الثلاثاء15/10/2019
ص7:21:53
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهانص الإتفاقية بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية المنحلة ( قسد )دمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانالبرازي : سيطرنا على 80 بالمئة منها … 3 حرائق في الناصرة ومرمريتا وعين الباردة بريف حمصأوسي: الاتفاق بين الحكومة و«قسد» تاريخي واستراتيجيواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> خطيبة خاشقجي : اعتراف ولي العهد السعودي لا معنى له

في مقابلة مع DW، انتقدت خديجة جنكيز، خطيبة جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول السلطات السعودية، معبرة "عن خيبة أملها" من موقف دول الاتحاد الأوروبي. كما اعتبرت اعتراف ولي العهد السعودي بالمسؤولية لامعنى له.

بمناسبة مرور عام على مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، حاورت DW خطيبته خديجة جنكيز التي رافقته إلى مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2018، حيث دخل لإنهاء بعض الوثائق الخاصة بزواجه، لكنه لم يعد. وتبين فيما بعد أنه قتل على أيدي فرقة خاصة قدمت خصيصا من السعودية إلى تركيا لتنفيذ الجريمة.

  عندما تعيدين الآن ـ بعد مرور عام ـ شريط مقتل خطيبك جمال خاشقجي. برأيك ما هي الأهداف التي كانت تحرك العقل المدبر للجريمة؟

خديجة جنكيز: كان جمال في ذلك الوقت يعتبر شخصا يشكل تهديدا كبيرا على سياسة السعودية. لكنني لم أكن أعتقد أبدا أن الكراهية ستذهب إلى حد تصفيته. وجمال نفسه لم يكن يعتقد ذلك. بالنسبة لحكام السعودية كان جمال يتحدث عن أشياء يُراد لها أن تبقى مخفية. علاوة على أنه عزز نشر مواقفه النقدية من خلال إنشاء مركز أبحاث في الولايات المتحدة. بشكل مختصر: السلطات السعودية لم تتحمل هذا الخصم المؤثر.

تضمن تقرير لتحقيق صادر عن الأمم المتحدة في يونيو/ حزيران الماضي تفاصيل بشعة تخص مقتل خاشقجي. التقرير أورد أن السعودية مسؤولة بوضوح عن جريمة قتل خاشقجي. هل أنت راضية عن التعاون الدولي فيما يخص كشف ملابسات الجريمة؟

التحقيقات في تركيا لم تنته بعد، وهناك دلائل تشير إلى أننا سنُبلغ قريبا بما توصلت إليه التحقيقات حتى الآن. أجد أن تقرير الأمم المتحدة بخصوص مقتل خاشقجي مهم جدا. فما توصل إليه أمر مشجع بتسجيله لعدة اتهامات. كما أنه حظي باهتمام دولي كبير.

بعد عرض التقرير لأول مرة، كان لدي أمل في فرض دول الاتحاد الأوروبي لعقوبات (على السعودية) على أساس التقرير. لكن لم تتخذ أي دولة حتى الآن أي خطوات ملموسة ولم ينجم عن ذلك أي إدانة. أعتقد أن فرض عقوبات (على السعودية) كان ضروريا، لكنه لم يحدث، وهو ما خيب أملي.

نحن نعلم أن لديك  اتصالات في الولايات المتحدة. ماذا علمتي من خلال محادثاتك هناك حول مقتل خاشقجي؟

أعضاء الكونغريس الأمريكي غير راضين عن عدم اتخاذ أي خطوات ملموسة حتى الآن. لقد ذكروا أنهم يعملون على وضع قوانين لمنع السعودية من تنفيذ عمليات قتل مماثلة مستقبلا، ويحاولون بشكل دائم على عدم جعل سياسة ترامب تبدو وكأنها السياسة التمثيلية الوحيدة للولايات المتحدة.

التحقيات حول مقتل خاشقجي لم تنته بعد في تركيا. هل تتم موافاتك بشكل مستمر بجديد التحقيقات؟

لا يحدث ذلك. فأنا ليس لدي أي اتصال شخصي مع السلطات. لكنني أتابع الأخبار، وبحسب علمي سيدلي المدعي العام قريبا ببيان في هذا الخصوص.

ما رأيك  بتصريح ولي العهد السعودي الذي قال فيه إنه يتحمل المسؤولية الكاملة في مقتل خاشقجي؟

بالنسبة لي، يبدو هذا الأمر وكأنه مناورة سياسية. فكثير من صناع القرار في السعودية سبق وأدلوا بتصريحات مشابهة. أعتقد أن هذه التصريحات هي محاولة لتخفيف الضغط بعض الشيء. يقول أنه يتحمل المسؤولية كاملة، لكنه في نفس الوقت يقول أنه لم يكن على علم بأي شيء. بالنسبة لي هذا الأمر لا معنى له.

 



عدد المشاهدات:1210( الأربعاء 10:11:42 2019/10/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 7:20 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...