الخميس20/9/2018
ص5:19:48
آخر الأخبار
السلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبه هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> “فضيحة بريحة” داخل قناة أورينت!!

في فضيحة جديدة من نوعها قامت قناة أورينت “العميلة” بطرد الصحفية علا ملص العاملة بدى القناة لسبب أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت علا على صفحتها الرسمية على فيسبوك “أنا الصحفية السوريّة علا ملص، أبيّن ما يلي:

قامت إدارة قناة الأورينت البارحة الاثنين بإبلاغي رسمياً بالاستغناء عن خدماتي من العمل معها بصفة مراسلة للقناة من واشنطن، وهو ما توقعته كرد فعل مباشر على استياء مالك القناة من تقرير تلفزيوني أعددته عن حفل التكريم الذي اقيم على هامش مؤتمر المعارضة الذي عقد قبل أيام في واشنطن، والذي تضمن تكريم عدد من الشخصيات من بينهم السيد غسان عبود.
رغم تفهمي لطبيعة قناة الأورينت وملاحظاتي على خطابها ومالكها منذ البداية، إلا أنني حرصت على تقديم ما يشبهني ويرضيني مهنياً، وغطيت بشكل مستمر نشاطات الجالية السورية في واشنطن ومحيطها، إلى أن جاءني التكليف لإعداد التقرير المذكور فضمّنته بالإضافة للسيد عبّود ذكر مكرمين آخرين في الحفل مثل رائد الصالح مدير منظمة الدفاع المدني والموسيقي مالك جندلي وأجريت لقاءات مصورة معهم وفردت لهما ثلثي مساحة التقرير بالتساوي مع السيد عبوّد، مخالفة بذلك التوجيهات بالتركيز على السيد عبّود وتضخيم تكريمه، وهو ما لم يرُق لإدارة القناة التي وجدت أنني لم أحتفِ بكلمة مالكها بشكل كافٍ كما كان متوقعاً ومطلوباً من (موظف لديه يدفع له أجره)، وأنه كان لزاماً عليَ أن أركّز عليه وأبالغ في مديحه والثناء على ردود أفعال الجمهور على كلمته (التاريخية..!!).
فقامت القناة بإعادة مونتاج التقرير في مقرها بدبي لصالح التركيز على عبود ومنح كلمته مزيداً من الوقت، قبل أن تبلغني البارحة وبدون أي مبرر مهني قرارها بالاستغناء عن خدماتي بشكل كامل، منهية بذلك قرابة عامين من عملي كمراسلة للقناة من واشنطن، سبقها ظهوري كمذيعة ومقدمة برنامج على شاشتها عام 2013.
إذا كنا نتحدث عن شركة تجارية، فمن حق السيد عبود كمالك أن يتخذ القرار الذي يجده مناسباً لصالح شركته رغم الأسلوب اللامهني في طريقة إبلاغي بالتوقف عن العمل، بالطبع لست نادمة على ما فعلت ولست مستاءة من الاستغناء عن خدماتي في مؤسسته، بقدر استيائي من إصراره دوماً على القول أن الأورينت هي (هديته) للشعب السوري، وأنها ملك للسوريين الأحرار وليست مشروعاً شخصياً تجارياً له، لكن ما اتضح من مثالي هنا وأمثلة زملاء كثيرين قبلي أنها بعكس ما يدعي؛ وأنها مجرد منبر شخصي لتسويق نفسه، وتحويل الصحفيين العاملين فيها إلى أبواق ومصفقين لإرضاء طموحه…!!!
كل التوفيق للزملاء الرائعين الذين عملت معهم فيها.
وكل أملي أن نرى يوماً ما مؤسسات إعلامية وطنية مهنية حقيقية تحترم مهنة الصحافة والصحفيين وتقدر عملهم وتاريخهم المهني، وتعاملهم كأحرار وأصحاب رأي لا مجرد أبواق ينفخ فيها”.
مع الجدير بالذكر أن علا ملص صحفية سورية من مواليد دمشق 1981 حاصلة على اجازة بالدراسات القانونية جامعة دمشق 2010
عملت كنائب رئيس تحرير مجلة شبابلك وكاتبة سيناريو تلفزيزني (عربيات-بقعة ضوء) ومذيعة ومقدمة برنامج (كريزي) إذاعة أرابيسك
، مقدمة برامج لتلفزيون الاورينت عمان، ومراسلة لتلفزيون الأورينت من العاصمة الأمريكية واشنطن.
ومن الجدير بالذكر بان قناة اورينت كانت من المنابر الاعلامية التي اججت الاوضاع في سورية منذ بداية الازمة واعتمدن خطاب طائفي وعدواني اتجاه الشعب السوري
overdose
 



عدد المشاهدات:9059( الأربعاء 20:18:38 2017/11/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 5:00 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...