الأحد18/11/2018
م20:21:30
آخر الأخبار
تدمير آليتين عسكريتين للنظام السعودي قبالة نجران ومصرع من فيهماخامنئي يدعو رئيس العراق برهم صالح إلى التعاون وبناء “منظومة” في المنطقة تجنب شعوبها تداعيات الصراعاتوفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدةبعد 4 سنوات على تغييبه من التنظيمات الإرهابية.. التيار الكهربائي يعود إلى الميادين- فيديومجلس الشعب يناقش مشروع قانون يمنح العسكري المصاب حق الاكتتاب على سيارة سياحية خاصةالقائم بالأعمال المصري بدمشق: علاقاتنا مع سورية جيدةدمشق تعلّق على عودة السفارات العربية واللاجئين ونفاق الغرب!ترامب: اطلعت على التسجيل الصوتي الذي يوثق قتل خاشقجي و يكشف موعد الإعلان عن اسم القاتل !؟سيناتور أمريكي: من المستحيل أن يقتل خاشقجي دون علم ابن سلمانتطبيق تكة، سوق متكامل للبيع والشراء على موبايلكجمعية الصاغة: ارتفاع مرتقب لأسعار الذهب في سورية.. والسبب ضرائب الماليةفي ذكرى أول تفجير .. حكاية صمود إدارة المركبات في حرستاالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبدتركيا لا تثق حتى بحكام مباريات ميليشياتھا في حلب صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيتكريم المتفوقين في امتحانات البكالوريا والتعليم الأساسي من أبناء العسكريينالقضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع بين مخلفات الإرهابيين ببلدة اليادودة بريف درعاالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية في محيط قريتي الخربة وزلين بريف حماة الشمالياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشق5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحميةالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئويةلا تستبدل إطارات سيارتك... طريقة سحرية لإصلاحها (فيديو)صمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> برعاية إسرائيلية – إماراتية: صراع الفصائل في الجنوب السوري.. وثائق وأحداث

حصل "موقع العهد الإخباري" على وثيقة داخلية خاصة بفصائل "الجيش الحر" و"هيئة تحرير الشام ـ النصرة" في حوران، ومصدر هذه الوثيقة الحصرية التي حصلنا عليها "مجلس القضاء الأعلى في حوران ـ المحكمة المركزية"، 

ونص الوثيقة موجه إلى كافة الفصائل  و"اللجان الأمنية والمخافر الثورية" يطلب إلى جميع الفصائل إفادته بأسماء عرابي المصالحات مع الدولة السورية ليصار إلى توقيفهم ومحاكمتهم، وقد وقعت الوثيقة بختم يحمل شعار مجلس القضاء الأعلى بحوران دون وجود توقيع شخصي أو وجود اسم يشير الى القيمين على هذه "المحكمة".

في هذا السياق، تشهد منطقة الجنوب السوري وخصوصا محافظة حوران صراعا داخليا بين أطياف عشائرية بعضها يريد تسوية مع الدولة السورية ويعمل حاليا عليها معتمدا على تأييد شعبي كبير لهكذا خطوة وبين طرفين آخرين؛ الأول محسوب على "النصرة" والثاني محسوب على الإمارات العربية المتحدة ويحمل شعار "الجيش الحر"، ويحظى الطرفان بدعم إسرائيلي كبير، كان آخره قبل أيام عندما فتحت "إسرائيل" المعابر لمعالجة جرحى الفصائل المسلحة في المشافي الإسرائيلية أثناء معركة بلدة حيط التي كان يحاصرها "لواء شهداء اليرموك".

نص الوثيقة


وقد شهدت بلدة كفر شمس في حوران اشتباكات بين أهلها وفصيل "مجاهدي حوران" المحسوب على "الجيش الحر" والذي يحظى بدعم إماراتي وإسرائيلي على خلفية توقيف حاجز تابع لفصيل "مجاهدي حوران" أحد الأشخاص الذين يعملون للتسوية مع الدولة السورية وقد أوقف الرجل على الحاجز الواقع بين بلدة كفر شمس وبلدة قيطة وأطلقت عليه النيران ما أدى لإصابته بقدميه ما أثار أهالي بلدته كفر شمس الذين هاجموا الحاجز، وحصل اشتباك مسلح بين الطرفين أخلى فصيل "مجاهدي حوران" المنطقة على اثره.
في مجال خلافي آخر تشهد القرى والبلدات في حوران حملات تجنيد إجباري للشباب من قبل كافة الفصائل بعد اندلاع معركة حيط مع "جيش خالد بن الوليد" المبايع لـ"تنظيم داعش"، ويعمل عناصر الحسبة في منطقة حوض اليرموك وفي ريف درعا الغربي على توقيف الشباب في الطرقات وأخذهم إلى معسكرات تدريب للإلتحاق بصفوف "الجيش" المذكور وقد أبلغ عناصر الحسبة السكان ان الجهاد أصبح فرضا وعلى كل الذكور البالغة أعمارهم بين خمسة عشر عاما وثلاثين عاما الالتحاق بالجبهات ضد "المرتدين".
الصراع الفصائلي في حوران أثر على الأوضاع المعيشية لسكان البلدات والقرى كل حسب سيطرته، وتحتكر الفصائل المواد الغذائية وتبيعها للسكان بأسعار مضاعفة وقد شهدت مناطق سيطرة المسلحين في محافظة درعا نقصا كبيرا في حليب الأطفال وارتفاعًا كبيرًا في أسعاره، كما تحتكر الفصائل المسلحة الأدوية وتبيعها في السوق السوداء، وتصادر الفصائل خدمة التيار الكهربائي الذي تعطيه الدولة السورية مجانا منذ بداية الحرب وتقوم ببيعه للمنازل وجبي الضرائب لحسابها.
في الموضوع الإسرائيلي ويوم سقوط طائرة اف 16 بنيران الدفاع الجوي السوري لم تتوان تنسيقيات ومراصد الفصائل المسلحة جميعها عن إعلان تأييدها للعدو الإسرائيلي  وقد وزعت بعض التنسيقيات والمراصد خرائط مواقع عسكرية سورية على صفحاتها أشارت إليها باللون الاحمر كدليل للإسرائيلي ليقوم بقصفها، وأشارت تنسيقيات المسلحين الى نشر جيش الإحتلال الإسرائيلي صورايخ تموز على الحدود السورية الفلسطينية عند هضبة الجولان، وأفاضت بعض الأبواق الإعلامية التابعة للفصائل بشرح مزايا هذا الصاروخ الإسرائيلي ودقته وقالت أن سرعته تبلغ 220 مترا في الثانية وهو مزود بكاميرا تساعد في تحديد المكان ويمكن التحكم به من خلال لوحة الكترونية ويبلغ مداه 40 كلم.

"العهد"



عدد المشاهدات:1977( الأربعاء 06:51:47 2018/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2018 - 8:09 م

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط المزيد ...