الأحد16/12/2018
ص4:49:6
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامةحزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة في حال استهدفت تركيا الأكراد بسورياالاتحاد الأوروبي: عملية تركية محتملة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار في سوريا الآمر العام للجمارك: لا حصانة لأحد ولا أحد فوق القانونرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!ذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارشاهد... طريقة مدهشة لتنظيف فلتر السيارةالباحثون يشرحون سبب رؤية نور ساطع في نهاية نفق قبل الموتقمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد انشقاقه عنها .. طلال سلو يفضح المستور ويكشف خفايا قسد ..

قال “طلال سلّو” الناطق الرسمي المنشق عن ” قوات سوريا الديمقراطية ” في مقابلة مع وكالة الاناضول التركية : إنّ الولايات المتحدة قدّمت أسلحة ثقيلة و متطوّرة لمسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي ” PYD ” تحت ستار دعم ” قسد ” ، بقيادة شاهين جيلو ، و دون مراقبة ضد من استخدمت هذه الأسلحة او مكان استخدامها .

و اضاف السلو أنّ سبب تأسيس ” قسد ” الأساسي هو ” اتفاق الولايات المتحدة الأمريكية مع القيادة الكردية، لدعم الأكراد بالسلاح و العتاد ، و لئلا يحدث صدام لدى الرأي العام بخصوص ذلك ، شكلّوا قوات سوريا الديمقراطية ، و السلاح كان يرسل إليها قبل التشكيل و التسمية .. تكلموا عن وحدة المكونات الخاصة بـ ( قسد ) و لكن لا وجود لهذا الأمر ، والمكون الأساسي هو الكردي ، و القيادة الأساسية التي تمتلك كل القرارات هي قيادة حزب العمال الكردستاني ( PKK ) ..

تكلموا عن القضاء على الإرهاب ، و وجدنا أنّ عملية تهريب لعناصر تنظيم الدولة تمّت بالاتفاق بين قيادة قسد و القيادة الأمريكية ” .

و أضاف : أنّ ” الهدف من التشكيل هو مجرّد شعارات زائفة و بعيدة عن الواقع ، و أرادوا من خلالها التأثير على تفكير المواطن الموجود في تلك المناطق والإيحاء بأن ( قسد ) لديها قوّات تعمل على القضاء على الإرهاب ، غير أنّه الذي حصل هو تدمير للمدن و تشريد و قتل السكان حتّى عند وضعهم ضمن مناطق محمية ، فأمريكا هدفها من خلال دعمها ( قسد ) هو إيصال السلاح و الدعم العسكري لـ ( PKK ) و أرادوا أن يظهروا بصورة المنتصر ، و أن يصوروا الإدارة الأمريكية على أنّها قضت على الإرهاب و عاصمته الرقة ” .

و عن تسليح أمريكا للعرب ، قال سلّو : ” في المراحل الأولى من تسليح واشنطن كنا نوقّع فقط على وثائق الأمريكيين على الورق ، و لكن جميع الأسلحة كانت تذهب إلى شخص يدعى (صفقان) وهو قيادي لدى ( PKK ) من أكراد تركيا ، وهو كان يرسلها إلى مكان لا يعرفه أحد ، و هذا الأمر مستمر حتى الآن .. ، ” مشيراً إلى أنّ كلّ الأفكار كانت توضع من قبل بريت ماكغورك ، المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ، و أثناء عمليات الرقة ، طلب تشكيل قوّة باسم التحالف العربي ، مهمتها تمثّلت فقط في تسلّم الأسلحة ، غير أنّه لم يوزع على العرب و التركمان و السريان فعليًّا سوى أسلحة خفيفة ، و المجلس العسكري لدير الزور كانت مهمته التوقيع فقط ” .

