الأربعاء13/12/2017
م19:6:13
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةدي ميستورا يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن حول "جنيف - 8"البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلامموسكو: لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس من سورية إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبأعاد تأمين طريق حمص سلمية.. وأحبط محاولة تسلل لداعش في البادية الشرقية … الجيش يحقق مزيداً من التقدم في ريفي إدلب ودمشقتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> عائلة أرمنية فارّة من تنظيم “داعش” في الرقة تروي قصتها

تمكنت عائلة أرمنية في الرقة من الفرار من تنظيم “داعش” سيراً على الأقدام بعد ثلاث سنوات كانوا مضطرين فيها دوماً لدفع الجزية للتنظيم، حيث خير “الدواعش” المسيحيين في مناطق سيطرته بين اعتناق الإسلام أو دفع الجزية او الرحيل، تحت طائلة القتل.

وقالت سيدة من العائلة تدعى “سوسن كارابيديان”، بحسب وكالة “فرانس برس”، أنها وأفراد عائلتها “لم يذهبوا إلى كنيسة للصلاة منذ ثلاث سنوات، و كي يتمكنوا من البقاء في مدينة الرقة، اضطروا لدفع الجزية إلى تنظيم “داعش”، و مع اشتداد المعارك، تركوا كل شيء خلفهم وفروا”.

ووصلت سوسن (45 عاماً) وستة من أقاربها الى ضاحية جزرة غرب مدينة الرقة في شاحنة صغيرة تابعة للمجلس العسكري السرياني، بعد ساعات من فرارهم فجراً سيراً على الأقدام من حي تل ابيض الذي ما زال تحت سيطرة المسلحين.

وتحدثت السيدة: “لم أكن أرغب بالخروج، لكن المنطقة حولنا تعرضت للكثير من القصف”، مضيفةً: “عشنا أصعب اللحظات في الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب القصف العنيف، خفت على زوجي وعائلتي”.

ولم تتمكن السيد من أخذ أي شيء معها باستثناء قفص حملته على طول الطريق وبداخله طيرا ببغاء أسمتهما “عاشق” و”معشوق”، قائلةً “حرام أن أترك هذين الطيرين في الرقة، تركت كل شيء الا هما”.

وتعد سوسن وأقرباؤها من العائلات المسيحية النادرة التي بقيت في المدينة بعد سيطرة المتشددين عليها.

وجلست إلى جانب سوسن، قريبتها أليكسي (50 عاماً) متحسرةً على تعب العمر وكل ما تركته خلفها، قائلةً بدورها: “الجميع خرجوا من الرقة وكل أغراضنا بقيت خلفنا، شعوري مؤلم حاولنا أن نبقى لكننا لم نعد نتحمل”.

وأضافت: “في الفترة الأخيرة من الصواريخ، لم تبق نافذة إلا وانكسرت، وكنا نأخذ صينية الطعام إلى الدرج، و أشعر أن رأسي سينفجر من شدة سماع دوي القصف الذي تعرض له الحي حيث كنا نقيم”.

ولا تقتصر معاناة أليكسي على ما عاشته في الأيام الأخيرة، بل تمتد إلى الخوف الذي لازمهم طيلة السنوات الاخيرة، من خلال حرق التنظيم للكنيسة و لكتب الصلوات والإنجيل وتمثالي مريم العذراء والمسيح”.

وأردفت أليكسي: “كنا نحتفل بالأعياد بشكل سري، ونبقى طيلة الوقت في المنزل خائفين، كنا نشعل بعض البخور لنشعر بأجواء الأعياد”.

وأقدم عناصر في تنظيم “داعش” في ايلول 2013 على إنزال الصلبان عن كنيستي الشهداء الأرمنية وسيدة البشارة الكاثوليكية في الرقة، وأحرقوا محتوياتهما وألحقوا بهما اضراراً كبيرة.

وتشهد مدينة الرقة التي تعد معقل “داعش” في سوريا معارك مستمرة منذ شهرين، إثر هجوم بدأته “قوات سوريا الديموقراطية” ذات الغالبية الكردية، وتمكنت بموجبه من طرد المسلحين من أكثر من نصف مساحة المدينة تحت وابل من الغارات التي ينفذها ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.



عدد المشاهدات:2210( الخميس 01:13:02 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 6:59 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...