الخميس9/4/2020
ص6:49:10
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة” الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعبكين تؤكد أن تصريحات ترامب تجاه منظمة الصحة العالمية خطيرةجائحة كورونا تتسبب بوفاة أكثر من 86 ألف شخص في العالمالتجارة الداخلية: تنظيم 5162 ضبطاً عدلياً ومعالجة 822 شكوى خلال آذارالمركزي: تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين في مراكز مؤسسة البريدكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاء

 مازن جبور | أعرب رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي عن ثقته بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا التي تعتبر سورية بالنسبة لها مسألة أمن قومي لن تسمح لها بالبقاء، موضحاً أن الجهود لعودة سورية إلى الجامعة العربية مستمرة، وأن عودتها ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية بعد ما يسمى «صفقة القرن».

وفي تصريح لـ«الوطن»، بعد عودته من زيارة قام بها إلى موسكو والتقى خلالها مسؤولين روسيين، حيث كان الملف السوري حاضرا في تلك اللقاءات، أشار عبد الهادي إلى أنه وأثناء لقاءين مع كل من نائب وزير الخارجية ممثل الرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، ومدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية ألكسندر كينشاك، أكد المسؤولان الروسيان أنه «من حق سورية مكافحة الإرهاب وتحرير كامل أراضيها، وأن روسيا لن تتوانى عن دعم الدولة السورية، وهذا موقف حاسم لا تردد فيه مطلقاً».

وحسب عبد الهادي، أكد بوغدانوف وكينشاك أنه يجب على أردوغان إخراج قواته من من أراضي الجمهورية العربية السورية في النهاية، ولكن الآن يجب عليه تنفيذ اتفاق سوتشي بشكل دقيق من خلال انسحاب كافة الإرهابيين من المنطقة وإعادة الحياة الطبيعية إليها، خاصة إلى مدينة حلب وفتح الطريقين الدوليين «إم 5» و«إم 4»، مشددين على أن هذا موقف روسي لا تراجع عنه، وأن العملية العسكرية في إدلب مستمرة لتحقيق اتفاق سوتشي.
وأوضح عبد الهادي، أن الأوروبيين متخوفون من رئيس النظام التركي الذي يهدد بفتح الباب أمام اللاجئين باتجاه أوروبا لابتزاز الأوروبيين، مشيراً إلى أن الأوروبيين لا يثقون بأردوغان ولذلك هم يطرحون وقف إطلاق النار من أجل منع أردوغان من هذا التصرف.
وأعتبر، أنه ليس هناك سياسة واضحة أو نهائية لدى الأوروبيين تجاه الأزمة السورية، وأن سياستهم تعاني من التخبط، مشيراً إلى أن روسيا تعرف ذلك تماماً وأخبرت الأوروبيين بأنهم إذا أرادوا إنهاء الأزمة في سورية فلا بد من انسحاب جميع القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيطرة الدولة السورية على كامل أراضيها، ومن ثم دعم الحل السياسي.
ولفت عبد الهادي إلى أن أميركا تتبع أيضاً سياسة ضبابية متخبطة في سورية، وكل يوم لديها موقف مختلف عن الآخر، خاصة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستخدم كل هذه المشاكل الدولية من أجل حملته الانتخابية، وقال: «نحن واثقون بأن الأميركيين سيغادرون المنطقة لأن الروس لن يسمحوا لهم بالبقاء»، وأضاف: «كما فهمت فإن سورية بالنسبة لروسيا هي مسألة أمن قومي».
وأشار عبد الهادي إلى أنه منذ نهاية عام 2018 كان هناك جهد روسي فلسطيني كبير لعودة سورية إلى الجامعة العربية، لافتاً إلى إجراء محادثات مع عدد كبير من الدول العربية بهذا الخصوص حينها، وأن 14 دولة عربية وافقت على عودة سورية إلى الجامعة.
وأوضح أنه كان هناك تنسيق بين فلسطين والجزائر بخصوص عودة سورية إلى الجامعة، إلا أن التهديدات الأميركية بمنع العودة ومنع التعامل المالي ومنع إعادة الإعمار، جعلت عدداً من الدول تتراجع عن ذلك في أواخر عام 2018.
وقال: «منذ ذلك التاريخ نحن مستمرون في جهودنا مع الأصدقاء الروس ومع الجزائر وعدد كبير من الدول العربية لعودة سورية إلى الجامعة، وهذا ليس بطلب سوري بل مبادرة من كل محبي سورية ومن الذين بدؤوا يستوعبون أن ما يجري في سورية هو جزء من مؤامرة لضرب سورية ودورها السياسي والقومي في المنطقة لرفضها المشاريع الأميركية والإسرائيلية».
واعتبر عبد الهادي، أن «عودة سورية هي لمصلحة العرب ولمصلحة فلسطين لأن عودة سورية ممكن أن تعيد التوازن للقضية الفلسطينية خاصة بعد ما يسمى صفقة العار «القرن» التي ترمي إلى تصفية القضية الفلسطينية».
ولفت إلى أنه «رغم كل ما عانته سورية بسبب الإرهاب الذي كان أحد أسبابه صمودها ورفضها للسياسة الأميركية والإسرائيلية، إلا أنها ما زالت تعتبر أن فلسطين هي بوصلتها قولاً وفعلاً».

الوطن



عدد المشاهدات:1529( الثلاثاء 07:49:45 2020/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 4:58 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...