-->
الأربعاء20/2/2019
ص2:52:26
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداً

بعد سيطرة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على معظم محافظة إدلب، عاد تنظيم ما يسمى «الخوذ البيضاء» التابع لها للظهور العلني وليؤكد علاقته الوثيقة بـ«النصرة».

واللافت أن «الخوذ البيضاء» الذي ينشط في مناطق سيطرة «النصرة»، ونادراً ما يصدر بيانات، أصدر أمس بياناً نقلته مواقع إلكترونية معارضة، ذكر فيه أن التغيرات التي طرأت على منطقة شمالي البلاد في الفترة الأخيرة، والمتمثلة بسيطرة «النصرة» على محافظة إدلب بعد إنهائها وجود الميليشيات المسلحة التابعة للنظام التركي، «لم تؤثر في استقلالية عمله وحياديته عن أي صراع». وأقر «الخوذ البيضاء في البيان، بأنه أنقذ الآلاف من تابعي «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها في إدلب، من نيران معارك «النصرة» وميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير» والأطراف المختلفة المتصارعة على أرض إدلب.
وادعى «الخوذ البيضاء» في البيان، أنه «يلتزم» ما سماه «مبادئ الحيادية والإنسانية وعدم التمييز، وأن هذه القيم سمحت له بالعمل بشكل مستقل حتى عندما وقعت المجتمعات التي يخدمها ضحية النزاعات المحلية والدولية».
وعلق مراقبون لـ«الوطن» على بيان «الخوذ البيضاء» بالقول: إنهم لا يعلمون عن أي حياد يتحدث «الخوذ البيضاء» وهو الذي يعتبر جزءاً من تنظيم مصنف دولياً على أنه إرهابي، وساهم في العديد من التمثيليات الكيميائية التي قام بها لمصلحة «النصرة» وتم اتهام الدولة السورية وحلفائها بها زوراً.
وبحسب المراقبين، تدل تطورات الأحداث، أن «الخوذ البيضاء» تنظيم ليس مرتبطاً بالإرهاب فقط، بل بكيان الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أن رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو، شكر في وقت سابق، كندا لاستقبالها عناصر من«الخوذ البيضاء» وتوطينهم عندها. وتأسس «الخوذ البيضاء» في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أميركي غربي، وأثار تحديد نطاق عمله في أماكن انتشار التنظيمات الإرهابية حصراً الكثير من علامات الاستفهام حوله.
وبعد دحر الإرهابيين في جنوبي سورية، وانتهاء الدور المفضوح الموكل إليهم، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في 22 حزيران الماضي، بالقيام بـ«عملية سرية ليلية» هرب خلالها نحو 800 عنصر من «الخوذ البيضاء» وعائلاتهم من منطقة في جنوبي سورية، وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية، مشيراً إلى أنه تم نقلهم إلى الأردن عبر الأراضي المحتلة وبحماية الاحتلال، ومن هناك سيتم استيعابهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا.
وأكدت شبكة «سي بي سي» التلفزيونية الكندية العام الفائت، وصول 117 من «الخوذ البيضاء» وأفراد عائلاتهم إلى مطار بيرسون في تورنتو.
الوطن
 



عدد المشاهدات:824( الأربعاء 10:26:29 2019/01/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...