الاثنين24/2/2020
ص11:8:10
آخر الأخبار
معلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعودي "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرةانباء عن سقوط 16 قتيل من الجيش التركي ....أردوغان: نحارب قوات حفتر في ليبيا ولدينا بعض القتلى هناك5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابنظام أردوغان ومرتزقته ضيّقوا الخناق على أهالي شرق الفرات بالإتاوات … إرهابيون ينقلبون على مشغلهم التركي ويحاولون الفرار من رأس العينالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> السيد نصرالله: لبنان يمر بأوضاع حساسة ودقيقة.. والحراك الشعبي حقق إيجابيات كثيرة يجب الحفاظ عليها

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن لبنان يمر بأوضاع حساسة ودقيقة مشددا على أن الحراك الشعبي المطلبي في لبنان حقق حتى الآن إيجابيات يجب الحفاظ عليها إذ فرض على الحكومة أن تقر موازنة بلا ضرائب ولا رسوم كما صدرت ورقة الإصلاحات المهمة جدا وغير المسبوقة.

ووصف السيد نصرالله في كلمة له اليوم حول التطورات الأخيرة الورقة الإصلاحية بالخطوة المتقدمة جداً مؤكداً أنها ليست وعوداً بل هي للتنفيذ ولن تكون حبراً على ورق والحكومة مصممة على تنفيذ قراراتها ضمن المهل الزمنية المحددة معتبرا أن من أهم القوانين التي طرحت هي استعادة الأموال المنهوبة ومشروع قانون عدم التهرب الضريبي ومكافحة الفساد.

وفي السياق أشار السيد نصرالله إلى أن مشاركة حزب الله في الحراك يأخذه إلى مسار آخر ومن مصلحة الحراك أن يبقى بعيداً عن الأحزاب إلا أن بعض الأبواق والإعلام الخليجي حاول القول من اليوم الأول بأنه تم تهديد المتظاهرين.

ولفت السيد نصرالله إلى أن الحراك شكل “كي الوعي” لدى المسؤولين وكان له تأثير كبير على عدد منهم كما أعادت هذه التجربة الثقة والأمل للبنانيين بأنفسهم وأوجدت مناخاً ممتازاً في البلد يفتح الباب أمام القوى السياسية في مواجهة الفساد وجرأة في ذلك ومن جملة هؤلاء الجادين حزب الله الذي سيدفع مع القوى الأخرى إلى الإسراع بإقرار قانون مكافحة الفساد ورفع السرية المصرفية والحصانة واستعادة الأموال المنهوبة.

وشدد السيد نصرالله على أن الحل يجب أن يقوم على قاعدة عدم الوقوع في الفراغ في المؤسسات والسلطة لأنه إذا حصل في ظل الوضع الاقتصادي المأزوم والتوترات في البلد والإقليم سيؤدي إلى الفوضى والانهيار وقال: “لا نقبل بإسقاط العهد ولا نؤيد استقالة الحكومة ولا انتخابات نيابية مبكرة”.

وتابع السيد نصرالله: “نحن نحمي البلد من الفراغ الذي سيؤدي إلى الفوضى والانهيار وننظر إلى أبعد من البعيد.. وديننا وأخلاقنا توجب علينا حماية أولادنا وأهلنا بالمقاومة بالدماء والأموال والسياسة.. وأن ندفع ضريبة حماية البلد سياسياً أهون من ضريبة دفع الدم” داعيا المتظاهرين إلى اختيار ممثلين وقيادة لهم وتحديد مطالبهم والاحتجاج بشكل إيجابي.

وأشار السيد نصرالله إلى أن البعض يثير مناخات في البلد بأن بعض القوى السياسية تدفع الجيش لإطلاق النار على المتظاهرين وهذا كذب وتضليل ومرفوض والمطلوب من الجيش حمايتهم والدولة تتحمل مسؤوليتها إذا حصل أي اعتداء على الأملاك والناس.

وكشف السيد نصرالله عن وجود معلومات تفيد بأن الوضع في لبنان دخل في دائرة الاستهداف الإقليمي الذي يوظف جهات داخلية لافتا إلى أن الحراك بدأ عفويا من دون تدخل الأحزاب ولكن اليوم لم يعد كذلك بل هناك تمويل واضح له من قبل أحزاب معينة وجهات مختلفة معروفة بشخصياتها.

وقال السيد نصرالله إن “المطالب التي يتم رفعها اليوم ليست مطالب الفقراء.. بل هناك جهة من الحراك تقوم بإعداد ورقة للطلب من مجلس الأمن الدولي إخضاع لبنان للفصل السابع.. كما يتم استخدام بعض الساحات للتصويب على سلاح المقاومة.. وهناك من بين المجموعات التي تقود الحراك فئة وطنية وصادقة وفئة أخرى تضم أحزاباً سياسية معروفة كانت في السلطة وهناك تجمعات وفئات ترتبط بسفارات أجنبية وهناك من يبحث عن ثأر سياسي وتصفية حسابات”.



عدد المشاهدات:1682( الجمعة 22:15:50 2019/10/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 11:04 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...