الأحد25/2/2018
م23:8:11
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيهل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سوريا لا تشمل العمليات ضد الإرهابيينباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملخريطة تظهر نقاط السيطرة في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد أكثر من 37 يوما من المعارك مع الوحدات الكردية. 2100 قتيل وجريح للنصرة في معركة أبو الضهور واقتتال الفصائل يحتدم في إدلب...فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالنمل المسعف ينقذ الجرحى ويجلي المصابين! (فيديو)علماء: ابتعدوا عن المدافئ!بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> اقتتال داخلي جديد في الغوطة الشرقية بين الحلفاء ..”جبهة النصرة” بمواجهة “فيلق الرحمن”

لم يكد ينتهي الاقتتال الداخلي السابق في الغوطة الشرقية بين التنظيمات المتشددة، “جيش الإسلام السعودي” من جهة و”جبهة النصرة” و “فيلق الرحمن” من جهة أخرى، حتى برز للعلن اقتتال جديد بين الآخيرين، علماً أنهم “حلفاء”.

واتهمت “جبهة النصرة” تنظيم “فيلق الرحمن” حليفها في الغوطة الشرقية، بقتل عنصر لها، مطالبة بتسليم المسؤولين عن قتله، فيما ردّ “فيلق الرحمن” أن قتله جاء “بعد مواجهات بدأها ضد عناصره”.

وبحسب ما ذكر ناشطون “معارضون”، فإن “جبهة النصرة” وفي بيان لها يوم الجمعة 28 تموز، قالت إن “مجموعة من “فيلق الرحمن” اعترضت المرابط أبو عبد الرحمن الحلبي في بلدة حمورية وحاولوا أخذ سلاحه بالقوة، فدافع عن نفسه، فتبعه عناصر الفيلق إلى بيته وقتلوه”.

واعتبرت “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد، أن “اعتداءات عناصر “فيلق الرحمن” تكررت في الأيام الماضية، وقطعهم الطريق، وأخذهم السلاح من جنود الهيئة عنوةً أكثر من مرة”.

وأضافت “النصرة” في بيانها أنه “من بين التجاوزات التي قام بها عناصر “فيلق الرحمن” في الأيام الماضية اقتحام النقطة الطبية التابعة لها في المنطقة”.

من جهته، الناطق باسم تنظيم “فيلق الرحمن”، المدعو وائل علوان، قال لصحيفة “معارضة” أن “عنصر “الهيئة” لا علاقة له بالرباط ولا الجبهات، هو أمني كان يتجول بسلاحه في بلدة حمورية:.

وأوضح علوان أن “عنصر “الهيئة” اعتدى بإطلاق النار على أحد عناصر فيلق الرحمن، فطاردته دورية تابعة لـ “الفيلق”، فيما استعصى هو ببناء قيد العمار وأطلق النار عليهم، الأمر الذي اضطرهم للتعامل مع الأمر و قتله”.

يذكر أن تنظيم “فيلق الرحمن” يعتبر أحد أهم حلفاء “جبهة النصرة” في الغوطة الشرقية لدمشق خصوصاً في القطاع الأوسط، وقاتل إلى جانبها في عدة معارك، منها معارك القابون وبرزة الأخيرة، وحالياً في حيي جوبر وعين ترما.

وكانت الغوطة الشرقية شهدت أواخر نيسان الماضي اقتتالاً داخلياً بين “جيش الإسلام السعودي” من جهة، و”جبهة النصرة” التي وقف بجانبها “فيلق الرحمن”، من جهة أخرى، وقتل إثر الاقتتال عشرات العناصر من الطرفين.

يذكر أن الاقتتال الجديد بين التنظيمين “الحليفين” يأتي بعد أيام من توقيع اتفاق “تخفيف التوتر” في الغوطة الشرقية والذي شمل المناطق التي يسيطر عليها “جيش الإسلام السعودي” فقط، بعيداً عن مناطق سيطرة “فيلق الرحمن” و “جبهة النصرة”.



عدد المشاهدات:810( الجمعة 23:50:33 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 10:49 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...