الخميس27/2/2020
ص11:20:7
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبفصل بين جبال «الأربعين» و«الزاوية» و«شحشبو» … الجيش يتقدم بخطا متسارعة باتجاه طريق حلب اللاذقيةلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهمابدء تأهيل طريق دير الزور البوكمال المتضرر جراء الإرهابظريف يرد على ترامب: تنهب النفط السوري ولم تحارب داعش بل أسعدتهوسائل إعلام: مقتل 7 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة ميلواكي الأمريكية المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنها سورية تطرح مناقصة جديدة لشراء أطنان من القمح الروسيإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابسانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادالجيش السوري يحاصر النقطة التركية في شير مغار....مصدر عسكري روسي ينفي سيطرة المسلحين على مدينة سراقب في ريف إدلبمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي

مراسل الميادين يفيد بأنّ معلومات تشير إلى صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي. يأتي ذلك في الوقت الذي يُتوقّع أنّ يوقع السراج وحفتر، اليوم الاثنين، في موسكو اتفاقاً لوقف إطلاق النار.

أفاد مراسل الميادين في موسكو بأنّ معلومات تشير إلى صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الدولة في ليبيا خالد المشري، أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج والمشير خليفة حفتر سيوقعان اليوم اتفاقاً لوقف إطلاق النار في موسكو.

وأضاف المشري أن توقيع الاتفاق "سيمهد الطريق لإحياء العملية السياسية" مشيراً إلى أنه سيرافق السراج إلى موسكو، بينما يرافق رئيس البرلمان في طبرق عقيلة صالح المشير حفتر.

وقال المسؤول الليبي إن اتفاق موسكو ينص على وجود "قوات لمراقبة" وقف إطلاق النار، من دون أن يحدد طبيعة هذه القوات أو جنسيتها .

من جانبه، قال رئيس فريق الاتصال الروسي بشأن ليبيا، ليف دينغوف، إن كلاً من حفتر والسراج سيلتقيان بشكل منفصل مع المسؤولين الروس ومع ممثلي الوفد التركي الذي يتعاون مع روسيا في القضية.

وقال السراج إن القبول بوقف إطلاق النار الذي جاء إثر وساطة روسية تركية مشتركة، "يهدف إلى الحفاظ على اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي".

وفي كلمة لتلفزيون "ليبيا الأحرار" أكد السراج أن حكومته "لن تفرط في تضحيات أبنائها ودماء شهدائها، ولن تبيع حلْم السير نحو الدولة المدنية"، معتبراً أن الاتفاق "خطوة أولى في تبديد أوهام الطامعين في السلطة بقوة السلاح.

كما دعا الليبيين إلى "طيّ صفحة الماضي ونبذ الفرقة للانطلاق نحو السلام والاستقرار".

من جهته، شدد كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون على أهمية وقف إطلاق النار في ليبيا وضرورة التزام طرفي النزاع به.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين وماكرون بحثا هاتفياً الأزْمة الليبية بالتفصيل في إطار الاتفاقات التركية الروسية الأخيرة، وأضاف أن الرئيسين تطرقا إلى النزاع الداخلي في أوكرانيا والوضع في سوريا.

وتتواصل المواقف المرحبة بوقف إطلاق النار في ليبيا، حيث أكدت الخارجية المصرية ضرورة العودة الى العملية السياسية.

وشددت في بيان على "أهمية مخرجات اجتماع برلين وجهود المبعوث الأممي غسان سلامة، من أجل التوصل الى حلّ شامل يحفظ أمن ليبيا وجوارها ويضمن وحدتها وسلامة أراضيها".

الجزائر أعلنت بدورها مواصلة جهودها لإنجاح مساعي الحوار بين أطراف النزاع الليبي.

بيان وزارة الخارجية الجزائرية أكد بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، أن الجزائر "ترفض أي تدخل عسكري أجنبي في النزاع الليبي"، وأنها "تدعو طرفي النزاع إلى تغليب مصلحة الشعب".

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1118( الاثنين 16:08:12 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 11:15 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...