الثلاثاء15/10/2019
م21:27:31
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة مساحتها 1000 كلم2 حول منبجالدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية تضرر نحو 3940 دونماً زراعياً وحراجياً جراء الحرائق بريف حمص الغربيالاحتلال التركي.. اعتداءات وحشية وعمليات سطو على ممتلكات المواطنينإسبانيا تنضم إلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا في تعليق بيع المعدات العسكرية إلى أنقرة على خلفية عمليتها في شمال شرق سوريازعيم القبارصة الأتراك يرد على هجوم أردوغان بسبب انتقاده العملية التركية في سوريامبادرة قطاع الأعمال تخفض الدولار إلى 603 ليرات.. وفي "السوداء" فوق 610ضمن برنامجها الشتوي.. مؤسسة الطيران لـ 14 محطة خارجية ورحلة أسبوعية بين اللاذقية - الشارقةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتمصدر عسكري: مواقع الجيشين السوري والتركي متقاربة والاشتباك واردمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> الأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكس

قرّر الأردن منع إدخال أو إخراج مادة الدخان من الأردن إلى سورية وبالعكس عبر معبر نصيب – جابر الحدودي، وذلك بعد شهر تقريباً على قرار سابق يقضي بتحديد كمية السجائر التي يمكن للمسافر الواحد إدخالها عبر المعابر الحدودية.

 

ونشرت مواقع أردنية منها وكالة "عمون"، صورة القرار الصادر عن مدير عام الجمارك عبدالمجيد الرحامنة، بمنع خروج الدخان من خلال مركز جابر – نصيب إلى سورية أو إدخاله منه أو حتى عبوره ترانزيت.


وبرّر الرحامنة البلاغ، بأنه جاء "لعدم تزويد دائرة الجمارك الأردنية بنماذج عن أختام وتواقيع الموظفين المعتمدين، لإبراء البيانات الجمركية من مركز جمرك نصيب السوري".

وبناء على قرار الجمارك، عمّمت "نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع" على شركات التخليص، بعدم تنظيم أي بيان جمركي لمادة الدخان "سواء كانت مرور أو صادر أو خروج" ومقصدها سورية عبر جابر.

وفي 25 آب 2019، قرر "مجلس الوزراء الأردني" منع إدخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر عبر المعابر الحدودية البحرية والجوية والبرية، وتحديداً معبر جابر – نصيب الحدودي مع سورية، وتسبب القرار باحتجاجات شعبية في مدينة الرمثا.

ويهدف القرار إلى الحد من تهريب السجائر الذي زاد مؤخراً، ما أثر على المنافسة في السوق المحلي، فتقرر اعتبار أي كمية تزيد على كروز واحد تهريباً، ويتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما فيها حجز السيارة، بحسب المواقع الأردنية.

وافتتحت الحكومتان السورية والأردنية في الـ15 من تشرين الأول 2018 معبر نصيب الحدودي، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية.

وأكد متابعون لعمل معبر نصيب مؤخراً، أن السيارات العاملة بين البلدين تخبئ الدخان المهرّب في مخابئ خاصة، وتقدر حمولة كل سيارة بنحو 7 كراتين الدخان، وفي كل كرتونة 50 كروزاً، أي كل سيارة تحمل 350 كروز، معظمها دخان أجنبي (دخل سورية تهريباً).

واعتبر مصدر في "مديرية الجمارك العامة" أن الأرقام التي تتحدث عن تهريب نحو 35 ألف كروز دخان يومياً من سورية للأردن عبر معبر نصيب مبالغ فيها، مؤكداً أن الحدود مضبوطة، ويُتخذ في نصيب عدة إجراءات من التفتيش والمتابعة والتحري عن حركة العبور والحمولات المصاحبة لنقل الركاب.

ويعتمد البحارة على نقل البضائع من الدول المجاورة لبيعها في السوق المحلي الأردني، مستفيدين من فارق الأسعار بين الأردن والدول المجاورة، والذي يوفر لهم هامشاً من الربح.

وبحسب ما أكده مؤخراً عدد من البحارة (ناقلي البضائع على الخط الحدودي بين الرمثا – درعا)، فإن تهريب السجائر الأجنبية لم يعد مجدياً كما كان قبل الأزمة السورية، نظراً لارتفاع أسعار الدخان في سورية.



عدد المشاهدات:1800( الاثنين 06:46:49 2019/09/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 9:24 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...