الأحد20/8/2017
ص11:4:1
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> انخفاض كبير في أسعار المواد الأساسية بالغوطة الشرقية

ساهم دخول شاحنات المساعدات التي تحمل مواداً غذائية وأساسية بخفض الأسعار في منطقة الغوطة الشرقية، بعد دخول عشرات الشاحنات من معبر الوافدين خلال الأيام العشرة الماضية .

ونشرت صفحات المعارضة السورية نشرات بأسعار المواد داخل الغوطة تظهر انخفاضاً بنسبة 75 % من أسعارها مطلع الشهر الحالي.

وبحسب النشرات، فقد انخفض سعر دقيق القمح من 850 ليرة سورية في الأول من أيار حين كان سعر مبيع الدولار الأميركي هناك 447 ليرة سورية ووصل سعر دقيق القمح إلى 450 ليرة سورية أمس رغم أن مبيع الدولار ارتفع إلى 495 ليرة أمس.

وقد انعكس انخفاض سعر الدقيق إيجابياً على سعر ربطة الخبز التي انخفضت خلال ذات المدة من 850 ليرة إلى 600 ليرة أمس، كما شهد سعر مادة السكر انخفاضاً لافتاً من 3000 ليرة في بداية أيار إلى 1100 ليرة أمس، أي انخفاض بنسبة 73 بالمئة بموازاة انخفاض سعر ليتر «زيت القلي» من 2750 ليرة إلى 1350 ليرة فقط أمس أي بنسبة 50 بالمئة، وانخفض سعر ليتر الزيت البلدي من 3500 إلى 2500 ليرة فقط.

 

في المقابل حافظت أسعار المواد المنتجة داخل الغوطة على أسعارها أو انخفضت انخفاضاً طفيفاً نتيجة لعوامل متعددة ولم تتجاوز نسبة الانخفاض فيها 10 بالمئة حيث انخفض سعر كيلو غرام لحم الغنم من 3750 ليرة في بداية أيار إلى 3500 ليرة أمس على حين حافظ سعر كيلو غرام لحم البقر على سعره وبقي ذاته 3000 ليرة سورية.
 

وبخصوص أسعار المشتقات البترولية التي كانت تدخل الغوطة الشرقية عبر أنفاق القابون من خلال أنابيب ممتدة من الحي شرقي دمشق إلى داخل الغوطة وتشرف عليها فصائل مسلحة فقد شهدت هي الأخرى انخفاضاً رغم إغلاق هذه الأنفاق ولم يثبت حتى اليوم أنه تم إدخال كميات منها عبر «الوافدين» إذ انخفض سعر ليتر المازوت من 2300 إلى 1600 ليرة وهو ما عزاه البعض إلى قدوم فصل الصيف، وانخفاض مماثل في سعر ليتر البنزين من 3600 ليرة إلى 2600 ليرة، على حين انخفض سعر جرة الغاز من 60 ألف ليرة إلى 50 ألف ليرة والحديث بين 1 أيار ويوم أمس.
 

وتوقعت مصادر معارضة أن ترتفع الأسعار داخل الغوطة بعد إغلاق الجيش السوري للأنفاق، إلا أن دخول المساعدات إلى المنطقة ساهم في انخفاض الأسعار بشكل كبير.
 

ومطلع الشهر الحالي قام الهلال الأحمر العربي السوري بإدخال قافلة مؤلفة من 48 حافلة محملة بالمواد الغذائية والأدوية وخلافه من المساعدات، إلى بلدات الغوطة الشرقية عبر معبر مخيم الوافدين.



عدد المشاهدات:1099( الخميس 06:24:35 2017/05/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...