-->
الثلاثاء26/3/2019
ص7:2:56
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموزالمبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِروسيا: «حظر الكيميائي» أصبحت أداة جيوسياسية لتحقيق مصالح دول وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> سلاح صاروخي أبرز كفاءته في سوريا يقض مضجع الناتو

يتعاقب ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي على التعبير عن قلقهم من سلاح صاروخي روسي اسمه "إسكندر".

وكشفت ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية لدى حلف الناتو، كي بيلي هاتشينسون، مثلا، عن خوف أمريكا وحلفائها الأطلسيين من صواريخ "إسكندر" حين توعدت بتدميرها على الأرض.

ووفق أحد مواقع الإنترنت فإن المقارنة بين إمكانيات منظومة صواريخ "إسكندر" والمنظومات المماثلة الأمريكية مثل منظومة MGM-140/168 ATACMS، تُظهر ما يبرر الخوف من "إسكندر".

ويتبين ذلك من المقارنة بين قدرات الآليات التي تحمل منظومتي الصواريخ الروسية والأمريكية. فآلية "إم زي كا تي 7930" التي تحمل قاذف صواريخ "إسكندر" يمكن تزويدها بوقود يكفي لـ1000 كيلومتر في حين يمكن تزويد آلية MGM-140/168 ATACMS بوقود يكفي لـ480 كيلومترا فقط.

أما في ما يتعلق بالكفاءة القتالية فثمة فارق صارخ بين المنظومتين الروسية والأمريكية، فمنظومة "إسكندر" الروسية تملك صاروخين لحمل العبوات الناسفة إلى مسافة 500 كيلومتر هما صاروخ "9إم723" الذي يتميز بالقدرة الفائقة على المناورة، وصاروخ "إر-500" الذي يتميز بقدرته على التحليق على ارتفاع منخفض.

وبينما يطير صاروخ "إسكندر" إلى مسافة تصل إلى 500 كيلومتر، لا يستطيع "نظيره" الأمريكي أن يقطع مسافة  تزيد على 270 كيلومترا، محلقا في الجو.

ومن أجل اللحاق بـ"إسكندر" بدأ البنتاغون العمل في إبداع صاروخ جديد من نفس النوع يطلق عليه اسم LRPF.

وإلى ذلك، كشف يوري بوريسوف نائب رئيس وزراء روسيا لشؤون التصنيع العسكري، لـ"سبوتنيك" أن منظومة صواريخ "إسكندر-إم"، وهي نسخة متطورة من منظومة "إسكندر"، أكدت كفاءتها خلال محاربة الإرهاب في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة "إسكندر-إم" أنجزت المرحلة الأولى من اختبارات في عام 2011.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:4444( الخميس 06:54:39 2018/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 5:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...