-->
الجمعة22/2/2019
ص10:45:27
آخر الأخبار
جيمس بيكر يكذب بندر بن سلطان بشأن رواية قطر... والدوحة ترد رسمياالكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات حصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبيالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟توقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"هؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> محاولة ضرب منظومات إس-300 السورية مآلها الفشل

سبوتنيك| لا يمكن أن تتعرض منظومات صواريخ "إس-300" السورية إلى الهجوم الجوي.

ويرى خبراء عسكريون أن أي محاولة لمهاجمة منظومات الدفاع الجوي "إس-300بي إم" الموجودة في سوريا مآلها الفشل.
ولا يمكن للطائرة الهجومية أو الصاروخ أن تهاجم منظومات الصواريخ المضادة للطيران "إس-300 التي أحضرتها روسيا إلى سوريا مؤخرا لوجود وسائط قادرة على حماية منظومات الصواريخ الدفاعية البعيدة المدى من الهجوم الجوي أو الصاروخي هي مجموعات "بانتسير-إس1" المدفعية الصاروخية المضادة للطيران.
وتحتوي مجموعة "بانتسير-إس1" على الصواريخ والقذائف المدفعية.
ويمكنها أن تدمر أهدافا جوية على مسافة تتراوح بين 1200 و20000 متر وعلى ارتفاع يتراوح بين 15 و15000 متر بواسطة صواريخها.
ويمكنها أن تصيب الأهداف المطلوب تدميرها بواسطة القذائف على مسافة تصل إلى 4000 متر وعلى ارتفاع يتراوح بين الصفر و3000 متر.
وتستطيع مجموعة "بانتسير-إس1" أن تدمر الأهداف التي تحلق بسرعة تصل إلى 1000 متر في الثانية، ويمكنها أن تصيب 4 أهداف في آن واحد.
وذكر موقع روسي على الإنترنت أن مجوعة "بانتسير-إس1" أكدت قدراتها العالية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حين دمرت أحدث صاروخ إسرائيلي من نوع "لورا"، وهو صاروخ يبلغ طوله 5 أمتار ووزنه 1.7 طن.

وفي نفس السياق زعم  وزير "التعاون الإقليمي الإسرائيلي" تساخي خانكبي، يوم أمس الجمعة، أن منظومات "إس-300" الروسية التي أصبحت بحوزة الجيش السوري لن تتمكن من ردع "إسرائيل" في الأجواء السورية، وذلك بسبب نية "إسرائيل" استخدام أحدث المقاتلات التي ستقف المنظومات الصاروخية عاجزة أمامها وفق قوله.

وأشار خانكبي أن أحدث مقاتلات أمريكية من نوع "أف-35" التي تتمتلكها "اسرائيل"، والتي بحسب رأيه ستكون قادرة على تنفيذ مهماتها في سوريا مع عجز منظومات "إس-300" الروسية باكتشاف هذه المقاتلات الحديثة نظرا لتطورها.

وكانت روسيا قد سلمت سوريا مؤخرا أنطمة دفاعية من نوع "إس-300"، وبذلك انجزت سوريا تحديثا لأنظمتها الدفاعية الجوية التي كانت تستخدم منظومات "إس-200" على مدى سنوات طوال.

وتعتبر صواريخ إس-300 قادرة على التصدي لصواريخ باليستية لا تتجاوز سرعتها 4500 متر في الثانية.

وتتضمن الكتيبة الواحدة من هذه المنظومة رادارا، بعيد المدى، لاكتشاف الأهداف المعادية عن بعد، وعربة قيادة تقوم بتحليل البيانات، وست عربات تعمل كمنصات إطلاق للصواريخ، كل عربة منها تحمل ستة صواريخ، ورادارا، قصير المدى، يقوم بتتبع الأهداف وتوجيه الصواريخ نحوها.

ويمكن لمنظومة إس-300 أن تتعامل مع 24 طائرة أو 16 صاروخا باليسيتيا حتى مسافة 250 كيلو مترا، في وقت واحد.





عدد المشاهدات:2433( السبت 21:31:07 2018/10/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة المزيد ...