-->
الأربعاء24/4/2019
م18:21:54
آخر الأخبار
عون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلبتهمة الإرهاب.. النظام السعودي يقطع رؤوس 37 شخصاعون يجدد رفض لبنان الإعلان الأمريكي حول الجولان المحتلافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية نموذج من سقف محراب معبد بل .. هديّة تاريخية يتسلمها متحف دمشق الوطنيبابيش: العمل مستمر لإنجاز المجمع الخاص بالأيتام في سوريةوزير الدفاع الإيراني: قرارا ترامب حول الجولان المحتل والقدس مقدمة لزعزعة أمن المنطقةوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيمتوقع انخفاض الدولار إلى 540 ليرة مع زوال حالة الترقب نتيجة أزمة المشتقات النفطية إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارهل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبورالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاالتعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداستشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقالجيش يحصد عشرات الإرهابيين في الشمال والطيران الروسي يكثف غاراته ضدهمبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهابعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019هرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> "اسرار الخليج" - القناة "١٣" الصهيونية / العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

"اسرار الخليج" - القناة "١٣" الصهيونية  / العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

- التحالف بين الجانبين في السنوات العشرين الأخيرة تضمن علاقات أمنية وسياسية واقتصادية متنوعة.

- العلاقات تضمنت ثلاث رحلات جوية سرية بين أو ظبي ومطار بن غوريون وقد استعمل عشرات العاملين في الشركات الإسرائيلية هذا الخط.
- العداء ضد إيران عزز هذا التحالف على قاعدة أن عدو عدوي صديقي.
- في شهر فبراير ٢٠٠٩ عقد الدبلوماسي الأميركي دينس روس لقاءا استثنائيا جدا في فندق الفصول الاربعه في حي جورج تاون في واشنطن مع سفير إسرائيل في واشنطن سالي مريدور وسفير الإمارات المتحدة يوسف العتيبة حيث طالب السفيرين من روس توجيه رسالة مشتركة تعارض نية أوباما البدء بجوار مع إيران العدو المشترك.
- سالي مريدور: انا لن اتطرق لحصول لقاء لكن هناك الخوف والقلق وشراكة المصالح حيال النشاط الإيراني النووي وفي المنطقة.
- في يوليو ٢٠٠٩ بعد خمسة أشهر على اللقاء الثلاثي في جورج تاون وصل مسؤولين من إدارة أوباما إلى أبو ظبي والتقيا ولي العهد محمد بن زايد الذي هو عنصر أساسي في عقد التحالف السري مع إسرائيل الذي قال : انا أؤيد الاستخبارات الاسرائيلية حول تقدم البرنامج النووي الايراني، الإسرائيليون سوف يهاجمون منشآت ايران النووية ابكر مما تعتقدون ومن شبه المؤكد أن ذلك سيحصل هذا العام (٢٠٠٩). 
- مسؤولين كبار في إدارة أوباما قالوا إنه حصلت اتصالات مكثفة في تلك الفترة بين إسرائيل والإمارات المتحدة في الموضوع الايراني وقدروا أن ولي العهد همس في اذانهم ما سمعه من الإسرائيليين.
- في العام ٢٠٠٩ بعد تسلم نتنياهو السلطة طلب رئيس الموساد حينها مئير دغان من نتنياهو عقد صفقة مع الإمارات لتزويدها بطائرات من دون طيار مقابل حصول اسرائيل على تعاون من قبل الامارات في الموضوع الايراني وقد تم المضي في الصفقة وقد دفعت الامارات دفعات مالية مسبقة بعشرات ملايين الدولارات للشركة الإسرائيلية لكن الأمور تعتقدت بعد معارضة وزارة الأمن الإسرائيلية للصفقة بشدة بسبب الخوف من تسرب تكنولوجيا عسكرية حساسة وخشية من المعارضة الأميركية وقد الغيت الصفقة ومحمد بن زايد غضب بشكل شديد.
- الغاء الصفقة وقضية اغتيال المبحوح أدى إلى انقطاع في العلاقات بين عامي ٢٠١٠ و ٢٠١٢.
 - وقد حاول رئيس الموساد الجديد حينها تامير بردو ومسؤولين في إدارة أوباما حل الازمة.
- نحن نكشف هنا للمرة الأولى تفاصيل من الصفقة التي ابرمت بين الطرفين وعلى رأسها تعهد اسرائيلي أن لا يعمل الموساد في المستقبل في الامارات.
- الشركة الخاصة أعادت جزء من المال الخاص بالصفقة التي الغيت والحكومة الإسرائيلية عرضت تعويضا إضافيا عبر التوصل لاستكمال اتفاقيات حول مختلف أوجه التعاون الأمني في مجالي الاستخبارات والتكنولوجيا.
- بعد انتهاء الأزمة عاد الطرفين إلى الانشغال في الموضوع الذي يهمهم جدا وهو النووي الايراني حيث خشي الطرفان من المفاوضات مع إيران وحاولتا عرقلة الاتفاق بين الأطراف وذلك عبر سفيري البلدين في واشنطن الذين كان بينهما شبكة من العلاقات.
- العلاقة بين سفير إسرائيل في واشنطن رون درمر والسفير الاماراتي يوسف العتيبة كانت وثيقة حدا حيث دعا دريمر العتبية لخطاب نتنياهو امام الكونغرس فىالعام ٢٠١٥ .
- معارضة الاتفاق والعلاجات بين الجانبين أدت في نهاية العام ٢٠١٥ الى حصول قفزة متواضعة لكنها مهمة في العلاقات فبعد سنوات من المفاوضات وافقت الامارات على السماح لإسرائيل في إقامة ممثلية دبلوماسية في مقر وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة الموجود في ابو ظبي.
- في نهاية العام ٢٠١٥ وبداية العام ٢٠١٦ حصل تطور اضافي حيث نكشف أنه حصلت في تلك الفترة محادثات هاتفية بين نتنياهو وبين الرجل القوي في الامارات المتحدة محمد بن زايد وقد أشار دبلوماسيين عرب وأجانب أن المحادثات تمحورت حول التهديد الإيراني وكذلك حول محاولة دفع عملية تسوية إقليمية وكجزء منها يتم تشكيل حكومة وحدة في إسرائيل.
- بعد انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة اقترح نتنياهو عليه عقد قمة يشارك فيها هو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
- في العامين الأخيرين تعزز التحالف السري أكثر فأكثر بين إسرائيل والإمارات بريادة رئيس الموساد يوسي كوهين .

الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:599( الثلاثاء 11:03:37 2019/02/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2019 - 4:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...