الأحد20/1/2019
ص3:30:0
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيتصريح ملفت لـ"نصر الحريري" من السعودية : حان الوقت للحل السياسي في سورياالخارجية: سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتيةالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهابغراهام: على ترامب إبطاء سحب القوات من سورياسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياأبعاد الاقتتال بين المسلّحين في إدلبخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولالإعدام لقاتل طفلة داخل مسجد في مصر بعد فشله في اغتصابهاالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضة صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام الإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقيةوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحدكيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها! سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> دمشق مستاءة من استضافة بيروت للقمة الاقتصادية في غيابها

تروّج مصادر سياسية بارزة في ​بيروت​ ودمشق ان لا حكومة ستتشكل في ​لبنان​ في ظل موافقة ​الدولة اللبنانية​ على استضافة القمة الاقتصادية في ظل غياب ​سوريا​، وتجزم المصادر ان دمشق مستاءة من الاداء اللبناني في هذا الموضوع.

وكشفت المصادر ان سوريا سجلت موقفا عند احد موفدي ​الرئاسة اللبنانية​ الى دمشق مفاده بانه كان حريا بلبنان الجار والصديق الاعتذار عن استضافة القمة، وهذا وفقا للمصادر لا يعد تقليلا من شان لبنان او تدخلا في شؤونه انما موقفه كان يجب اتخاذه بحكم علاقات الجيرة والصداقة والاتفاقيات الاقتصادية والامنية والسياسية التي تجمع البلدين.

واعتبرت المصادر ان لا قيمة لأية مقررات تصدر عن القمة فيما خص اعادة اعمار سوريا في ظل غياب التمثيل السوري، كاشفة ان دمشق لن تعترف بهذه المقررات وتحتفظ بحق الرد المناسب على هذه السقطة اللبنانية.

وفيما جزمت المصادر ان سوريا لن تحضر القمة حتى لو تمت دعوتها، اكدت في المقابل انه كان وما زال بمقدور ​رئيس الجمهورية​ اللبنانية تأجيل القمة الى حين عودة سوريا الى ​الجامعة العربية​.

وفي هذا السياق، كشفت المصادر ان الثنائي امل وتحديدا ​حزب الله​ ابلغ ​بعبدا​ عدم موافقته على استضافة لبنان للقمة بهذا الشكل ولكنه لم ولن يضغط على رئيس الجمهورية لتغيير موقف لبنان تاركا له حرية التصرف واتخاذ القرار المناسب، الا انه لم يتركها للرئيس ورد عليه في عدم تسهيل ​تشكيل الحكومة​ حيث اصر على تنازله حصرا عن حصته "السنية للقاء التشاوري، اي بمعنى اخر سحب منه الثقة بمسألة الثلث المعطل.

واضافت المصادر ان رئيس التيار الحر ​جبران باسيل​ وبتوجيه مباشر من عون جرب تدارك الخطا الرئاسي بمحاولة التواصل مع جهات دبلوماسية عربية ومع الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ للتوسط لاعادة دمشق الى الجامعة العربية قبل القمة المنتظرة في ٢٠ الجاري الا ان المساعي «اللبنانية - المصرية» لم تتوصل حتى اللحظة الى اية نتيجة.

واشارت المصادر الى ان العقدة ليست عربية فقط بل ان دمشق رفضت هذه المساعي ايضا لأنها تعتبرها مهينة بحقها، وابلغت المعنيين بالمساعي وتحديدا الجهات اللبنانية انها في غنى عن بائعي المواقف في ظل تهافت ​الدول العربية​ بدون وساطة احد الى اعادة علاقاتها الدبلوماسية والسياسية مع سوريا كما كانت قبل بداية الازمة.

النشرة



عدد المشاهدات:1595( الثلاثاء 11:26:11 2019/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 8:57 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...