الجمعة15/12/2017
ص2:34:13
آخر الأخبار
فيديو.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي بوحشية على المعتصمين في باب العامود بالقدسالإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةالجعفري: لن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة.. من صاغ “بيان الرياض 2” تقصد تلغيم مسار جنيفالخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزورالخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزوردي ميستورا يقدم إحاطته.. ومجلس «حكماء» لضبط أداء وفد الرياض … «جنيف ٨» تختتم اليوم من دون أي اختراقاتبوتين: واشنطن لا تلاحق مسلحي "داعش" الفارين من سوريا لاستخدامهم في محاربة الرئيس الأسدبوتين: دحر الإرهابيين في سوريا يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلادتخفيض أسعار 8 آلاف سلعة من مختلف الموادالسورية للاتصالات: تعويض نحو 70 بالمئة من سعة الانترنت المفقودةلماذا التفاوض.. وحول ماذا؟ ....بقلم محمد عبيدالقِمّة الإسلاميّة جاءت مُخيّبَةً للآمال وأبرز إنجازاتِها فَضح الزّعامات التي قاطعَتها.. لماذا يَغيب السعودي.. ويُقاطع رئيس لجنة القُدس..؟سعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالعثور على أسلحة ووسائل اتصال متطورة من مخلفات “داعش” في دير الزورالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث) توطين "الأبنية المنزلقة" الروسية في سورياتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!اليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرةبالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بين التقصير والفساد.. كتاب في «معرض الكتاب» تمجد السفاح أردوغان … الأحمد: دخلت بصورة غير شرعية.. صالح: تم سحبها

 إسماعيل مروة | كشف وزير الثقافة محمد الأحمد أن كتاب «الشيخ الرئيس» الذي يمجد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، والذي أثار وجوده ضمن معرض الكتاب الحالي الكثير من الجدل «لم يرد في القوائم» التي عرضت على لجنة مراقبة الكتاب،

 وأنه «دخل بصورة غير شرعية إلى المعرض» إضافة لكتب مماثلة، فيما أكد مدير مكتبة الأسد الوطنية صالح صالح مصادرة النسخة الوحيدة من الكتاب في المعرض «مع كتاب آخر».

ومع افتتاح الدورة 29 لمعرض الكتاب، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لوجود كتب تمجد تركيا ورئيسها أردوغان في المعرض بعد سنوات من الحرب التي قادتها أنقرة على سورية والشعب السوري.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال صالح: إن كتاب «الشيخ الرئيس» ليس له أي صفة فكرية، وتمت مصادرته مع كتاب آخر»، موضحاً أن «الكتاب مطبوع عام 2010 وترجم عن التركية، ودخل إلى سورية قبل الحرب عليها بموافقة تداول نظامية من وزارة الإعلام السورية»، معربا عن أسفه لتداول مثل هذا الخبر بهذه الطريقة.
بدوره، وفي اتصال مع «الوطن» قال الأحمد: طلبت القوائم التي قدمتها المكتبة للجان مراقبة الكتاب، لكن الكتاب المذكور لم يرد في أي من القوائم وتم تسريبه بصورة غير شرعية، ولاحقاً تم سحبه مباشرة، كما تم سحب عدد آخر من الكتب ذات الموضوعات المشابهة.
ولفت الأحمد إلى أن لجان معرض الكتاب لا تكتفي بأن يكون الكتاب مسموحاً بتداوله، وإنما تعرضه على لجانها الخاصة، وسيصدر أمر بمنع مشاركة «دار الكتاب العربي» التي هربت الكتاب في الدورات اللاحقة، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الكتب قد دخلت بصورة غير شرعية إلى المعرض منها «سلطان الـعثمان» رغم أن لجان القراءة كانت قد رفضتها، في حين الكتاب المذكور لم يعرض على اللجنة أبداً.
واستنكرت أوساط ثقافية سورية وجود هذا الكتاب «وإن كان حصل على موافقات مسبقة» مطالبين بالتدقيق في المنشورات المعروضة، وقالوا: «من غير المقبول وجود مثل هذه المؤلفات في معرض للكتاب بدمشق وأمام أعين الزوار الذين ذاقوا ما ذاقوه من حقد وبطش السفاح أردوغان».

 



عدد المشاهدات:2085( الأحد 10:47:58 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 7:46 ص

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...