الأحد25/2/2018
م23:32:1
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيهل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سوريا لا تشمل العمليات ضد الإرهابيينباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملخريطة تظهر نقاط السيطرة في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد أكثر من 37 يوما من المعارك مع الوحدات الكردية. 2100 قتيل وجريح للنصرة في معركة أبو الضهور واقتتال الفصائل يحتدم في إدلب...فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالنمل المسعف ينقذ الجرحى ويجلي المصابين! (فيديو)علماء: ابتعدوا عن المدافئ!بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد انشقاقه عنها .. طلال سلو يفضح المستور ويكشف خفايا قسد ..

قال “طلال سلّو” الناطق الرسمي المنشق عن ” قوات سوريا الديمقراطية ” في مقابلة مع وكالة الاناضول التركية : إنّ الولايات المتحدة قدّمت أسلحة ثقيلة و متطوّرة لمسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي ” PYD ” تحت ستار دعم ” قسد ” ، بقيادة شاهين جيلو ، و دون مراقبة ضد من استخدمت هذه الأسلحة او مكان استخدامها .

و اضاف السلو أنّ سبب تأسيس ” قسد ” الأساسي هو ” اتفاق الولايات المتحدة الأمريكية مع القيادة الكردية، لدعم الأكراد بالسلاح و العتاد ، و لئلا يحدث صدام لدى الرأي العام بخصوص ذلك ، شكلّوا قوات سوريا الديمقراطية ، و السلاح كان يرسل إليها قبل التشكيل و التسمية .. تكلموا عن وحدة المكونات الخاصة بـ ( قسد ) و لكن لا وجود لهذا الأمر ، والمكون الأساسي هو الكردي ، و القيادة الأساسية التي تمتلك كل القرارات هي قيادة حزب العمال الكردستاني ( PKK ) ..

تكلموا عن القضاء على الإرهاب ، و وجدنا أنّ عملية تهريب لعناصر تنظيم الدولة تمّت بالاتفاق بين قيادة قسد و القيادة الأمريكية ” .

و أضاف : أنّ ” الهدف من التشكيل هو مجرّد شعارات زائفة و بعيدة عن الواقع ، و أرادوا من خلالها التأثير على تفكير المواطن الموجود في تلك المناطق والإيحاء بأن ( قسد ) لديها قوّات تعمل على القضاء على الإرهاب ، غير أنّه الذي حصل هو تدمير للمدن و تشريد و قتل السكان حتّى عند وضعهم ضمن مناطق محمية ، فأمريكا هدفها من خلال دعمها ( قسد ) هو إيصال السلاح و الدعم العسكري لـ ( PKK ) و أرادوا أن يظهروا بصورة المنتصر ، و أن يصوروا الإدارة الأمريكية على أنّها قضت على الإرهاب و عاصمته الرقة ” .

و عن تسليح أمريكا للعرب ، قال سلّو : ” في المراحل الأولى من تسليح واشنطن كنا نوقّع فقط على وثائق الأمريكيين على الورق ، و لكن جميع الأسلحة كانت تذهب إلى شخص يدعى (صفقان) وهو قيادي لدى ( PKK ) من أكراد تركيا ، وهو كان يرسلها إلى مكان لا يعرفه أحد ، و هذا الأمر مستمر حتى الآن .. ، ” مشيراً إلى أنّ كلّ الأفكار كانت توضع من قبل بريت ماكغورك ، المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ، و أثناء عمليات الرقة ، طلب تشكيل قوّة باسم التحالف العربي ، مهمتها تمثّلت فقط في تسلّم الأسلحة ، غير أنّه لم يوزع على العرب و التركمان و السريان فعليًّا سوى أسلحة خفيفة ، و المجلس العسكري لدير الزور كانت مهمته التوقيع فقط ” .

