-->
الثلاثاء18/6/2019
م21:42:41
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعياحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداففشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةتنظيم(القاعدة) ينفذ أول هجوم بعد انضمامه إلى غرفة العمليات التركية بريف حماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي""ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"ما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> قيادي في (المعارضة السورية) يعترف بفشلها ويؤكّد أن التدخلات الخارجية تحكمت في الخيارات

مع وصول الحرب على سوريا الى سكة النهاية وبالمعادلات الميدانية للجيش والحلفاء يصبح السؤال ملّحاً عن مصير المعارضة المشتتة وهياكلها 

وعما إذا بقي لها من دور مستقبلي. ما يكشفه التسجيل المسرّب لأحد أعضاء منصة الرياض محمد صبرا من اعترافات حول ما جرى ويجري حول تلك المجموعات يؤكد أن تلك المعارضات لم تكن صاحبة َالقرار في صياغة خياراتها.
لا أحد يعلم تماماً ما الذي دها محمد صبرا كي يفتح النار على مؤسسات المعارضة السورية
فتح كبير المفاوضين في الهيئة العليا للتفاوض محمد صبرا النار على أعضاء الهيئة متّهماً إياهم بالتواطؤ والتضليل والتنازل عن الامتيازات التي منحها القرار ألفين ومئتين واربعة وخمسين في حصرية التمثيل المعارض. صبرا أخرج الى العلن الخلافات الكبيرة التي تعصف في صفوف المعارضة وتدخّل السفراء والعديد من الدول.
وأفتى بعدم جواز طرح دي مستورا في السلال الأربع لأنها تلغي التعاقب الزمني الذي كان يسمح للمعارضة بتشكيل هيئة حكم انتقالي تمنحها سلطة سياسية وهو أكبر تنازل قدّمته المعارضة.
ويمكن وضع كلام محمد صبرا في سياق ارتدادات الهزائم المتراكمة للمعارضة، بعد سيطرة الجيشِ السوري وحلفائه على مِساحات واسعة من سوريا، وتعبيره عن شعور متنام بأن المعارضة السياسية لم تعد تملك قراراً ولا حليفاً، تبحث في كيفية غسل هزيمتها، ومحاولة استعادة حصريتها في التفاوض في عملية سياسيةٍ واسترجاعها بمرجعية بيان جنيف واحد الذي ابتعد منذ انتصار حلب قبل عامين.
الكلام الذي يصدر عن شخصية كانت لوقت طويل من صقور الائتلاف والهيئة العليا للتفاوض قبل أن تقوم الدول الإقليمية بتصفيتهما سياسياً، يخرج الى العلن أحد عناوين الخلاف الكبيرة التي بدأت بارتدادات اتفاق حلب، والهزيمة القاسية والمذلة التي تلقّتها، ولاسيما أنّ المعارضة المسلحة والسياسية، وجدت نفسها في العراء شعبياً وسياسياً، بعد أن سقطت أسطورة جبهة النصرة وإمكانية الاحتفاظ بعاصمة الشمال.
الميادين
 



عدد المشاهدات:2313( الاثنين 00:11:02 2018/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 9:35 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...