الأحد26/1/2020
م14:46:52
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 31 شخصاوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة الشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبالجيش يحقق تقدماً جديداً على محور عملياته باتجاه معرة النعمان ويطهر قرية الغدفة من الإرهابصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> BUILDEX مع نقابة المهندسين في السويداء.. ورشة عمل ناجحة ومحاضرات هامة

برعاية المعرض الدولي للبناء "BUILDEX " وبالتعاون مع نقابة المهندسين – فرع السويداء وبالتزامن مع إطلاق حملة "سأزور بيلدكس 2020"، أقيمت في قاعة نقابة المهندسين بالسويداء ورشة عمل تناولت عدة محاور متعلقة بقطاع البناء ، 

وذلك بحضور محافظ السويداء اللواء عامر ابراهيم العشي، وعضوقيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى صحناوي ، وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان مقلّد ، ورئيس فرع نقابة المهندسين في السويداء معذة سليقة، وعدد من أعضاء مجلس محافظة السويداء وأعضاء مجلس نقابة المهندسين وحضور كبير من المهندسين ذو الخبرة والكفاءة.

وتم في بداية الورشة استعراض فيلم وثائقي يتحدث عن تاريخ المعرض الدولي للبناء ""BUILDEX بدوراته المتعاقبة موضحاً قصص النجاح التي حققها هذا المعرض على مدى 16 عاماً متتالية، ثم أوقفته الحرب التي أثرت على جميع قطاعات البلاد، مع توضيح احصائيات حول حجم الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في سورية، ليختتم الفيديو بالإعلان عن عودة" BUILDEX " للانعقاد في 2020 بدورته السابعة عشرة. 
كما تم خلال الورشة مناقشة عدة محاور رئيسية تم تناولها على شكل محاضرات ، أولها محاضرة مراحل التخطيط والبناء لمشروع "تاميكو" وهو مصنع للأدوية البشرية قيد التعاقد على تنفيذه في منطقة أم الزيتون بالسويداء ، ألقاها المهندس شاهر كرباج والمهندس زياد زين الدين ، كما تناولت المحاضرة الثانية إعادة تأهيل المدينة الأثرية القديمة في السويداء والتي ألقاها عميد كلية الفنون الجميلة الثانية في السويداء الدكتور غسان عبود  ، بالإضافة لمحاضرة استعراض المشروع السياحي لمطاعم وحدائق مديرية السياحة والتي ألقاها المهندس فادي ملاّك.


وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى صحناوي على أهمية المحاور التي تناولتها الورشة في تحفيز جميع المهندسين على الإبداع وإعادة تأهيل المباني المتضررة ، مشيراً الى الدور الكبير لنقابة المهندسين في عملية إعادة الإعمار المقبلة.
كما أكد أمين سرّ مجلس فرع نقابة المهندسين بالسويداء المهندس معن أبو عمر على أهمية تسليط الضوء على المشاريع المميزة في المحافظة ، مشيداً بالتعاون المشترك بين النقابة و " BUILDEX" في إبراز قيمة وأهمية المشاريع المطروحة في الورشة. 
وأشار عضو الفريق الدارس لتصميم مشروع "تاميكو" للأدوية البشرية المهندس زياد زيدان الى أنه تم إنجاز 60% من أعمال التصوينة (السور) الخاصة بالمعمل ، وهو حالياً طور التعاقد وتقييم الأسعار بإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان (صاحبة المشروع) والشركة العامة للبناء، أما المهندس شاهر كرباج فأشار الى أن المشروع أمام تحدٍ كبير في البحث عن شركة منفذة ذو خبرات عالية تستطيع أن تراعي خصوصية تنفيذه .


وتحدّث عميد كلية الفنون الجميلة الثانية في محافظة السويداء الدكتور غسان عبود عن تجربته في دراسة إعادة تأهيل المدينة القديمة في السويداء من خلال ورشتي عمل بالتعاون مع طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق ، مطالباً الجهات المعنية بضرورة التحرّك لتنفيذ هذا المشروع وخاصة بأننا مقبلون على مرحلة إعادة الإعمار، ومؤكداً على أن معرض2020 BUILDEX فرصة كبيرة لتسليط الضوء على هذا المشروع.
أما مدير مديرية السياحة في السويداء يعرب العربيد فأكد على أهمية الورشة في تسليط الضوء على أهم المشاريع قيد الإنجاز في محافظة السويداء، بالإضافة لأهمية معرض BUILDEX" " في استقطاب أصحاب المشاريع ورجال الأعمال لزيارته و تشجيعهم على الاستثمار .
وتحدّث المهندس فادي ملاّك عن المشروع السياحي لمطاعم وحدائق مديرية السياحة والواقع في منطقة أم الزيتون الصناعية بالسويداء، وهو عبارة عن مشروع سياحي ترفيهي للأسرة ، مشيرا الى أهمية طرح هذا المشروع في معرض "BUILDEX 2020" لاستقطاب الشركات ولفت أنظار أصحاب رؤوس الأموال.
وأكد أحد المشاركين في ورشة العمل ومدير شركة "عدوان" للإكساء و الديكور والأسقف المستعارة "زياد عدوان" على أهمية هذه الورشة كخطوة جديدة في تسريع حركة إعادة الإعمار ، متمنياُ أن يحقق معرض ""BUILDEX 2020 أهدافه بالوصول لجميع الشركات والزوار المهتمين بمجال البناء.
وقام فريق الإعلام والعلاقات العامة في BUILDEX" " وبرفقة وفد من نقابة المهندسين بجولةٍ على عدد من المشاريع قيد الإنجار في محافظة السويداء ، ومنها بناء نقابة المهندسين الجديد – فرع السويداء ، ومشروع مشفى الشفاء الخيري ، شركة " قلعاني" للمقاولات والرائدة بمجال مشاريع البناء ، وشركة التاج الذهبي للمقاولات والاستيراد و التصدير المشاركة في BUILDEX 2020"" بدورته السابعة عشرة.



عدد المشاهدات:581( الثلاثاء 22:34:03 2019/11/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 12:05 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...