الأربعاء18/10/2017
ص6:41:18
آخر الأخبار
مشاركة 3 أردنيين بمؤتمر في الكيان الاسرائيلي تشعل غضبًا عارمًا في المملكةرئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحيوزير النفط العراقي: إعادة حقلي نفط باي حسن وهافانا في محافظة كركوك إلى منظومة الإنتاجعون: من افتعل الحرب الإرهابية على سورية لا يستقبل أحدا من المهجرينصباغ: عدوان “إسرائيل” على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق دليل على خوفها من انتصارات الجيش العربي السوريمجلس الوزراء يعتمد مشروع قانون إحداث المؤسسة العامة للمطارات و يطلب إيقاف الشركات الخاسرة.. استجرار محاصيل الحمضيات والتفاح من المزارعين..سورية ترحب بجهود حكومة العراق لإعادة السلطة المركزية لكركوك: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقةدعا «حماية الشعب» إلى عدم مسابقة الجيش السوري والتنسيق معه » … أوسي : التوغل التركي في إدلب يهدف إلى شرعنة «النصرة»بونداريف: القضاء على “داعش” بسورية قد يتم نهاية العام"موت بطيء" يواجه البحرية الأمريكيةتخفيض أسعار الفول المسلوق والمسبحة وسندويش الفلافلخط غاز جديد يضيف نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى الشبكةإستعداد لإقالة رياض حجاب لصالح شخص معارض من الجنوب السوري..الطائرات الإسرائيلية أشبه بطيور الفري في موسم الصيد.. الرد السوري أثار جنونهملبناني وسوريان ضحية جريمة قتل جماعية في بيروتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهبالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد مدينة موحسن و9 قرى في الطرف الغربي لنهر الفرات.. وفرار المزيد من متزعمي داعش في دير الزوربالفيديو - حمص - ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية الصنعالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال!سما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”فيديو ...حسين فهمي يكشف تفاصيل تعرضه لتحرش جنسيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”تطبيق جديد لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكيةعلماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرضكلمات.. لا شيء سوى الكلمات .....بقلم تيري ميساناستعادة الميادين صدمة للإرهاب ورعاته .....ميسون يوسف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> عائلة أرمنية فارّة من تنظيم “داعش” في الرقة تروي قصتها

تمكنت عائلة أرمنية في الرقة من الفرار من تنظيم “داعش” سيراً على الأقدام بعد ثلاث سنوات كانوا مضطرين فيها دوماً لدفع الجزية للتنظيم، حيث خير “الدواعش” المسيحيين في مناطق سيطرته بين اعتناق الإسلام أو دفع الجزية او الرحيل، تحت طائلة القتل.

وقالت سيدة من العائلة تدعى “سوسن كارابيديان”، بحسب وكالة “فرانس برس”، أنها وأفراد عائلتها “لم يذهبوا إلى كنيسة للصلاة منذ ثلاث سنوات، و كي يتمكنوا من البقاء في مدينة الرقة، اضطروا لدفع الجزية إلى تنظيم “داعش”، و مع اشتداد المعارك، تركوا كل شيء خلفهم وفروا”.

ووصلت سوسن (45 عاماً) وستة من أقاربها الى ضاحية جزرة غرب مدينة الرقة في شاحنة صغيرة تابعة للمجلس العسكري السرياني، بعد ساعات من فرارهم فجراً سيراً على الأقدام من حي تل ابيض الذي ما زال تحت سيطرة المسلحين.

وتحدثت السيدة: “لم أكن أرغب بالخروج، لكن المنطقة حولنا تعرضت للكثير من القصف”، مضيفةً: “عشنا أصعب اللحظات في الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب القصف العنيف، خفت على زوجي وعائلتي”.

ولم تتمكن السيد من أخذ أي شيء معها باستثناء قفص حملته على طول الطريق وبداخله طيرا ببغاء أسمتهما “عاشق” و”معشوق”، قائلةً “حرام أن أترك هذين الطيرين في الرقة، تركت كل شيء الا هما”.

وتعد سوسن وأقرباؤها من العائلات المسيحية النادرة التي بقيت في المدينة بعد سيطرة المتشددين عليها.

وجلست إلى جانب سوسن، قريبتها أليكسي (50 عاماً) متحسرةً على تعب العمر وكل ما تركته خلفها، قائلةً بدورها: “الجميع خرجوا من الرقة وكل أغراضنا بقيت خلفنا، شعوري مؤلم حاولنا أن نبقى لكننا لم نعد نتحمل”.

وأضافت: “في الفترة الأخيرة من الصواريخ، لم تبق نافذة إلا وانكسرت، وكنا نأخذ صينية الطعام إلى الدرج، و أشعر أن رأسي سينفجر من شدة سماع دوي القصف الذي تعرض له الحي حيث كنا نقيم”.

ولا تقتصر معاناة أليكسي على ما عاشته في الأيام الأخيرة، بل تمتد إلى الخوف الذي لازمهم طيلة السنوات الاخيرة، من خلال حرق التنظيم للكنيسة و لكتب الصلوات والإنجيل وتمثالي مريم العذراء والمسيح”.

وأردفت أليكسي: “كنا نحتفل بالأعياد بشكل سري، ونبقى طيلة الوقت في المنزل خائفين، كنا نشعل بعض البخور لنشعر بأجواء الأعياد”.

وأقدم عناصر في تنظيم “داعش” في ايلول 2013 على إنزال الصلبان عن كنيستي الشهداء الأرمنية وسيدة البشارة الكاثوليكية في الرقة، وأحرقوا محتوياتهما وألحقوا بهما اضراراً كبيرة.

وتشهد مدينة الرقة التي تعد معقل “داعش” في سوريا معارك مستمرة منذ شهرين، إثر هجوم بدأته “قوات سوريا الديموقراطية” ذات الغالبية الكردية، وتمكنت بموجبه من طرد المسلحين من أكثر من نصف مساحة المدينة تحت وابل من الغارات التي ينفذها ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.



عدد المشاهدات:2158( الخميس 01:13:02 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2017 - 6:32 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...