الأحد23/2/2020
م20:31:48
آخر الأخبار
ادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآندمشق ترد على التصريحات الأميركية «الوقحة» وأردوغان خائف من «الثمن الباهظ» في سورية … الجيش يؤكد جهوزيته للتصدي لأي عدوان خارجيالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرةانباء عن سقوط 16 قتيل من الجيش التركي ....أردوغان: نحارب قوات حفتر في ليبيا ولدينا بعض القتلى هناكالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات من الجيش تحرر قريتي الشيخ دامس وحنتوتين بريف إدلب الجنوبي وتلاحق فلول الإرهابيين في القرى المجاورةالطيران الروسي يعاجل (امارة الصينيين) بعد اعلانها النفير العام بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب المصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًشاهد بالفيديو ...5 طرق بسيطة لتقليل احتباس الماء في الجسمالخطوات العشرة للوقاية من ( فيروس كورنا)محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منههذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..تعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغالماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر خطة تأمين المواد الأساسية للمواطنين بشكل مدعوم ويوافق على طباعة 67 مليون كتاب مدرسي

أقر مجلس الوزراء خطة وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية لتأمين المواد الأساسية للمواطنين بشكل مدعوم من خلال مؤسسة السورية للتجارة عبر بطاقة الخدمات الالكترونية بهدف تحصين المواطن من تقلبات الأسعار نتيجة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري ووافق المجلس على التمويل اللازم لإنجاز العقود الموقعة لتأمين المواد الغذائية الأساسية.

واعتمد المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خطة صندوق دعم الإنتاج الزراعي وموازنته لعام 2020 البالغة 15 مليار ليرة بزيادة 50 بالمئة عن العام الماضي لتوسيع مظلة دعم الإنتاج الزراعي وتأمين المواد العلفية والبذار المحسن ودعم مؤسستي إكثار البذار والمباقر وتم تكليف لجنة دعم القطاع الزراعي إعداد دراسة متكاملة حول الدعم.

وطلب المجلس من اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية تكثيف التواصل مع اتحاد غرف الصناعة والصناعيين واتحاد الحرفيين لتعزيز التشاركية في اتخاذ القرارات ومعالجة الصعوبات لإعادة تشغيل كل منشأة ومعمل وورشة بالتوازي مع قيام الفريق الاقتصادي الحكومي بتقديم التسهيلات والقروض اللازمة.

واستعرض المجلس خطوات وزارات الداخلية والمالية والموارد المائية والكهرباء والاتصالات والتقانة والنقل للبدء بتطبيق نظام الدفع الالكتروني وتم تكليف وزارة المالية استكمال إجراءات بنية الدفع الإلكتروني في المصارف العاملة وتفويض مصرف سورية المركزي تأمين التجهيزات اللازمة لتطبيق المشروع بوزارة النقل والشركة السورية للاتصالات الشهر القادم.

ودرس المجلس مشروع تعديل القانون 44 لعام 2001 حيث تصبح حصة صندوق تقاعد  الصحفيين من نشر كل إعلان 4 بالمئة بدلا من 2 بالمئة بهدف تحسين الواقع المعيشي للصحفيين وأسرهم.

ووافق المجلس على البدء بتنفيذ المشاريع التنموية المعتمدة في حمص مؤخرا بآلية تمويل تحقق المواءمة بين الإمكانات والأولويات وسيتم إطلاق مجموعة منها الشهر القادم.

وقدم وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف عرضا حول ما تم إنجازه بمجال الخارطة الوطنية للسكن والإسكان حيث تم الطلب من الوزارة تعزيز دور شركات التطوير العقاري في الخطة الإسكانية.

ووافق المجلس على تأمين متطلبات طباعة 67 مليون كتاب مدرسي للعام الدراسي القادم.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف إلى أن توزيع المواد الأساسية على المواطنين عبر البطاقة الذكية سيبدأ السبت القادم في منافذ البيع التابعة للسورية للتجارة موضحا أنه بعد البدء بالتوزيع ستكون الفترة تجريبية لمدة شهرين ليصار لاحقا إلى تدارك ومعالجة الملاحظات التي قد تظهر أو التي تقدم من قبل المواطنين.

وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن الوزارة مستمرة بتقديم الدعم لكل الأنشطة الزراعية وتأمين المستلزمات من بذار وأعلاف وشراء البكاكير لافتا إلى تكليف لجنة وزارية دراسة كل أنواع الدعم المقدم للقطاع الزراعي بهدف إيصاله للفلاحين وزيادة الإنتاج.

من جانبه أوضح وزير الصناعة محمد معن جذبة أهمية تشجيع الصناعيين على زيادة الإنتاج كماً ونوعاً وإقامة الصناعات التصديرية وضرورة وجود ممثلين للجهات الحكومية في اجتماعات مجالس إدارات غرف الصناعة مشيراً إلى أن الوزارة تقدمت بمقترحات عدة لدعم الصناعيين والوصول إلى مخرجات أفضل للإنتاج.

منذر العمري



عدد المشاهدات:897( الأحد 19:11:12 2020/01/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 8:24 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو المزيد ...