الثلاثاء18/12/2018
م17:41:10
آخر الأخبار
السفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم! اليمن.. القتال في الحديدة مستمر ومقتل جنرال في قوات الحكومة شرقي صنعاءتوافقات سورية ـــ أردنية لحلّ ملف الركبانوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسوميشكل سابقة خطيرة...الجعفري: النظام السعودي لا يملك أهلية قانونية ولا أخلاقية لتقديم مشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في سوريةسلطات النظام التركي تعتقل 118 جنديا بذريعة صلتهم بالداعية غولنالرئيس بوتين: مستمرون في حربنا على الإرهاب وسنقدم جميع أنواع الدعم إلى سورية في هذا المجالسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟وزير الصناعة يوعز بمعالجة اوضاع المنشآت الصناعية المتوقفة عن الانتاج في الشيخ نجار .حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشقذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصياف اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)منح دراسية بالجامعات الروسية .. وتقديم الطلبات 2 كانون الثانيازدياد الملتحقين بالجيش السوري.. وارتفاع أعداد دافعي البدل النقدي بالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيربعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمانقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةالمنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكارسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> حزام الانتحاري بـ 50 دولار فقط..فورين بوليسي: الإرهابيون في سورية يشترون ويتبادلون الأسلحة الأمريكية عبر أسواق سوداء إلكترونية

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، العشرات من صور المحادثات والرسائل والأسلحة المباعة، بما في ذلك الأسلحة النارية المصنعة في الولايات المتحدة وأنظمة الصواريخ #تاو المضادة للدبابات، التي تم بيعها لـ (المعارضة المسلحة) في سورية.

وقالت المجلة في تحقيق نشرته أمس “إن العناصر المسلحة في سورية يستطيعون الحصول على أسلحة أمريكية بمجرد توجيه رسالة قصيرة مشفرة عبر تطبيق تيليغرام” مضيفة “إن هذه الأسواق السوداء الأمريكية تشمل أكثر من 5 آلاف شخص أغلبيتهم في محافظة إدلب”.

وأشارت المجلة إلى أن الأرقام المسلسلة للأسلحة التي تباع عبر تطبيق تيليغرام وخاصة صواريخ تاو المضادة للدروع تظهر أن تلك الأسلحة وصلت إلى سورية ضمن إطار البرنامج الأمريكي الخاص بتدريب ما يسمى “المعارضة” في سورية والذي باء بالفشل في عام 2015 إذ لم تتمكن واشنطن حينها من تدريب إلا 150 مسلحا بعد صرفها نحو 500 مليون دولار على تسليحهم.

وأوضحت المجلة أن الفصائل المسلحة تقتني وتبيع كميات ضخمة من الأسلحة والمعدات والذخيرة عبر الأسواق السوداء الإلكترونية في تطبيقات الدردشة بما في ذلك بنادق هجومية أمريكية الصنع وصواريخ مضادة للدبابات كانت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي اي ايه زودت بها مجموعات مسلحة في سورية.

ولفتت المجلة إلى أن هذه الأسواق تتيح للمسلحين “شراء نماذج مختلفة من الأسلحة والمعدات بما في ذلك الأسلحة النارية وأجزاء مطلوبة لتصنيع عبوات ناسفة ومتفجرات مختلفة وأحزمة ناسفة وطائرات مسيرة وحتى دبابات ومدرعات”.

وأكدت المجلة أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي غير اسمه إلى “هيئة تحرير الشام” حاليا يشكل أكبر قوة بين التنظيمات الإرهابية في إدلب.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما خصصت مبلغ 500 مليون دولار لتدريب الإرهابيين بعد إطلاق مسمى “المعارضة المعتدلة” عليهم وتزويدهم بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة قبل أن تعترف لاحقا بفشلها الذريع في هذا البرنامج بينما سيطر إرهابيو “جبهة النصرة وداعش” على الأسلحة الأمريكية.



عدد المشاهدات:2291( الثلاثاء 19:16:31 2017/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/12/2018 - 5:40 م

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع المزيد ...