الأحد25/2/2018
ص3:43:52
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> عائلة أرمنية فارّة من تنظيم “داعش” في الرقة تروي قصتها

تمكنت عائلة أرمنية في الرقة من الفرار من تنظيم “داعش” سيراً على الأقدام بعد ثلاث سنوات كانوا مضطرين فيها دوماً لدفع الجزية للتنظيم، حيث خير “الدواعش” المسيحيين في مناطق سيطرته بين اعتناق الإسلام أو دفع الجزية او الرحيل، تحت طائلة القتل.

وقالت سيدة من العائلة تدعى “سوسن كارابيديان”، بحسب وكالة “فرانس برس”، أنها وأفراد عائلتها “لم يذهبوا إلى كنيسة للصلاة منذ ثلاث سنوات، و كي يتمكنوا من البقاء في مدينة الرقة، اضطروا لدفع الجزية إلى تنظيم “داعش”، و مع اشتداد المعارك، تركوا كل شيء خلفهم وفروا”.

ووصلت سوسن (45 عاماً) وستة من أقاربها الى ضاحية جزرة غرب مدينة الرقة في شاحنة صغيرة تابعة للمجلس العسكري السرياني، بعد ساعات من فرارهم فجراً سيراً على الأقدام من حي تل ابيض الذي ما زال تحت سيطرة المسلحين.

وتحدثت السيدة: “لم أكن أرغب بالخروج، لكن المنطقة حولنا تعرضت للكثير من القصف”، مضيفةً: “عشنا أصعب اللحظات في الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب القصف العنيف، خفت على زوجي وعائلتي”.

ولم تتمكن السيد من أخذ أي شيء معها باستثناء قفص حملته على طول الطريق وبداخله طيرا ببغاء أسمتهما “عاشق” و”معشوق”، قائلةً “حرام أن أترك هذين الطيرين في الرقة، تركت كل شيء الا هما”.

وتعد سوسن وأقرباؤها من العائلات المسيحية النادرة التي بقيت في المدينة بعد سيطرة المتشددين عليها.

وجلست إلى جانب سوسن، قريبتها أليكسي (50 عاماً) متحسرةً على تعب العمر وكل ما تركته خلفها، قائلةً بدورها: “الجميع خرجوا من الرقة وكل أغراضنا بقيت خلفنا، شعوري مؤلم حاولنا أن نبقى لكننا لم نعد نتحمل”.

وأضافت: “في الفترة الأخيرة من الصواريخ، لم تبق نافذة إلا وانكسرت، وكنا نأخذ صينية الطعام إلى الدرج، و أشعر أن رأسي سينفجر من شدة سماع دوي القصف الذي تعرض له الحي حيث كنا نقيم”.

ولا تقتصر معاناة أليكسي على ما عاشته في الأيام الأخيرة، بل تمتد إلى الخوف الذي لازمهم طيلة السنوات الاخيرة، من خلال حرق التنظيم للكنيسة و لكتب الصلوات والإنجيل وتمثالي مريم العذراء والمسيح”.

وأردفت أليكسي: “كنا نحتفل بالأعياد بشكل سري، ونبقى طيلة الوقت في المنزل خائفين، كنا نشعل بعض البخور لنشعر بأجواء الأعياد”.

وأقدم عناصر في تنظيم “داعش” في ايلول 2013 على إنزال الصلبان عن كنيستي الشهداء الأرمنية وسيدة البشارة الكاثوليكية في الرقة، وأحرقوا محتوياتهما وألحقوا بهما اضراراً كبيرة.

وتشهد مدينة الرقة التي تعد معقل “داعش” في سوريا معارك مستمرة منذ شهرين، إثر هجوم بدأته “قوات سوريا الديموقراطية” ذات الغالبية الكردية، وتمكنت بموجبه من طرد المسلحين من أكثر من نصف مساحة المدينة تحت وابل من الغارات التي ينفذها ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.



عدد المشاهدات:2264( الخميس 01:13:02 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...