الأحد20/8/2017
م16:42:54
آخر الأخبار
الجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآناستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> عائلة أرمنية فارّة من تنظيم “داعش” في الرقة تروي قصتها

تمكنت عائلة أرمنية في الرقة من الفرار من تنظيم “داعش” سيراً على الأقدام بعد ثلاث سنوات كانوا مضطرين فيها دوماً لدفع الجزية للتنظيم، حيث خير “الدواعش” المسيحيين في مناطق سيطرته بين اعتناق الإسلام أو دفع الجزية او الرحيل، تحت طائلة القتل.

وقالت سيدة من العائلة تدعى “سوسن كارابيديان”، بحسب وكالة “فرانس برس”، أنها وأفراد عائلتها “لم يذهبوا إلى كنيسة للصلاة منذ ثلاث سنوات، و كي يتمكنوا من البقاء في مدينة الرقة، اضطروا لدفع الجزية إلى تنظيم “داعش”، و مع اشتداد المعارك، تركوا كل شيء خلفهم وفروا”.

ووصلت سوسن (45 عاماً) وستة من أقاربها الى ضاحية جزرة غرب مدينة الرقة في شاحنة صغيرة تابعة للمجلس العسكري السرياني، بعد ساعات من فرارهم فجراً سيراً على الأقدام من حي تل ابيض الذي ما زال تحت سيطرة المسلحين.

وتحدثت السيدة: “لم أكن أرغب بالخروج، لكن المنطقة حولنا تعرضت للكثير من القصف”، مضيفةً: “عشنا أصعب اللحظات في الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب القصف العنيف، خفت على زوجي وعائلتي”.

ولم تتمكن السيد من أخذ أي شيء معها باستثناء قفص حملته على طول الطريق وبداخله طيرا ببغاء أسمتهما “عاشق” و”معشوق”، قائلةً “حرام أن أترك هذين الطيرين في الرقة، تركت كل شيء الا هما”.

وتعد سوسن وأقرباؤها من العائلات المسيحية النادرة التي بقيت في المدينة بعد سيطرة المتشددين عليها.

وجلست إلى جانب سوسن، قريبتها أليكسي (50 عاماً) متحسرةً على تعب العمر وكل ما تركته خلفها، قائلةً بدورها: “الجميع خرجوا من الرقة وكل أغراضنا بقيت خلفنا، شعوري مؤلم حاولنا أن نبقى لكننا لم نعد نتحمل”.

وأضافت: “في الفترة الأخيرة من الصواريخ، لم تبق نافذة إلا وانكسرت، وكنا نأخذ صينية الطعام إلى الدرج، و أشعر أن رأسي سينفجر من شدة سماع دوي القصف الذي تعرض له الحي حيث كنا نقيم”.

ولا تقتصر معاناة أليكسي على ما عاشته في الأيام الأخيرة، بل تمتد إلى الخوف الذي لازمهم طيلة السنوات الاخيرة، من خلال حرق التنظيم للكنيسة و لكتب الصلوات والإنجيل وتمثالي مريم العذراء والمسيح”.

وأردفت أليكسي: “كنا نحتفل بالأعياد بشكل سري، ونبقى طيلة الوقت في المنزل خائفين، كنا نشعل بعض البخور لنشعر بأجواء الأعياد”.

وأقدم عناصر في تنظيم “داعش” في ايلول 2013 على إنزال الصلبان عن كنيستي الشهداء الأرمنية وسيدة البشارة الكاثوليكية في الرقة، وأحرقوا محتوياتهما وألحقوا بهما اضراراً كبيرة.

وتشهد مدينة الرقة التي تعد معقل “داعش” في سوريا معارك مستمرة منذ شهرين، إثر هجوم بدأته “قوات سوريا الديموقراطية” ذات الغالبية الكردية، وتمكنت بموجبه من طرد المسلحين من أكثر من نصف مساحة المدينة تحت وابل من الغارات التي ينفذها ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.



عدد المشاهدات:2046( الخميس 01:13:02 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 4:15 م

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...