الاثنين20/1/2020
م21:14:48
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح-فيديوفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> بري: لبنان لم يعد يتحمل والمطلوب حكومة في أسرع وقت … توتر أمني في بيروت والمتظاهرون حاولوا اقتحام مجلس النواب


 وكالات| حالة من التوتر الأمني عاشتها شوارع بيروت مساء أمس، في أعقاب صدامات وقعت إثر محاولة اختراق الحواجز والدخول إلى محيط مجلس النواب في ساحة النجمة.

مصادر إعلامية لبنانية أفادت بأن المتظاهرين، قذفوا قوات الأمن بأدوات وحجارة، مشيرة إلى أن الأمن، صدّ هذه التجاوزات بإطلاق القنابل المسيّلة للدموع ومحاولة دفعهم بعيداً.

ولفتت المصادر إلى أن هناك تردّداً بين الحين والآخر من المتظاهرين في محاولة لاختراق محيط مجلس النواب.
وأدت القنابل المسيلة للدموع بحسب موقع «المنار» إلى إصابة عدد من الأشخاص بحالات إغماء، عمل عناصر الصليب الأحمر اللبناني، على إسعافهم، وفيما بدأ عدد من المتظاهرين بترك المكان، بقي آخرون يتناوشون مع القوى الأمنية التي تطلب منهم العودة إلى ساحة الشهداء.
جاءت هذه الأحداث، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مجموعة من الأشخاص تتوعد القوى الأمنية، في بيروت، قادمة من الشمال.
تأتي هذه التطورات في وقت حذر فيه رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، من ثورة جياع على الأبواب، أمام استمرار «حال البلد الغريق» على حد تعبيره.
وفي حوار صحفي أشار بري، إلى أنه منع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل من التوجه إلى المعارضة، بعد أن كان الأخير عازماً على هذه الخطوة، حتى لا:»ينهي ما تبقى في البلد على المستوى السياسي».
وأشار بري إلى خطورة استمرار لبنان في هذه المشهدية، مؤكداً: «إن المطلوب حكومة في أسرع وقت».
ونوه بري أن هناك ثلاثة ثوابت ينبغي على المعنيين أخذها في الاعتبار قبل فوات الأوان، وهي: «لا أموال سيحصل عليها لبنان من دون وجود حكومة»، و«لا أموال غير مشروطة، بمعنى أن ثمة إجراءات وواجبات على لبنان اتباعها».
بري قلّل من أهمية المعلومات التي تقول إن جهات: «لا تريد تمثيل «حزب الله» في الحكومة»، وشدد على أن لبنان: «لم يعد يتحمل أسابيع وليس أشهراً»، محذراً من «أنه إذا تأخرت ولادة مجلس الوزراء، فإن البلاد على أبواب ثورة جياع».
بدوره أكد نائب أمين عام حزب اللـه نعيم قاسم في كلمة له أنه «لم يعد بالإمكان حسابات الزعامة على حساب لقمة عيش الفقراء أن تستمر»، وتابع: «إن شاء اللـه تكون المرحلة المقبلة مرحلة إنجاز حكومة لأن البلد لم يعد يتحمل، الوضع الاجتماعي أصبح سيئاً جداً، والوضع الاقتصادي يتدهور، أن لم تتشابك الأيدي من أجل إيجاد الحلول المطلوبة».



عدد المشاهدات:1074( الأحد 02:23:48 2019/12/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 8:12 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...