السبت28/3/2020
م20:6:32
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنساوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتموسكو ودمشق : واشنطن تستغل بوقاحة (كورونا) لدعم المسلحين في مخيم الركبانالداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بحظر التجوال وهذه عقوبات المخالفينالسلطات الصحية الصينية: لا إصابات محلية جديدة بفيروس كورونامنظمة الصحة: النقص العالمي المزمن بمعدات الوقاية ضد وباء كورونا يشكل تهديداً ملحاً«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> «ويكيليكس» عن رئيس وزراء العراق المُكلّف: أميركيّ مُعادٍ لإيران وسوريا

أشار الزرفي إلى إنشاء خلية مخابراتية للعمل مع أميركا

كلّف الرئيس العراقي برهم صالح، أمس، محافظ النجف السابق، عدنان الزرفي، بتأليف حكومة جديدة هو اختيار اللحظات الأخيرة الذي لم ينل تأييد جميع القوى العراقية الفاعلة، وأبرزها «تحالف البناء» (ائتلافٌ يضم هادي العامري ونوري المالكي وفالح الفيّاض وخميس الخنجر، وآخرين...)، التي علّلت رفضها الزرفي بأسباب عديدة، يُمكن اعتبار أبرزها انحيازه السياسي إلى معسكر واشنطن منذ الـ2004، والاشتباه في تورطه في حرق القنصليّة الإيرانيّة وضريح مؤسّس «المجلس الأعلى الإسلامي العراقي» محمد باقر الحكيم، في النجف.

ولكن، من هو الزرفي الذي اختلفت حول تكليفه الأحزاب والتيارات السياسية في بغداد؟
في إحدى وثائق «ويكيليكس» المُسرّبة من برقيات وزارة الخارجية الأميركية والتي تحمل الرقم (09BAGHDAD1506_a)، قدّم الزرفي نفسه خلال اجتماعه مع «ضباط فرق إعادة الإعمار» الأميركيين في 2 حزيران 2009، على أنّه «مرشح الإجماع لنقل النجف إلى ما بعد عصر الاقتتال السياسي». الزرفي، الذي يحمل الجنسية الأميركية ويتحدّث الإنكليزية بطلاقة (كما وُصف في البرقية)، قال إنّ الهدف الأساس الذي سيعمل عليه خلال تولّيه منصبه هو «مكافحة وتفكيك شبكات التجسّس الإيرانية والسورية الموجودة في النجف».
خلال اللقاء تحدّث رئيس الحكومة المُكلّف حديثاً عن تفاصيل اللقاءات التي عقدها مع المرجعية الدينية في النجف، السيد علي السيستاني، ثمّ شكا للأميركيين بكل «صراحة ومنهجية»، عن تجربته المريرة مع المحافظ السابق، أسعد أبو جلال ونائبه عبد الحسين العبطان، قائلاً إنّهما لم يكتفيا بطرد المقرّبين منه، بل اغتالا أيضاً أهمّ حلفائه السياسيين. ولتأكيد سوء العلاقة معهما، كشف الزرفي للأميركيين أنّ «أبو جلال بعد تركه منصبه أخذ مفروشات المكتب والمنزل، ورفض إعادة موكب السيارات». أما عن علاقته بالعبطان، فأخبر بأنّه «في إحدى الجنازات هاجمني ووصفني بعميل للأميركيين، وقال إنّه سيُعيدني إلى أميركا». وبحسب ما ورد في البرقية: «تبسّم الزرفي باحتيال وقال ربّما أنا سأعيده إلى إيران». ولدى سؤاله عن نائبيه الصدريين، محسن شريف رزاق وحسن حمزة الزبيدي، وصفهما الزرفي بأنّهما «نشيطان ويعملان بدون تعب». ووصف شريف بأنّه رجل «معتدل أكثر من كونه صدرياً، لكنّه يخاف لقاء الأميركيين».
وخلال حديثهم عن الوضع الأمني، أبلغ الزرفي الضباط الأميركيين أنّه ينوي إجراء تغييرات أمنية عديدة، وكرّر - بحسب الوثيقة - «أكثر من مرّة أنّ ذلك سيحدث ببطء وبحذر خلال العام المقبل»، مؤكّداً أنّ هاجسه الأساس هو «عمليات وخلايا الاستخبارات السورية والإيرانية في النجف». وأشار إلى أنّه ينوي إنشاء «خلية مخابراتية منفصلة للعمل مع القوات الأميركية في المحافظة»، مُستدركاً بأنّ استخدام أموال المحافظة لإنشاء هذا الجهاز «قد يكون غير قانوني».
ويرد في البرقية أنّه عندما سُئل مباشرة عن تغيير مدير الشرطة، قائد منظمة بدر السابق والمقرّب من عبطان، اللواء عبد الكريم المياحي، أجاب بحزمٍ وبكلمة واحدة «الصبر»، مضيفاً أنّه «لن يكون أول مسؤول يتمّ تغييره، والأمر يحتاج إلى بعض الوقت».
وتذكر الوثيقة أنّ رئيس الحكومة المُكلّف يعتبر «جيش المهدي» و«منظمة بدر» حركتين خارجتين عن القانون، وتعملان نيابة عن إيران وتُهدّدان المحافظة والقوات الأميركية. وقال الزرفي إنّ عبطان «أعطى ثياباً رسمية وشارات وسيارات حكومية لأشخاص لتنفيذ عمليات ضد القوات الأميركية». أضاف «لديّ دلائل عديدة على تورّط إيران في الهجمات، لكنني سأمنع حالياً ملاحقة القوى المسؤولة عن العمليات». في ختام اللقاء، قال الزرفي للضباط الأميركيين «أتمنّى أن أقول لكم إنّ الصدريين في النجف مسالمين، لكن بعضهم يمارس العنف، لاستهداف أمن المحافظة وقواتكم». أما عن الانطباع الذي تركه الزرفي لدى محدّثيه الأميركيين فهو أنّه «صاحب رأس حام، ولديه عدد من العلاقات العدائية في النجف».

الاحبار اللبنانية



عدد المشاهدات:1615( الخميس 07:50:40 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 8:02 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...