الأحد24/9/2017
ص2:33:32
آخر الأخبار
وزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةخاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك:الرئيس الأسد لوفد برلماني موريتاني: .العروبة انتماء وليست أفكاراً في الكتب والمؤلفات.. والتنوّع في المنطقة العربية هو تنوّع طبيعي محلل روسي يوضح لماذا تواصل (إسرائيل) عدوانها على سورياوزير دفاع تركيا: أمريكا تقدم مساعدات هائلة للمنظمات الإرهابيةإيران تعلن إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ من طراز "خرمشهر"حماية المستهلك: استقرار و انخفاض نسبي في أسعار بعض المواد في دمشقالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة إبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع ما سيحصل! في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!رامي أدهم مهرب الألعاب مهرب الدمى الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟عملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟ الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقتأمين كامل طريق دير الزور - حلب والجيش السوري يقتل الناطق باسم داعش المقرب من البغداديالمجموعات المسلحة تعتدي بالقذائف على طريق المليحة وباب شرقي وتجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقيةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةاحذر...هذا العصير لانه يسبب السرطان؟أشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكتجريد ملكة جمال تركيا من اللقب لتعاطفها مع الانقلاب الفاشلخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفلأكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالاعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> جرحى المسلحين السوريين يشعرون بالطمأنينة في مستشفيات “إسرائيل”

نشرت مجلة “The Marker” العبرية تقريرا” حول الجرحى السوريين الذين يتلقون العلاج داخل الكيان العبري، بحيث أصبحوا يشكلون حقل تجارب للأطباء والممرضين الصهاينة والأوروبيين لإكتساب الخبرة في علاج الإصابات الصعبة والنادرة.

وأشار التقرير بأنه يصل إلى مستشفى الجليل الغربي الصغير في مستعمرة نهاريا شمال فلسطين المحتلة شهريا” عشرات الجرحى السوريين، حيث “تنشأ علاقة بين الطاقم الطبي وبين المرضى، يتعلم أفراد الطاقم العربية، يمنحون علاجا للجرحى، ويكسبون خبرة في علاج الإصابات الصعبة والنادرة”.

وبحسب التقرير فإن هذا المستشفى يتضمن نحو ‏700‏ سرير فقط، وتمت في السنوات الأربع الماضية في المستشفى معالجة نحو ‏1,600‏ جريح سوري – بنسبة ‏70%‏ من الجرحى السوريين الذين دخلوا إلى الكيان العبري.
وأشار التقرير، أن الجرحى السوريون يصلون بعد ساعات قليلة من إصابتهم أو حتى بعد يوم، ويخضعون لعمليات جراحية مُعقّدة، ويمكثون حوالي 23 يوما في الكيان الصهيوني، فيما يبقى البعض أشهر أو حتى سنة ونصف وأكثر.
و يقول مدير مستشفى الجليل الغربي، مسعد برهوم في شهادته، بأن “الجرحى السوريون باتوا يطلبون نقلهم إلى كيان العدو بسبب شعورهم بالطمأنينة”.
وأدرج التقرير شهادة لأحد الجرحى السوريين يقول فيها “سألوني إلى أين أفضّل أن يتم نقلي، هل إلى مستشفى في ‘إسرائيل’ أم في الأردن….لقد سمعت كثيرا عن المعاملة الجيدة والعلاج في المستشفيات الإسرائيلية ورغم ذلك هناك قصص صعبة حول ما يحدث في الأردن، فيتم في المستشفيات الأردنية بتر الأعضاء لأي سبب كان، لذلك اختار )إسرائيل(“.
وفي شهادة أخرى لإحدى الطبيبات في المستشفى، فتقول “يصل إلى المستشفى الكثير من التبرعات مثل الأكل، الألعاب والملابس، ويأخذ بعض الجرحى جزءا منها عندما يعودون إلى سوريا بعد مرحلة التعافي، بهدف أن يشعر الجرحى بارتياح أكثر، يُحضر لهم أفراد الطاقم تسجيلات لمسلسل “باب الحارة”، تأتي كل خطوة بعد تفكير عميق وبسبب القلق، وتنشأ علاقات مثيرة للاهتمام بين الطاقم في المستشفى والجرحى”.
ويشير مدير المستشفى بأنهم يستفيدون من علاج الجرحى، ويقول “تصل إلى المستشفى أسبوعيا منذ أربع سنوات حالات وإصابات حرجة، كان على الطواقم المختلفة تقديم علاج طارئ لها، لا تثمن التجربة التي كسبناها بالمال، سيجني مصابون آخرون فائدة من الخبرة التي حققناها.. سيستفيد مصابون الحرب القادمة مع لبنان التي أعتقد أنها ستحدث”.
ويختم التقرير بكلام مدير المستشفى، بأنهم “استدعوا خبيرا” بمجال الأسلحة ليتعلم الطاقم عن إصابات الجرحى، مثلا إصابات بواسطة رصاصات من رشاشات يستخدمها القناصون، هي إصابة لا يعرفها العالم الغربي تقريبًا، وتُحدث ضررا هائلا لأنسجة الجسم.”، ويضيف “اليوم بسبب موجة الإرهاب التي تجتاح أوروبا التي تضمن إطلاق رصاص من رشاشات مثل حالات إطلاق النيران في لندن وفرنسا يصل خبراء أوروبيون ليتعلموا من تجربتنا مع الجرحى السوريين “.



عدد المشاهدات:1407( الأحد 23:39:48 2017/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2017 - 1:27 ص
فيديو

كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمام الجمعية العامة للامم المتحدة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال المزيد ...