
وبحسب المواقع، فإن المعضلة باتت ليست في عملية تحديث البيانات بحد ذاتها، بل في كيفية الحصول على موعد في تلك المراكز.
كما أفادت وسائل إعلام محلية في ألمانيا، بأن كفلاء مهجرين سوريين ربحوا دعاوى قضائية تطالبهم بدفع عشرات آلاف اليورهات، وذلك عقب نظر المحاكم الإدارية الألمانية بمئات الدعوى القضائية للفصل بمطالبة السلطات الألمانية كفلاء المهجرين بدفع المبالغ النقدية المذكورة.



عدد المشاهدات:1286( الأحد 07:39:16 2018/12/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 8:59 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...