و أكد سلّو أنّ ” الولايات المتحدة هي التي تدير قوّات سوريا الديمقراطية ، فكلّ ما يجري كان عبارة عن مسرحية حتّى ولو جرت انتخابات ، و حقيقة شاهين جيلو ، قائد (قسد) و مساعده (قهرمان) و هو أحد قيادات (PKK) و كنت أنا المسؤول الثالث ، و كنّا نجد في كل مكان نقاط تفتيش و مراقبة ، و كان لا بد من تواجد عنصر من (PKK) فيها ” .

و ذكر أنّ ” الأمريكيين لا يهتمون إلى أيّ مكان ستذهب الأسلحة ، و لم يسألونا يوماً عمّا نفعله بتلك الأسلحة ، حتّى أنّهم كانوا يصدقون “ي ب ك” عندما يقول إنّ الأسلحة نفدت ، ليشرعوا فوراً في إرسال دفعات جديدة ، و في عهد أوباما كانت تصلنا أسلحة مستخدمة أيضاً ، و بعضها كان غير صالح للاستخدام ، و عندما جاء ترامب بدأت تصلنا عربات مدرعة ” .

و حول موقع قيادات (PKK) المتواجدة في جبال قنديل داخل قسد ، بيّن سلّو أنّ ” جيلو القائد العام لقسد ، إلّا أنّ هناك سلطة أعلى منه تتدخل في الأمور ، و هو (باهوز أردال) الذي كان يتلقى تعليماته من (صبري أوق) ، و بعد انتقال أردال إلى قنديل جاء مكانه نور الدين صوفي ، و بدأ بإعطاء التعليمات لـ (جيلو) ” .

و نوّه إلى أنّ المناطق في سوريا تدار على الشكل الآتي : ” في عفرين ثلاث شخصيات (حج أحمد خضرو و محمود بيرخودان و نوجين) و باقي المنطقة من منبج ـ كوباني حتّى نهاية الجزيرة السورية تدار من الناحية الإدارية من قبل (خليل تفدام) ، الذي يتلقى التعليمات من قبل (إردال) ، أمّا مسؤول الرقة المدني و العسكري فهو (زوهاد كوباني) تحت تسمية (حسن) أما مسؤول دير الزور فهو (بولات جان) أحد أبرز قادة (PKK) ” .

وعن عدد المقاتلين في قسد ، أفاد بأنّ ” الإحصائية التقريبية ، حوالي خمسين ألفاً بين مقاتل و مقاتلة ، وأكثر من 60 ـ 70 % من هؤلاء هم “ي ب ك” و “ي ب ج” ، ثم بقية المكوّنات ، فالمكوّن التركماني فصيل صغير بقيادتي أنا ، ضمن قرية حمام التركمان ، يضم نحو 65 مقاتلاً ، و المجلس العسكري السرياني يضم حالياً نحو 50 عضواً ، فالمسألة عبارة عن أسماء فقط تعلن ليوهموا للرأي العام أنّ كل هذه المكونات ضمن (قسد) أمّا بالنسبة إلى المكوّن العربي هناك عدد كبير، غير أنّه في الفترة الأخيرة لم يكن يشارك ، و نلاحظ أنّ من كانوا يسقطون في المعارك ، 80 % منهم كانوا من الأكراد و20 % من المكونات الأخرى ، أمّا حالياً ، فأصبحت النسبة بالعكس بسبب ازدياد العرب ، أمّا عن الرواتب التي يتقاضاها منتسبو (قسد) تتراوح بين 170 و200 دولار شهرياً ، يتقاضاها المقاتلون بالليرة السورية ، و القادة دون رواتب لكنّهم يكسبون الأموال من التهريب و الرشاوي، أمّا راتبي فكان بآلاف الدولارات ” .

ويذكر ان السلو كان قد انشق عن قوات سوريا الديمقراطية ، وغادر الى تركيا بتسهيل من المخابرات التركية

وكالات



عدد المشاهدات:2910( الأحد 07:58:02 2017/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2018 - 4:48 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم المزيد ...