و أكد سلّو أنّ ” الولايات المتحدة هي التي تدير قوّات سوريا الديمقراطية ، فكلّ ما يجري كان عبارة عن مسرحية حتّى ولو جرت انتخابات ، و حقيقة شاهين جيلو ، قائد (قسد) و مساعده (قهرمان) و هو أحد قيادات (PKK) و كنت أنا المسؤول الثالث ، و كنّا نجد في كل مكان نقاط تفتيش و مراقبة ، و كان لا بد من تواجد عنصر من (PKK) فيها ” .

و ذكر أنّ ” الأمريكيين لا يهتمون إلى أيّ مكان ستذهب الأسلحة ، و لم يسألونا يوماً عمّا نفعله بتلك الأسلحة ، حتّى أنّهم كانوا يصدقون “ي ب ك” عندما يقول إنّ الأسلحة نفدت ، ليشرعوا فوراً في إرسال دفعات جديدة ، و في عهد أوباما كانت تصلنا أسلحة مستخدمة أيضاً ، و بعضها كان غير صالح للاستخدام ، و عندما جاء ترامب بدأت تصلنا عربات مدرعة ” .

و حول موقع قيادات (PKK) المتواجدة في جبال قنديل داخل قسد ، بيّن سلّو أنّ ” جيلو القائد العام لقسد ، إلّا أنّ هناك سلطة أعلى منه تتدخل في الأمور ، و هو (باهوز أردال) الذي كان يتلقى تعليماته من (صبري أوق) ، و بعد انتقال أردال إلى قنديل جاء مكانه نور الدين صوفي ، و بدأ بإعطاء التعليمات لـ (جيلو) ” .

و نوّه إلى أنّ المناطق في سوريا تدار على الشكل الآتي : ” في عفرين ثلاث شخصيات (حج أحمد خضرو و محمود بيرخودان و نوجين) و باقي المنطقة من منبج ـ كوباني حتّى نهاية الجزيرة السورية تدار من الناحية الإدارية من قبل (خليل تفدام) ، الذي يتلقى التعليمات من قبل (إردال) ، أمّا مسؤول الرقة المدني و العسكري فهو (زوهاد كوباني) تحت تسمية (حسن) أما مسؤول دير الزور فهو (بولات جان) أحد أبرز قادة (PKK) ” .

وعن عدد المقاتلين في قسد ، أفاد بأنّ ” الإحصائية التقريبية ، حوالي خمسين ألفاً بين مقاتل و مقاتلة ، وأكثر من 60 ـ 70 % من هؤلاء هم “ي ب ك” و “ي ب ج” ، ثم بقية المكوّنات ، فالمكوّن التركماني فصيل صغير بقيادتي أنا ، ضمن قرية حمام التركمان ، يضم نحو 65 مقاتلاً ، و المجلس العسكري السرياني يضم حالياً نحو 50 عضواً ، فالمسألة عبارة عن أسماء فقط تعلن ليوهموا للرأي العام أنّ كل هذه المكونات ضمن (قسد) أمّا بالنسبة إلى المكوّن العربي هناك عدد كبير، غير أنّه في الفترة الأخيرة لم يكن يشارك ، و نلاحظ أنّ من كانوا يسقطون في المعارك ، 80 % منهم كانوا من الأكراد و20 % من المكونات الأخرى ، أمّا حالياً ، فأصبحت النسبة بالعكس بسبب ازدياد العرب ، أمّا عن الرواتب التي يتقاضاها منتسبو (قسد) تتراوح بين 170 و200 دولار شهرياً ، يتقاضاها المقاتلون بالليرة السورية ، و القادة دون رواتب لكنّهم يكسبون الأموال من التهريب و الرشاوي، أمّا راتبي فكان بآلاف الدولارات ” .

ويذكر ان السلو كان قد انشق عن قوات سوريا الديمقراطية ، وغادر الى تركيا بتسهيل من المخابرات التركية

وكالات



عدد المشاهدات:2581( الأحد 07:58:02 2017/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 11:28 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...