الأربعاء22/8/2018
ص3:16:8
آخر الأخبار
ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) ماهي التطورات الاخيرة في ادلبمركز المصالحة: المسلحون يتحضرون لمهاجمة الجيش السوري بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> برعاية إسرائيلية – إماراتية: صراع الفصائل في الجنوب السوري.. وثائق وأحداث

حصل "موقع العهد الإخباري" على وثيقة داخلية خاصة بفصائل "الجيش الحر" و"هيئة تحرير الشام ـ النصرة" في حوران، ومصدر هذه الوثيقة الحصرية التي حصلنا عليها "مجلس القضاء الأعلى في حوران ـ المحكمة المركزية"، 

ونص الوثيقة موجه إلى كافة الفصائل  و"اللجان الأمنية والمخافر الثورية" يطلب إلى جميع الفصائل إفادته بأسماء عرابي المصالحات مع الدولة السورية ليصار إلى توقيفهم ومحاكمتهم، وقد وقعت الوثيقة بختم يحمل شعار مجلس القضاء الأعلى بحوران دون وجود توقيع شخصي أو وجود اسم يشير الى القيمين على هذه "المحكمة".

في هذا السياق، تشهد منطقة الجنوب السوري وخصوصا محافظة حوران صراعا داخليا بين أطياف عشائرية بعضها يريد تسوية مع الدولة السورية ويعمل حاليا عليها معتمدا على تأييد شعبي كبير لهكذا خطوة وبين طرفين آخرين؛ الأول محسوب على "النصرة" والثاني محسوب على الإمارات العربية المتحدة ويحمل شعار "الجيش الحر"، ويحظى الطرفان بدعم إسرائيلي كبير، كان آخره قبل أيام عندما فتحت "إسرائيل" المعابر لمعالجة جرحى الفصائل المسلحة في المشافي الإسرائيلية أثناء معركة بلدة حيط التي كان يحاصرها "لواء شهداء اليرموك".

نص الوثيقة


وقد شهدت بلدة كفر شمس في حوران اشتباكات بين أهلها وفصيل "مجاهدي حوران" المحسوب على "الجيش الحر" والذي يحظى بدعم إماراتي وإسرائيلي على خلفية توقيف حاجز تابع لفصيل "مجاهدي حوران" أحد الأشخاص الذين يعملون للتسوية مع الدولة السورية وقد أوقف الرجل على الحاجز الواقع بين بلدة كفر شمس وبلدة قيطة وأطلقت عليه النيران ما أدى لإصابته بقدميه ما أثار أهالي بلدته كفر شمس الذين هاجموا الحاجز، وحصل اشتباك مسلح بين الطرفين أخلى فصيل "مجاهدي حوران" المنطقة على اثره.
في مجال خلافي آخر تشهد القرى والبلدات في حوران حملات تجنيد إجباري للشباب من قبل كافة الفصائل بعد اندلاع معركة حيط مع "جيش خالد بن الوليد" المبايع لـ"تنظيم داعش"، ويعمل عناصر الحسبة في منطقة حوض اليرموك وفي ريف درعا الغربي على توقيف الشباب في الطرقات وأخذهم إلى معسكرات تدريب للإلتحاق بصفوف "الجيش" المذكور وقد أبلغ عناصر الحسبة السكان ان الجهاد أصبح فرضا وعلى كل الذكور البالغة أعمارهم بين خمسة عشر عاما وثلاثين عاما الالتحاق بالجبهات ضد "المرتدين".
الصراع الفصائلي في حوران أثر على الأوضاع المعيشية لسكان البلدات والقرى كل حسب سيطرته، وتحتكر الفصائل المواد الغذائية وتبيعها للسكان بأسعار مضاعفة وقد شهدت مناطق سيطرة المسلحين في محافظة درعا نقصا كبيرا في حليب الأطفال وارتفاعًا كبيرًا في أسعاره، كما تحتكر الفصائل المسلحة الأدوية وتبيعها في السوق السوداء، وتصادر الفصائل خدمة التيار الكهربائي الذي تعطيه الدولة السورية مجانا منذ بداية الحرب وتقوم ببيعه للمنازل وجبي الضرائب لحسابها.
في الموضوع الإسرائيلي ويوم سقوط طائرة اف 16 بنيران الدفاع الجوي السوري لم تتوان تنسيقيات ومراصد الفصائل المسلحة جميعها عن إعلان تأييدها للعدو الإسرائيلي  وقد وزعت بعض التنسيقيات والمراصد خرائط مواقع عسكرية سورية على صفحاتها أشارت إليها باللون الاحمر كدليل للإسرائيلي ليقوم بقصفها، وأشارت تنسيقيات المسلحين الى نشر جيش الإحتلال الإسرائيلي صورايخ تموز على الحدود السورية الفلسطينية عند هضبة الجولان، وأفاضت بعض الأبواق الإعلامية التابعة للفصائل بشرح مزايا هذا الصاروخ الإسرائيلي ودقته وقالت أن سرعته تبلغ 220 مترا في الثانية وهو مزود بكاميرا تساعد في تحديد المكان ويمكن التحكم به من خلال لوحة الكترونية ويبلغ مداه 40 كلم.

"العهد"



عدد المشاهدات:1814( الأربعاء 06:51:47 2018/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 9:05 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...