-->
الأحد24/3/2019
م13:22:7
آخر الأخبار
بعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمدير عام «التجاري السوري» يتوقع زيادة الإقبال على ودائع الدولار بعد أسعار الفوائد الجديدةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهآيفون 2019 يشحن كل منتجات أبلحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدهذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> «تيار المستقبل» يتماهى مع موقف الرياض بخصوص إعادة سورية إلى الجامعة العربية … وعون يدعو أوروبا لمساعدة لبنان على إعادة المهجرين

بينما عاد أكثر من 700 مهجر إلى الوطن، دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، الدول الأوروبية لمساعدة لبنان على إعادة المهجرين السوريين إلى المناطق الآمنة في بلادهم، على حين تماهى تيار «المستقبل» اللبناني مع مواقف أنظمة عربية تزعم بأن الأمور «غير ناضجة» للطلب من سورية العودة إلى جامعة الدول العربية.

وقال المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في بيان أمس وفق وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: «خلال الــ24 الساعة الماضية عاد 722 لاجئاً إلى أرض الوطن من لبنان والأردن».

وأوضح المركز، أن من بين المهجرين العائدين 87 لاجئاً عادوا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، إضافة إلى 635 شخصاً عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.
وأشار المركز إلى عودة 167 نازحاً خلال الـ24 الساعة الماضية إلى مناطق إقامتهم الدائمة داخل البلاد.
على صعيد متصل، أعرب الرئيس اللبناني، لوفد نيابي فرنسي، وفق «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية، عن رغبته في أن «تساهم فرنسا والدول الأوروبية في مساعدة لبنان على إعادة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في سورية»، لافتاً إلى أن «عدد النازحين الذين عادوا من لبنان حتى الآن بلغ 167 ألف نازح»، وأشار إلى ما قاله رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي بعد زيارته إلى سورية، «أنهم يعيشون في ظروف مطمئنة».
وذكر عون أن «لبنان يعيش استقراراً أمنياً على طول الحدود البقاعية مع سورية، بعدما هزم الجيش اللبناني التنظيمات الإرهابية، والهدوء نفسه ينسحب على الجهة الجنوبية حيث يتعاون الجيش مع قوات «اليونيفيل» للمحافظة على الاستقرار».
وقال عون رداً على أسئلة الوفد: إن «التجارب التي مر بها لبنان خلال السنوات الماضية ساعدت على ترسيخ أهمية الحوار بين اللبنانيين الذين، وإن اختلفوا في السياسة، إلا أنهم يلتقون على إيمانهم بوطنهم، وهذا ما حال دون تأثر لبنان بالحروب التي اشتعلت في جواره».
من جهة أخرى، قال وزير الإعلام اللبناني، جمال الجراح، وفق وكالة «الأناضول» التركية للأنباء: إن «ما نسمعه من سفراء ووزراء خارجية عرب، يظهر أن الأمور غير ناضجة لعودة سورية لجامعة الدول العربية، ولم ينتج بعد توافق على عودتها، وأضاف: إن «هناك آليات وخطوات يجب أن تُتخذ من الحكومة السورية للعودة إلى الجامعة»، مشيراً إلى أن «القرار ليس للبنان وحده، ولا لدمشق وحدها».
والجراح هو عضو في كتلة «تيار المستقبل» النيابية، التي يتزعمها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، المعروف بولائه للسعودية، والذي يعلن التزامه بأجندتها.
ومن المعروف أن السعودية شاركت ودعمت الحرب على سورية، وهي من تعيق وبتوجيهات أميركية الطلب من سورية العودة إلى الجامعة العربية.
وبخصوص المهجرين السوريين في لبنان، قال الجراح: «نتمنى عودتهم من لبنان إلى بلدهم اليوم قبل الغد لأسباب عديدة، منها العبء الذي يضغط على واقعنا الاجتماعي والأمني والسياسي وعلى البنى التحتية»، وأعرب عن أمله في أن تتبلور المبادرة الروسية، وتأخذ أبعادها العملية، وأن تتم عودتهم عبر تلك المبادرة أو حتى مبادرات دولية أخرى.
في سياق متصل، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، في تقرير لها أن غياب دور المنظمات الإنسانية في دفع إيجار تسعة تجمعات سكنية تؤوي فيها 350 عائلة سورية لاجئة في بلدة خربة داوود شمالي لبنان يهدد بإخلاء تلك التجمعات.
وبحسب التقرير، فإن «قيمة إيجار التجمعات التسعة مع خدمات المياه والصرف الصحي تبلغ قرابة 20 ألف دولار شهرياً».

وكالات



عدد المشاهدات:1506( الأربعاء 07:40:32 2019/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:10 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...