الأحد19/1/2020
م22:10:50
آخر الأخبار
هدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال"الخطوط الإفريقية" تطالب بالتدخل لوقف "نقل الإرهابيين" إلى ليبياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: ستصدر قريباً قرارات لضبط ومراقبة الليرة السورية لتبقى في عهدة المصارف الحكومية المعنيةالجو شديد البرودة ليلاً...استمرار هطل الأمطار في أغلب المناطق وثلوج فوق 1400متر.. توقعات بجلسة صاخبة وحامية يتصدرها الوضع المعيشي وسعر الصرف … اليوم الحكومة تواجه «الشعب» بافتتاح دورته العاديةأنباء عن اعتراض روسيا والاحتلال الأميركي لدوريات بعضهم بعضاً في الشمال … «قسد» تعيد افتتاح معبر الصالحية.. ومرتزقة أردوغان يستهدفون موقعهالاريجاني: إيران ستتخذ قرارات جادة في تعاونها مع الوكالة الذريةاستعدادا للدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يتعادل مع الوحدةالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقالســرعة الزائــدة تتسبب بوفاة فتاة وإصابة أخرى بحادث سير في محلة جسر الزاهرة بدمشقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالمضادات الأرضية تسقط طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية باتجاه مطار حميميم بريف اللاذقيةمحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةوزير الإسكان: إنجاز مخططات القابون وعين الفيجة وبسيمةكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟أفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن المزعجةسيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيزوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتالبلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايرانيرهائن الخزانة الأميركية....بقلم نبيه برجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي

مراسل الميادين يفيد بأنّ معلومات تشير إلى صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي. يأتي ذلك في الوقت الذي يُتوقّع أنّ يوقع السراج وحفتر، اليوم الاثنين، في موسكو اتفاقاً لوقف إطلاق النار.

أفاد مراسل الميادين في موسكو بأنّ معلومات تشير إلى صعوبات في صياغة اتفاقية الهدنة بين طرفي النزاع الليبي.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الدولة في ليبيا خالد المشري، أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج والمشير خليفة حفتر سيوقعان اليوم اتفاقاً لوقف إطلاق النار في موسكو.

وأضاف المشري أن توقيع الاتفاق "سيمهد الطريق لإحياء العملية السياسية" مشيراً إلى أنه سيرافق السراج إلى موسكو، بينما يرافق رئيس البرلمان في طبرق عقيلة صالح المشير حفتر.

وقال المسؤول الليبي إن اتفاق موسكو ينص على وجود "قوات لمراقبة" وقف إطلاق النار، من دون أن يحدد طبيعة هذه القوات أو جنسيتها .

من جانبه، قال رئيس فريق الاتصال الروسي بشأن ليبيا، ليف دينغوف، إن كلاً من حفتر والسراج سيلتقيان بشكل منفصل مع المسؤولين الروس ومع ممثلي الوفد التركي الذي يتعاون مع روسيا في القضية.

وقال السراج إن القبول بوقف إطلاق النار الذي جاء إثر وساطة روسية تركية مشتركة، "يهدف إلى الحفاظ على اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي".

وفي كلمة لتلفزيون "ليبيا الأحرار" أكد السراج أن حكومته "لن تفرط في تضحيات أبنائها ودماء شهدائها، ولن تبيع حلْم السير نحو الدولة المدنية"، معتبراً أن الاتفاق "خطوة أولى في تبديد أوهام الطامعين في السلطة بقوة السلاح.

كما دعا الليبيين إلى "طيّ صفحة الماضي ونبذ الفرقة للانطلاق نحو السلام والاستقرار".

من جهته، شدد كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون على أهمية وقف إطلاق النار في ليبيا وضرورة التزام طرفي النزاع به.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين وماكرون بحثا هاتفياً الأزْمة الليبية بالتفصيل في إطار الاتفاقات التركية الروسية الأخيرة، وأضاف أن الرئيسين تطرقا إلى النزاع الداخلي في أوكرانيا والوضع في سوريا.

وتتواصل المواقف المرحبة بوقف إطلاق النار في ليبيا، حيث أكدت الخارجية المصرية ضرورة العودة الى العملية السياسية.

وشددت في بيان على "أهمية مخرجات اجتماع برلين وجهود المبعوث الأممي غسان سلامة، من أجل التوصل الى حلّ شامل يحفظ أمن ليبيا وجوارها ويضمن وحدتها وسلامة أراضيها".

الجزائر أعلنت بدورها مواصلة جهودها لإنجاح مساعي الحوار بين أطراف النزاع الليبي.

بيان وزارة الخارجية الجزائرية أكد بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، أن الجزائر "ترفض أي تدخل عسكري أجنبي في النزاع الليبي"، وأنها "تدعو طرفي النزاع إلى تغليب مصلحة الشعب".

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:877( الاثنين 16:08:12 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2020 - 9:41 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...