-->
الجمعة19/4/2019
ص2:21:25
آخر الأخبار
رئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسيالصحافة الإسرائيلية تكتشف كاتباً سعودياً جديداًالمجلس العسكري السوداني: إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبهاشاعات مجهولة المصدر تتحدث عن أزمات أخرى بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولانمسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي- فيديوتوقعات بعقد اجتماع روسيا والأردن والولايات المتحدة بشأن مخيم "الركبان" في أقرب وقتزعيم الديمقراطيين عن ترامب: عزله "لا يستحق العناء"روحاني: أميركا غاضبة من أي سلطة لا تخضع لها. نقابة عمال النفط تطالب الحكومة بتوضيح أسباب أزمة المحروقات وتقترح حلاً سريعاًالكشف عن سبب عدم توريد النفط الروسي إلى سوريا في ظل أزمة الوقود17 السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتإدلب: ساعة الحسم اقتربت .....بقلم حميدي العبداللهإلقاء القبض على عصابة أشرار تمتهن سرقة الدراجات النارية في ريف دمشق الأمن الجنائي يكشف جرائم هامة ويلقي القبض على مرتكبيها ومن بينهم شخص اختلس أكثر من ( 180 ) مليون شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ خلاف بين باسم ياخور، محمد حداقي.. وممدوح حمادة!سلمى المصري تكشف عن شخصيتها في "باب الحارة"أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتأب يرهن ابنته في مطعم مقابل وجبةما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟فيسبوك تضيف ميزات جديدة "غامضة"لقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى "العرب" ... ونصف صفقة القرن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> بن صالح: الجزائر مقبلة على انتخاب رئيس جديد في مدة لا تتعدى 90 يوما

البرلمان الجزائري ينقل صلاحيات الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح في جلسة ثبت فيها رسمياً شغور منصب رئاسة الجمهورية، فيما قاطعت أحزاب من المعارضة الجلسة التي اعتبرتها عقدت لتنصيب بن صالح على رأس الدولة وليس للمصادقة على شغور منصب الرئاسة. ورئيس أركان الجيش الجزائري احمد قايد صالح يقول إن الجيش سيبقى منسجماً مع حق الشعب الشرعي.

عبد القادر بن صالح: نهيب بالجميع العمل بجد وإخلاص للوصول لإعادة الكلمة للشعب واختيار رئيس منتخب

قال رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح إن الجيش سيضمن إطمئنان الشعب على حاضره ومستقبله، مشيراً إلى أن الجيش سيبقى منسجما مع حق الشعب الشرعي.

وثبت البرلمان الجزائري بغرفتيه رسمياً اليوم الثلاثاء إعلان شغور منصب رئيس الجمهورية الذي كان يشغله الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، في قصر الأمم في الجزائر.

كما قرر البرلمان نقل صلاحية رئاسة الدولة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح وفقاً للدستور.

من جهته، قال بن صالح إنّ مهمته دستورية ظرفية وفق الواجب الدستوري. وأضاف أنّ الأسابيع الأخيرة كانت ترسيخاً لوحدة الشعب الجزائري، شاكراً قوات الأمن على الاحترافية و الالتزام وقوات الجيش.

وفي هذا الإطار، ذكر أنّ "قيادة الجيش أصرت على الاحتكام على الدستور"، لافتاً إلى أنّ "بلادنا مقبلة على مرحلة حاسمة مآلها تسليم السلطات لرئيس منتخب في ظرف لا يتعدى 90 يوما".

كما أكد عزمه على التشاور مع مع الطبقة السياسية لإحداث هيئة وطنية سيدة من أجل إجراء انتخابات رئاسية نزيهة.

بن صالح توجه إلى الطبقة السياسية بالقول "أطلب من الطبقة السياسية أن تساهم في بناء نظام سياسي جديد كليا".

وأمل بتنصيب رئيس جديد قريباً يتولى صفحة جديدة من بناء الجزائر.

وبحسب الدستور فإن إخطار النواب يكون شكلياً في حالة الاستقالة، ويتسلم رئيس مجلس الأمة مهمات رئيس الدولة لتسعين يوماً، يدعو خلالها الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية، فيما قاطعت أحزاب من المعارضة جلسة التصويت، رغم استجابة بوتفليقة لمطلب الحراك الشعبي وتقديم استقالته.

ورأت أحزاب المعارضة أن الجلسة هي لتنصيب رئيس البرلمان بن صالح على رأس الدولة وليست للمصادقة على الشغور الرئاسي.

وقال بن صالح عقب إقرار البرلمان نقل صلاحيات منصب رئيس الجمهورية له "نهيب بالجميع العمل بجد وإخلاص للوصول لإعادة الكلمة للشعب واختيار رئيس منتخب".

رئيس كتلة الأحرار في البرلمان الجزائري لمين عصماني قال في تصريح للميادين إن "على السلطة تنفيذ ما يقرره الشعب بناءً على الدستور".

أما القيادي في جبهة التحرير الوطني محمود قيساري فاكد أن المؤسسة العسكرية تلتزم الدستور لأنه يضمن خروج الجزائر من النفق.

يذكر أن أحزاب الموالاة التي تمتلك الأغلبية البرلمانية الساحقة تلقت دعوات رسمية للتصويت على قرار المجلس الدستوري و لم تعقـب، فيما اعتبرت الأحزاب التي توصف بالوسط حضورها احتراماً لوثيقة الدستور .

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:419( الأربعاء 02:09:43 2019/04/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 1:53 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) المزيد ...