-->
الجمعة22/2/2019
ص9:53:49
آخر الأخبار
جيمس بيكر يكذب بندر بن سلطان بشأن رواية قطر... والدوحة ترد رسمياالكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات حصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبيالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟توقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"هؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> برعاية إسرائيلية – إماراتية: صراع الفصائل في الجنوب السوري.. وثائق وأحداث

حصل "موقع العهد الإخباري" على وثيقة داخلية خاصة بفصائل "الجيش الحر" و"هيئة تحرير الشام ـ النصرة" في حوران، ومصدر هذه الوثيقة الحصرية التي حصلنا عليها "مجلس القضاء الأعلى في حوران ـ المحكمة المركزية"، 

ونص الوثيقة موجه إلى كافة الفصائل  و"اللجان الأمنية والمخافر الثورية" يطلب إلى جميع الفصائل إفادته بأسماء عرابي المصالحات مع الدولة السورية ليصار إلى توقيفهم ومحاكمتهم، وقد وقعت الوثيقة بختم يحمل شعار مجلس القضاء الأعلى بحوران دون وجود توقيع شخصي أو وجود اسم يشير الى القيمين على هذه "المحكمة".

في هذا السياق، تشهد منطقة الجنوب السوري وخصوصا محافظة حوران صراعا داخليا بين أطياف عشائرية بعضها يريد تسوية مع الدولة السورية ويعمل حاليا عليها معتمدا على تأييد شعبي كبير لهكذا خطوة وبين طرفين آخرين؛ الأول محسوب على "النصرة" والثاني محسوب على الإمارات العربية المتحدة ويحمل شعار "الجيش الحر"، ويحظى الطرفان بدعم إسرائيلي كبير، كان آخره قبل أيام عندما فتحت "إسرائيل" المعابر لمعالجة جرحى الفصائل المسلحة في المشافي الإسرائيلية أثناء معركة بلدة حيط التي كان يحاصرها "لواء شهداء اليرموك".

نص الوثيقة


وقد شهدت بلدة كفر شمس في حوران اشتباكات بين أهلها وفصيل "مجاهدي حوران" المحسوب على "الجيش الحر" والذي يحظى بدعم إماراتي وإسرائيلي على خلفية توقيف حاجز تابع لفصيل "مجاهدي حوران" أحد الأشخاص الذين يعملون للتسوية مع الدولة السورية وقد أوقف الرجل على الحاجز الواقع بين بلدة كفر شمس وبلدة قيطة وأطلقت عليه النيران ما أدى لإصابته بقدميه ما أثار أهالي بلدته كفر شمس الذين هاجموا الحاجز، وحصل اشتباك مسلح بين الطرفين أخلى فصيل "مجاهدي حوران" المنطقة على اثره.
في مجال خلافي آخر تشهد القرى والبلدات في حوران حملات تجنيد إجباري للشباب من قبل كافة الفصائل بعد اندلاع معركة حيط مع "جيش خالد بن الوليد" المبايع لـ"تنظيم داعش"، ويعمل عناصر الحسبة في منطقة حوض اليرموك وفي ريف درعا الغربي على توقيف الشباب في الطرقات وأخذهم إلى معسكرات تدريب للإلتحاق بصفوف "الجيش" المذكور وقد أبلغ عناصر الحسبة السكان ان الجهاد أصبح فرضا وعلى كل الذكور البالغة أعمارهم بين خمسة عشر عاما وثلاثين عاما الالتحاق بالجبهات ضد "المرتدين".
الصراع الفصائلي في حوران أثر على الأوضاع المعيشية لسكان البلدات والقرى كل حسب سيطرته، وتحتكر الفصائل المواد الغذائية وتبيعها للسكان بأسعار مضاعفة وقد شهدت مناطق سيطرة المسلحين في محافظة درعا نقصا كبيرا في حليب الأطفال وارتفاعًا كبيرًا في أسعاره، كما تحتكر الفصائل المسلحة الأدوية وتبيعها في السوق السوداء، وتصادر الفصائل خدمة التيار الكهربائي الذي تعطيه الدولة السورية مجانا منذ بداية الحرب وتقوم ببيعه للمنازل وجبي الضرائب لحسابها.
في الموضوع الإسرائيلي ويوم سقوط طائرة اف 16 بنيران الدفاع الجوي السوري لم تتوان تنسيقيات ومراصد الفصائل المسلحة جميعها عن إعلان تأييدها للعدو الإسرائيلي  وقد وزعت بعض التنسيقيات والمراصد خرائط مواقع عسكرية سورية على صفحاتها أشارت إليها باللون الاحمر كدليل للإسرائيلي ليقوم بقصفها، وأشارت تنسيقيات المسلحين الى نشر جيش الإحتلال الإسرائيلي صورايخ تموز على الحدود السورية الفلسطينية عند هضبة الجولان، وأفاضت بعض الأبواق الإعلامية التابعة للفصائل بشرح مزايا هذا الصاروخ الإسرائيلي ودقته وقالت أن سرعته تبلغ 220 مترا في الثانية وهو مزود بكاميرا تساعد في تحديد المكان ويمكن التحكم به من خلال لوحة الكترونية ويبلغ مداه 40 كلم.

"العهد"



عدد المشاهدات:2065( الأربعاء 06:51:47 2018/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة المزيد ...