السبت21/7/2018
ص10:42:17
آخر الأخبار
العراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىعودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان“منبج العسكري”: نرغب بتسليم المدينة إلى الدولة السورية«داعش» وحيداً في الجنوب....موسكو: ملف إدلب قد يحل وفق تسوية الجنوب"النصرة" تندمج بإمارة "داعش" غربي درعا استباقا لهجوم متوقع يشنه الجيش السوريبالفيديو... شهادات مروعة عن تعذيب مسلحين تركستانيين وطاجيك لمختطفي اشتبرق في إدلباشترته السعودية...روبرت فيسك: «هكذا أشعل السلاح المصنع في البوسنة الحرب على سورية »بومبيو: ترامب وبوتين ناقشا التسوية السورية وكيفية عودة اللاجئينالمصرف المركزي يعمل على وضع مؤشرات تساهم في تسعير العقاراتغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابخروج 55 حافلة تقل مسلحين وعوائلهم من ريف القنيطرة الى شمالي سورياتحرير 21 قرية ومزرعة في ريفي درعا والقنيطرة وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيينوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب

نعى فصيل "جيش الأحرار" في بيان مقتل نائب قائده خليل إسماعيل عرسان الملقب بـ "أبو إسماعيل جوباس" مع ولده فجر اليوم الاثنين. وأوضح "جيش الأحرار" في بيان أن عرسان قتل مع ابنه الأكبر إسماعيل، برصاص مجهولين أطلقا عليهما النار أثناء خروجهما مِن المسجد بعد صلاة الفجر.

ولم يذكر بيان "جيش الأحرار" الذي نعى فيه "عرسان" وابنه، مكان مقتلهما بالضبط أو أية تفاصيل إضافية عن حادثة الاغتيال، إلّا أن ناشطين محليين قالوا بأنهما قتلا أمام مسجد في بلدة جوباس جنوب شرق إدلب.
وسبق أن تعرض القائد العام لـ "جيش الأحرار" (المُنشق عن "هيئة تحرير الشام" في أيلول 2017) أبو صالح طحان، لـ محاولة اغتيال "فاشلة"، نهاية تشرين الثاني مِن العام الفائت في ريف حلب الجنوبي.
وشهدت بلدة زردنا جنوب إدلب، في السابع مِن شهر حزيران الجاري، اشتباكات متجددة بين "جيش الأحرار" و"تحرير الشام" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما، إثر خلاف على إنشاء حواجز في البلدة، كما سبق أن اقتتلا، في العاشر مِن شهر نيسان الماضي، قبل أن يتوصّلا لـ اتفاق قضى بوقف الاقتتال بينهما.
و"جيش الأحرار" انشق نهاية شهر تشرين الثاني عام 2016، عن "حركة أحرار الشام"، نتيجة خلافات داخلية في صفوف "الحركة"، ثم انضمّ إلى "هيئة تحرير الشام" وتولى قائده السابق "أبو جابر الشيخ" قيادة "الهيئة" حينها، وكان يُعتبر ثاني قوة عسكرية في "تحرير الشام" بعد "جبهة فتح الشام (النصرة سابقا).
يشار إلى أن محافظة إدلب تشهد باستمرار تفجيرات بعبوات "ناسفة" وسيارات ودراجات نارية "مفخخة" وعمليات "اغتيال" - تقيّد ضد مجهول -، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين من مختلف الجماعات، في ظل فلتان أمني تشهده المنطقة.
الإعلام الحربي
 



عدد المشاهدات:1980( الثلاثاء 00:38:54 2018/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2018 - 10:39 ص

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...