-->
الخميس20/6/2019
ص2:53:26
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!المعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهابالمعلم يزور الجناح السوري في معرض إكسبو العالمي للبستنة والزهور قرب بكينالجيش الإيراني: سنقضي على العدو خارج حدودنا إذا حاول غزونا في عقر دارناالقضاء الفرنسي: إحالة ساركوزي إلى المحاكمة بتهم فسادحاكم مصرف سورية المركزي : ارتفاع الدولار سببه حملة ممنهجة على سورية لإضعافها اقتصادياالمركزي يواصل استبدال الأوراق النقدية المشوهةالمعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي"من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> بن صالح: الجزائر مقبلة على انتخاب رئيس جديد في مدة لا تتعدى 90 يوما

البرلمان الجزائري ينقل صلاحيات الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح في جلسة ثبت فيها رسمياً شغور منصب رئاسة الجمهورية، فيما قاطعت أحزاب من المعارضة الجلسة التي اعتبرتها عقدت لتنصيب بن صالح على رأس الدولة وليس للمصادقة على شغور منصب الرئاسة. ورئيس أركان الجيش الجزائري احمد قايد صالح يقول إن الجيش سيبقى منسجماً مع حق الشعب الشرعي.

عبد القادر بن صالح: نهيب بالجميع العمل بجد وإخلاص للوصول لإعادة الكلمة للشعب واختيار رئيس منتخب

قال رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح إن الجيش سيضمن إطمئنان الشعب على حاضره ومستقبله، مشيراً إلى أن الجيش سيبقى منسجما مع حق الشعب الشرعي.

وثبت البرلمان الجزائري بغرفتيه رسمياً اليوم الثلاثاء إعلان شغور منصب رئيس الجمهورية الذي كان يشغله الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، في قصر الأمم في الجزائر.

كما قرر البرلمان نقل صلاحية رئاسة الدولة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح وفقاً للدستور.

من جهته، قال بن صالح إنّ مهمته دستورية ظرفية وفق الواجب الدستوري. وأضاف أنّ الأسابيع الأخيرة كانت ترسيخاً لوحدة الشعب الجزائري، شاكراً قوات الأمن على الاحترافية و الالتزام وقوات الجيش.

وفي هذا الإطار، ذكر أنّ "قيادة الجيش أصرت على الاحتكام على الدستور"، لافتاً إلى أنّ "بلادنا مقبلة على مرحلة حاسمة مآلها تسليم السلطات لرئيس منتخب في ظرف لا يتعدى 90 يوما".

كما أكد عزمه على التشاور مع مع الطبقة السياسية لإحداث هيئة وطنية سيدة من أجل إجراء انتخابات رئاسية نزيهة.

بن صالح توجه إلى الطبقة السياسية بالقول "أطلب من الطبقة السياسية أن تساهم في بناء نظام سياسي جديد كليا".

وأمل بتنصيب رئيس جديد قريباً يتولى صفحة جديدة من بناء الجزائر.

وبحسب الدستور فإن إخطار النواب يكون شكلياً في حالة الاستقالة، ويتسلم رئيس مجلس الأمة مهمات رئيس الدولة لتسعين يوماً، يدعو خلالها الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية، فيما قاطعت أحزاب من المعارضة جلسة التصويت، رغم استجابة بوتفليقة لمطلب الحراك الشعبي وتقديم استقالته.

ورأت أحزاب المعارضة أن الجلسة هي لتنصيب رئيس البرلمان بن صالح على رأس الدولة وليست للمصادقة على الشغور الرئاسي.

وقال بن صالح عقب إقرار البرلمان نقل صلاحيات منصب رئيس الجمهورية له "نهيب بالجميع العمل بجد وإخلاص للوصول لإعادة الكلمة للشعب واختيار رئيس منتخب".

رئيس كتلة الأحرار في البرلمان الجزائري لمين عصماني قال في تصريح للميادين إن "على السلطة تنفيذ ما يقرره الشعب بناءً على الدستور".

أما القيادي في جبهة التحرير الوطني محمود قيساري فاكد أن المؤسسة العسكرية تلتزم الدستور لأنه يضمن خروج الجزائر من النفق.

يذكر أن أحزاب الموالاة التي تمتلك الأغلبية البرلمانية الساحقة تلقت دعوات رسمية للتصويت على قرار المجلس الدستوري و لم تعقـب، فيما اعتبرت الأحزاب التي توصف بالوسط حضورها احتراماً لوثيقة الدستور .

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:546( الأربعاء 02:09:43 2019/04/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 2:37 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...