الجمعة20/7/2018
م23:35:58
آخر الأخبار
العراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىعودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان"النصرة" تندمج بإمارة "داعش" غربي درعا استباقا لهجوم متوقع يشنه الجيش السوريبالفيديو... شهادات مروعة عن تعذيب مسلحين تركستانيين وطاجيك لمختطفي اشتبرق في إدلبوصول المختطفين المحررين من أهالي قرية اشتبرق ومئات المدنيين من بلدتي كفريا والفوعة إلى اللاذقيةوزارة المصالحة الوطنية في سوريا: إدلب تطلب المصالحةبومبيو: ترامب وبوتين ناقشا التسوية السورية وكيفية عودة اللاجئينمركز المصالحة الروسي: إطلاق الطائرات المسيرة الهجومية يتم من مناطق سيطرة المسلحينالمصرف المركزي يعمل على وضع مؤشرات تساهم في تسعير العقاراتغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابتحرير 21 قرية ومزرعة في ريفي درعا والقنيطرة وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيينوحدات الجيش تدخل عين التينة وقرقس.. وإجراءات لإخراج الإرهابيين الرافضين للتسوية في ريف القنيطرةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> ما علاقة ساركوزي بمقتل القذافي؟

حوالي خمس عشرة منظمة افريقية من منظمات المجتمع المدني من السنيغال وغينيا وبوكينا فاسو، رفعت قضية ضد الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي لدى المحكمة الجنائية الدولية، بسبب تحميله مسؤولية وقوفه وراء اغتيال الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

وتتهم المنظمات ساركوزي بأنه تسبب في تدخل خارجي في ليبيا، أفضى إلى مقتل القذافي في العام 2011. ويتبنى هذه القضية الشاعر الموسيقي الايفواري تيكان جاه فاكولي.

وقالت المنظمات خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة المالية باماكو هذا الاثنين، إن استفحال ظاهرة الإرهاب في مالي ومنطقة الساحل جاء نتيجة لمقتل معمر القذافي”. ودعت المنظمات الحقوقية، محكمة الجنايات الدولية إلى محاكمة ساركوزي، محملة إياه مسؤولية “الحرب في ليبيا والتي خلفت مقتل القذافي و50 ألف شخص آخرين”.

وأوكلت المنظمات محاميا كنديا قام برفع الدعوى يوم السابع من شهر أكتوبر الجاري، أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي. واللافت في هذه الدعوى القضائية، أنها خلت من المنظمات الجزائرية والمغاربية عموما، على الرغم من تضرر دولها من الحرب على ليبيا.

و بالتزامنن مع ذلك، طالبت النيابة المالية الوطنية في فرنسا (بي أن أف) بمحاكمة الرئيس الفرنسي الأسبق، وكذلك محاميه تييري هرزوغ المتقاعد، والقاضي السابق جيلبار أزيبار الخاضع للتحقيق في قضية بدأت منذ ثلاث سنوات، والمتعلقة بما يعرف بقضية التنصت، ووجهت النيابة إلى ساركوزي تهمة الفساد واستغلال النفوذ وانتهاك السرية المهنية.

وكان ساركوزي مثل أما المحكمة في قضية أخرى، يشتبه فيها بأنه حاول الحصول على معلومات سرية لدى القاضي في محكمة التعقيب جيلبار أزيبار، ضمن إجراء طلب فيه باسترجاع مذكراته الخاصة بقضية بيتونكور، والتي قضت المحكمة فيها بعدم سماع الدعوى بالنسبة إلى ساركوزي في العام 2013.

ويعود أصل القضية إلى مكالمات هاتفية للرئيس الفرنسي الأسبق مدرجة في تحقيق آخر، ذلك المتعلق بتهم تخص التمويل الليبي لحملة ساركوزي الرئاسية في العام 2007.
ويبدو من خلال المكالمات أن ساركوزي أبدى استعدادا ليتدخل لفائدة القاضي حتى يحصل على منصب سام في موناكو، وانتهى التحقيق في العام 2016. وقد مثل ساركوزي خلال فبراير الماضي أمام المحكمة بتهمة التمويل غير الشرعي لحملته الانتخابية في العام 2012 في قضية بيغماليون، ولم يحدد تاريخ المحاكمة بعد.

المصدر: Euronews



عدد المشاهدات:3047( الثلاثاء 01:11:26 2017/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2018 - 11:17 م

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...