السبت28/3/2020
م20:58:7
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسااستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتموسكو ودمشق : واشنطن تستغل بوقاحة (كورونا) لدعم المسلحين في مخيم الركبانسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقةالسلطات الصحية الصينية: لا إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> غارات جوية أميركية على مواقع في العراق والبوكمال السورية

طائرات أميركية تنفّذ غارات على مواقع للحشد الشعبي في جرف الصخر وصلاح الدين والهري في البوكمال ونقاط أخرى، ومصادر الميادين تتحدث عن تعرّض مواقع للجيش العراقي للقصف أيضاً، بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الأميركية أن الضربات استهدفت كتائب حزب الله العراق.

تحدثت مصادر الميادين عن شنّ غارات أميركية استهدفت مواقع مستهدفة تتبع قوات الحشد الشعبي في جرف الصخر.

وقالت إن من المواقع المستهدفة هي موقع طبابة وموقع آليات عسكرية في السعيدات التابعة لقضاء جرف الصخر  بمحافظة بابل وسط العراق.

المعلومات  قالت إن تقييم الموقف يؤكد تعرّض أكثر من ٥ مواقع لقصف أميركي منها موقع صلاح الدين.

كما طاول القصف موقعاً في الهري بالبو كمال عند الحدود العراقية السورية في العمق السوري. 

ولاحقاً، أفادت مصادر  بتعرّض مواقع للجيش العراقي لقصف أميركي  وسط تحليق مكثّف للمقاتلات الأميركية في سماء كربلاء وبغداد وجرف الصخر.

وزارة الدفاع الأميركية قالت إن الضربات استهدفت كتائب حزب الله العراق، موضحةً أن الطائرات "نفذّت ضربات دفاعية دقيقة ضد مواقع كتائب حزب الله العراق في مناطق مختلفة، وأن منشآت تخزين الأسلحة المستهدفة شملت مواقع أسلحة استخدمت لمهاجمة القوات الأميركية".

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر قال "إننا لن نتسامح مع هجمات على شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا".

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر أمني عراقي قوله إن طائرات حربية أميركية قصفت مطار كربلاء قيد الإنشاء الذي يقع على منطقة حدودية مع محافظة النجف قرب ناحية الحيدرية بثلاثة صواريخ ما أدى إلى مقتل أحد الأشخاص الذي يعمل عاملا في المطار وإلحاق أضرار مادية كبيرة.

من جهتها أصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي بيانا بشأن العدوان الأمريكي الذي استهدف مقار للجيش والشرطة والحشد الشعبي في أربع مناطق.

وقالت الخلية في بيان إنه “في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء أمريكي من خلال قصف جوي على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشرة بالجيش في مناطق جرف الصخر والمسيب والنجف والاسكندرية” في ظل انتشار القوات الأمنية بشكل مكثف في المناطق التي تعرضت للعدوان.

وكانت وسائل إعلام عراقية أعلنت أن “قصفاً جويا” استهدف مواقع في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد وذكرت أن قصفا جوياً استهدف مواقع في ناحية جرف الصخر في محافظة بابل وأنه “لم يعرف حجم الخسائر البشرية أو المادية التي خلفها القصف”.

بالتوازي، قالت قناة "فوكس نيوز" الأميركية  نقلاً عن مسؤولين عسكريين في البنتاغون إن "العمليات العسكرية ستكون محصورة بالغارات الجوية والتي من شأنها تقويض قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات إضافية". 

وأضافت نقلاً عن هؤلاء المسؤولين إن "العمليات الأميركية ستكون متناسبة في استهداف مجموعة مواقع تستخدمها المليشيات في العراق وعلى طول الحدود السورية".

وأمس الخميس قُتل جنديان أميركيان وآخر بريطاني، وإصيب 10 جنود من جنسيات مختلفة، بقصفٍ بصواريخ كاتيوشا على قاعدة التاجي شمال بغداد. 

وكانت كتائب حزب الله قالت الخميس إن "اختيار الوقت لعملية التاجي كان مناسباً وموفقاً وهو الوقت الأنسب لاستئناف العمل لطرد الأشرار"، كما باركت منفذي "العملية الجهادية الدقيقة التي استهدفت قوات الاحتلال في قاعدة التاجي".

وليل الخميس استهدفت طائرات أميركية نقاطاً على الحدود السورية العراقية جنوب شرق البوكمال.

وفي الآونة الأخيرة، أعلن الإعلام الأمني العراقي عن سقوط عددٍ من الصواريخ في مناطق مختلفة منها في العاصمة بغداد وعلى مقر قيادة قوات التحالف الأميركي في المنطقة الخضراء.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أمس مقتل أمريكيين اثنين وبريطاني وإصابة نحو 12 آخرين من أفراد ما يسمى بـ “قوات التحالف” في هجوم صاروخي على معسكر التاجي بالعاصمة العراقية.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت في الخامس من الشهر الأول بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقرات وقيادات عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.

وكالات



عدد المشاهدات:1339( الجمعة 05:18:47 2020/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 8:54 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...