السبت21/10/2017
ص11:31:57
آخر الأخبار
استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»مجتهد : ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟المهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةبمشاركة رسمية وشعبية ... تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء(صور وفيديو)المفتي حسون: ليس بيننا أقليات وموعدنا فلسطين والجولان بأجمعهاالدفاع الروسية تنفي استهداف طائراتها مناطق مأهولة في إدلب: واشنطن أقرت باستخدام (النصرة) السلاح الكيميائيواشنطن تحذر مواطنيها من «كيميائي النصرة وداعش»!«معادلة» شويغو لـ (اسرائيل): توقفوا عن الهجمات وسنحاول إبعاد إيران عن الحدودالغربي من طرطوس: تهريب الفروج سينتهي خلال أسبوعالخط الائتماني الإيراني الثاني يدخل حيّز التعاقددور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعماناين هم إرهابيو داعش الاجانب الذين قاتلوا في الرقة؟ ....شارل أبي نادرشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.التعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالتربية تصدر أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضيةالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية "مجلس محافظة الرقة" يدعو "قوات سوريا الديمقراطية" للانسحابالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> اقتتال داخلي جديد في الغوطة الشرقية بين الحلفاء ..”جبهة النصرة” بمواجهة “فيلق الرحمن”

لم يكد ينتهي الاقتتال الداخلي السابق في الغوطة الشرقية بين التنظيمات المتشددة، “جيش الإسلام السعودي” من جهة و”جبهة النصرة” و “فيلق الرحمن” من جهة أخرى، حتى برز للعلن اقتتال جديد بين الآخيرين، علماً أنهم “حلفاء”.

واتهمت “جبهة النصرة” تنظيم “فيلق الرحمن” حليفها في الغوطة الشرقية، بقتل عنصر لها، مطالبة بتسليم المسؤولين عن قتله، فيما ردّ “فيلق الرحمن” أن قتله جاء “بعد مواجهات بدأها ضد عناصره”.

وبحسب ما ذكر ناشطون “معارضون”، فإن “جبهة النصرة” وفي بيان لها يوم الجمعة 28 تموز، قالت إن “مجموعة من “فيلق الرحمن” اعترضت المرابط أبو عبد الرحمن الحلبي في بلدة حمورية وحاولوا أخذ سلاحه بالقوة، فدافع عن نفسه، فتبعه عناصر الفيلق إلى بيته وقتلوه”.

واعتبرت “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد، أن “اعتداءات عناصر “فيلق الرحمن” تكررت في الأيام الماضية، وقطعهم الطريق، وأخذهم السلاح من جنود الهيئة عنوةً أكثر من مرة”.

وأضافت “النصرة” في بيانها أنه “من بين التجاوزات التي قام بها عناصر “فيلق الرحمن” في الأيام الماضية اقتحام النقطة الطبية التابعة لها في المنطقة”.

من جهته، الناطق باسم تنظيم “فيلق الرحمن”، المدعو وائل علوان، قال لصحيفة “معارضة” أن “عنصر “الهيئة” لا علاقة له بالرباط ولا الجبهات، هو أمني كان يتجول بسلاحه في بلدة حمورية:.

وأوضح علوان أن “عنصر “الهيئة” اعتدى بإطلاق النار على أحد عناصر فيلق الرحمن، فطاردته دورية تابعة لـ “الفيلق”، فيما استعصى هو ببناء قيد العمار وأطلق النار عليهم، الأمر الذي اضطرهم للتعامل مع الأمر و قتله”.

يذكر أن تنظيم “فيلق الرحمن” يعتبر أحد أهم حلفاء “جبهة النصرة” في الغوطة الشرقية لدمشق خصوصاً في القطاع الأوسط، وقاتل إلى جانبها في عدة معارك، منها معارك القابون وبرزة الأخيرة، وحالياً في حيي جوبر وعين ترما.

وكانت الغوطة الشرقية شهدت أواخر نيسان الماضي اقتتالاً داخلياً بين “جيش الإسلام السعودي” من جهة، و”جبهة النصرة” التي وقف بجانبها “فيلق الرحمن”، من جهة أخرى، وقتل إثر الاقتتال عشرات العناصر من الطرفين.

يذكر أن الاقتتال الجديد بين التنظيمين “الحليفين” يأتي بعد أيام من توقيع اتفاق “تخفيف التوتر” في الغوطة الشرقية والذي شمل المناطق التي يسيطر عليها “جيش الإسلام السعودي” فقط، بعيداً عن مناطق سيطرة “فيلق الرحمن” و “جبهة النصرة”.



عدد المشاهدات:730( الجمعة 23:50:33 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 9:01 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...