الاثنين22/10/2018
ص6:35:41
آخر الأخبار
سيناتور أمريكي: على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن يرحلالرواية السعودية لا تُصدَّق: «براءة» ابن سلمان في يد إردوغانالجبير: مقتل خاشقجي خطأ جسيم و بن سلمان لم يكن على علم به أجهزة الأمن العراقية تحبط مخططات إرهابية لتنظيم "داعش" لاستهداف دول عدةفيصل المقداد: دمشق توافق على زيارة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقعين في سوريافي وادي بردى…السيول تطول الناس وأملاكهم…المعنيون:الحلول الجذرية تحتاج إلى إمكانيات كبيرة-فيديوالمقداد: سورية لم ولن تستخدم الأسلحة الكيميائية وملتزمة بتحقيق الأمن والسلم الدوليينوضع حلول إسعافيه فورية لمشكلة السيول وتصريف مياه الأمطار بدمشقبرلماني تركي: نظام بني سعود متخلف ورجعي وسبب كل المشاكل بالمنطقةتركيا: أردوغان وترامب يتفقان على ضرورة الكشف عن ملابسات مقتل خاشقجي بجميع جوانبهامعبر ( نصيب) عادَ .. لكن التصدير اللبناني قد لا يعود لهذه الأسباب!!وفد رجال الأعمال السوريين يبحث في طهران تطوير التعاون الاقتصاديفشل سعودي بتبرئة إبن سلمان رغم دعم ترامب والاعتراف بمقتل الخاشقجي وتقديم رأس العسيريالغد الاردنية | الأردنيون قبل السوريين في دمشق! الامن الجنائي يلقي القبض على جميع أفراد العصابة والمشتركين والمحرّضين على جريمة قتل الشهيد الرائد علي إبراهيم سوري يقتل زوجته وطفليه في اسطنبول السيول تجرف إمرأة في دمشق - فيديوالصحفي الصهيوني"كوهين" يسخر من النظام السعودي : عرفتم لماذا الله ينصرنا عليكم..حل قريب للمتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.. وتسريح لدورات قبل نهاية العامدكتور في جامعة تشرين يضع راتبه تحت تصرف الطلبة ! تسوية أوضاع 175 شخصا من حمص وريفهاشبح الكيميائي يحوم بإدلب مجددا... و"النصرة" تنقل شحنة سامة إلى جسر الشغور"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس7 إشارات تُنبّهكِ لنقص البروتين في جسمك.. تعرّفي عليها!خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة![«باب الحارة 10»: الكفّة تميل لصالح «قبنّض»؟]كاريس بشار تلتحق بـ «دقيقة صمت»؟ماكرون "غاضب" على التلاميذ المشاغبينتغريدة تضع إيفانكا ترامب في موقف محرج!10 "خرافات" عن الطائرات.. حان الوقت للتوقف عن تصديقها5 'خرافات' عن ترك الهاتف الذكي في الشاحن طوال الليلصفقة القرن الثانية: ديّة خاشقجي تدفعها السعودية لتركيا وأميركا... د. عصام نعمانسوريا والعراق...بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> قيادي في (المعارضة السورية) يعترف بفشلها ويؤكّد أن التدخلات الخارجية تحكمت في الخيارات

مع وصول الحرب على سوريا الى سكة النهاية وبالمعادلات الميدانية للجيش والحلفاء يصبح السؤال ملّحاً عن مصير المعارضة المشتتة وهياكلها 

وعما إذا بقي لها من دور مستقبلي. ما يكشفه التسجيل المسرّب لأحد أعضاء منصة الرياض محمد صبرا من اعترافات حول ما جرى ويجري حول تلك المجموعات يؤكد أن تلك المعارضات لم تكن صاحبة َالقرار في صياغة خياراتها.
لا أحد يعلم تماماً ما الذي دها محمد صبرا كي يفتح النار على مؤسسات المعارضة السورية
فتح كبير المفاوضين في الهيئة العليا للتفاوض محمد صبرا النار على أعضاء الهيئة متّهماً إياهم بالتواطؤ والتضليل والتنازل عن الامتيازات التي منحها القرار ألفين ومئتين واربعة وخمسين في حصرية التمثيل المعارض. صبرا أخرج الى العلن الخلافات الكبيرة التي تعصف في صفوف المعارضة وتدخّل السفراء والعديد من الدول.
وأفتى بعدم جواز طرح دي مستورا في السلال الأربع لأنها تلغي التعاقب الزمني الذي كان يسمح للمعارضة بتشكيل هيئة حكم انتقالي تمنحها سلطة سياسية وهو أكبر تنازل قدّمته المعارضة.
ويمكن وضع كلام محمد صبرا في سياق ارتدادات الهزائم المتراكمة للمعارضة، بعد سيطرة الجيشِ السوري وحلفائه على مِساحات واسعة من سوريا، وتعبيره عن شعور متنام بأن المعارضة السياسية لم تعد تملك قراراً ولا حليفاً، تبحث في كيفية غسل هزيمتها، ومحاولة استعادة حصريتها في التفاوض في عملية سياسيةٍ واسترجاعها بمرجعية بيان جنيف واحد الذي ابتعد منذ انتصار حلب قبل عامين.
الكلام الذي يصدر عن شخصية كانت لوقت طويل من صقور الائتلاف والهيئة العليا للتفاوض قبل أن تقوم الدول الإقليمية بتصفيتهما سياسياً، يخرج الى العلن أحد عناوين الخلاف الكبيرة التي بدأت بارتدادات اتفاق حلب، والهزيمة القاسية والمذلة التي تلقّتها، ولاسيما أنّ المعارضة المسلحة والسياسية، وجدت نفسها في العراء شعبياً وسياسياً، بعد أن سقطت أسطورة جبهة النصرة وإمكانية الاحتفاظ بعاصمة الشمال.
الميادين
 



عدد المشاهدات:1968( الاثنين 00:11:02 2018/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2018 - 5:11 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سيدة حاولت الخروج من موقف سيارات فاصطدمت بـ3 سيارات بالفيديو...غواص يلتقط سيلفي مع سمكة عملاقة للمرة الأولى... أكبر طائرة في العالم تقلع من الماء (فيديو) حادث طائرة بـ 35 مليون دولار.. وفيديو للسائق "الأرعن" لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل المزيد ...