الخميس17/8/2017
م18:30:4
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> أطباء يبحثون عن لقاح لمرض نقله المسلحون إلى47 ألف سوري!!

يواجه الأطباء السوريون في "مركز الدراسات الوبائية والبيولوجية لطفيليات الليشمانيا" في جامعة#دمشق تحد كبير في الوصول إلى لقاح يعالج إصابات الليشمانيا الحشوية التي ظهرت بكثرة خلال الأزمة في سورية ..

وتحدثت الدكتورة  شادن حداد، مديرة المركز لـ"سبوتنيك" عن الجهود التي يبذلها أساتذة الجامعة من أجل التوصل إلى أساليب بحثية جديدة لعلاج الليشمانيا وتحضير اللقاحات لهذا المرض، ومعرفة أنماط الليشمانيا لاسيما أن الأنواع التي بدأت تنتشر هي الليشمانيا الحشوية، بينما كانت الأنواع الموجودة سابقاً هي المدارية فقط المسؤولة عن الداء الجلدي.وبينت حداد أن 90% من الإصابات كانت جلدية، إلا أنه بدأت تنتشر خلال الأزمة، الليشمانيا الحشوية في جميع المناطق، لاسيما تلك التي تشهد تنقلات للمواطنين، وفي مناطق الصرف الصحي المكشوف ما سبب انتشار الذبابة المسؤولة عن نقل طفيلي الحشوية الذي يصيب الجهاز الداخلي للإنسان والمشكلة أن الإصابة لمرة واحدة لا تعطي مناعة دائمة.

وتابعت حداد: نحن ندرس حاليا التوصل إلى لقاح يعطي مناعة دائمة مع ضرورة إجراء التحاليل للتأكد من وجوده أم لا وباستخدام التقنيات الموجودة في المركز يتم تحديد نوعه بدقة، علماً أن أخذ العينات يتم من المشافي ومراكز الليشمانيا ويتم توجيهها إلى المركز في الجامعة من أجل تمييز النوع وبعض الحالات يتم الشفاء منها في حين أن حالات أخرى تكون معندة.

وأكدت حداد أن المركز توصل إلى أن بعض الجينات التي يمكن أن تعطي فاعلية لا بأس بها ويتم إجراء التجارب على الفئران على أن يتم تطويرها فيما بعد، لافتة إلى ضرورة القضاء على الحشرات والعناية بالنظافة في أماكن الصرف الصحي.

وأشارت حداد إلى أن المناطق التي تنتشر فيها الإصابات في ريف دمشق، وقدسيا، والسومرية، وريف حماة منتشرة بشكل كبير وانتقلت نتيجة تنقلات المواطنين، مبينة أن المركز عبارة عن عدة دوائر بحثية ومتوفر فيه معظم الأجهزة اللازمة للعمل البحثي ومؤلف "دراسات مناعية، دراسات بيو جزيئية، وزرع الطفيليات وتم تقسيم المخبر إلى أربع مخابر "مقاسات ضوئية، تحضير، بايولوجيزيئي، زرع الطفيليات"

70 ألف إصابة:

وأوضح الدكتور عاطف لطويل، مدير برنامج الليشمانيا في وزارة الصحة السورية لـ"سبوتنيك" أن الإصابات ارتفعت خلال سنوات الأزمة ووصلت إلى 70 ألف إصابة، بسبب تدهور البيئة، وتراكم القمامة، والمخلفات الحيوانية، والردميات والهجرة السكانية، والبيئة السيئة التي أصبح ينام فيها بعض المواطنون وبالتالي دخل المرض إلى مناطق جديدة.

وأكد الطويل أن وزارة الصحة السورية أدخلت استراتيجيات جديدة منها الناموسيات المشبعة بالمبيدات الوقائية وأنواع جديدة من الأدوية من مصادر عالمية من فرنسا، والهند، وقدمت جميعها مجاناً للمواطنين إضافة إلى حملات رش لمكافحة الحشرة الناقلة للمرض في المناطق الموبوئة منها حلب، حماة، وريف دمشق، ومنطقة القلمون الشمالي، وحالياً بعد سنتين من العمل انخفضت الإصابات إلى 47 ألف إصابة

وشدد الطويل على ضرورة قيام المريض في المناطق الموبوءة في حال لم يشفى خلال أسبوعين بمراجعة مراكز الصحة مباشرة لتلقي التشخيص والعلاج مجاناً حيث يوجد 200 مركز في جميع أنحاء سوريا يقدمون الخدمات، وكذلك يجب اتباع أساليب الوقاية الفردية والنوم تحت الناموسيات المشبعة بالمبيدات التي تستمر فاعليتها مدة ثلاث سنوات ولا تؤثر على صحة الإنسان، علماً أنه تم توزيع نحو 150 ألف ناموسية حتى الآن مع الاستعداد لتوزيع دفعتين ستصلان قريباً.

مسلحون ناقلون:

وأشار الدكتور  محمد معروف من المركز إلى وجود مشكلة تولدت مع الأزمة التي تتعرض لها سوريا وسببت بارتفاع رأسي وأفقي للإصابات نتيجة تخريب المسلحين للبنية التحتية، وقيام المسلحين بنقل السلالات معهم من أفغانستان وتركيا والسعودية وتونس إلى سوريا، الذي أدى إلى تطور الوضع البيئي في سوريا وهذا يعتبر تحد كون الأنواع الجديدة ليست أنواع جلدية وإنما حشويه وتنتقل إلى الإنسان السليم من خلال المسلحين المصابين عبر حشرة ذبابة الرمل، التي تعض شخص مصاب وتنقله إلى آخر سليم.



عدد المشاهدات:3510( الاثنين 05:08:03 2017/05/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...