الاثنين21/8/2017
ص11:18:27
آخر الأخبار
"مجتهد": ثروة الأمير مشعل تساوي ميزانية دولالجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينبوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافياالأسطول السابع الأمريكي يعلن فقدان عشرة جنود من المدمرة جون إس.مكين بعد تصادمهافي زيارة خاطفة.. نتنياهو سيلتقي بوتين لبحث "التمركز الإيراني" في سورياحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بين التقصير والفساد.. كتاب في «معرض الكتاب» تمجد السفاح أردوغان … الأحمد: دخلت بصورة غير شرعية.. صالح: تم سحبها

 إسماعيل مروة | كشف وزير الثقافة محمد الأحمد أن كتاب «الشيخ الرئيس» الذي يمجد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، والذي أثار وجوده ضمن معرض الكتاب الحالي الكثير من الجدل «لم يرد في القوائم» التي عرضت على لجنة مراقبة الكتاب،

 وأنه «دخل بصورة غير شرعية إلى المعرض» إضافة لكتب مماثلة، فيما أكد مدير مكتبة الأسد الوطنية صالح صالح مصادرة النسخة الوحيدة من الكتاب في المعرض «مع كتاب آخر».

ومع افتتاح الدورة 29 لمعرض الكتاب، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لوجود كتب تمجد تركيا ورئيسها أردوغان في المعرض بعد سنوات من الحرب التي قادتها أنقرة على سورية والشعب السوري.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال صالح: إن كتاب «الشيخ الرئيس» ليس له أي صفة فكرية، وتمت مصادرته مع كتاب آخر»، موضحاً أن «الكتاب مطبوع عام 2010 وترجم عن التركية، ودخل إلى سورية قبل الحرب عليها بموافقة تداول نظامية من وزارة الإعلام السورية»، معربا عن أسفه لتداول مثل هذا الخبر بهذه الطريقة.
بدوره، وفي اتصال مع «الوطن» قال الأحمد: طلبت القوائم التي قدمتها المكتبة للجان مراقبة الكتاب، لكن الكتاب المذكور لم يرد في أي من القوائم وتم تسريبه بصورة غير شرعية، ولاحقاً تم سحبه مباشرة، كما تم سحب عدد آخر من الكتب ذات الموضوعات المشابهة.
ولفت الأحمد إلى أن لجان معرض الكتاب لا تكتفي بأن يكون الكتاب مسموحاً بتداوله، وإنما تعرضه على لجانها الخاصة، وسيصدر أمر بمنع مشاركة «دار الكتاب العربي» التي هربت الكتاب في الدورات اللاحقة، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الكتب قد دخلت بصورة غير شرعية إلى المعرض منها «سلطان الـعثمان» رغم أن لجان القراءة كانت قد رفضتها، في حين الكتاب المذكور لم يعرض على اللجنة أبداً.
واستنكرت أوساط ثقافية سورية وجود هذا الكتاب «وإن كان حصل على موافقات مسبقة» مطالبين بالتدقيق في المنشورات المعروضة، وقالوا: «من غير المقبول وجود مثل هذه المؤلفات في معرض للكتاب بدمشق وأمام أعين الزوار الذين ذاقوا ما ذاقوه من حقد وبطش السفاح أردوغان».

 



عدد المشاهدات:1942( الأحد 10:47:58 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 11:05 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...