-->
الاثنين22/4/2019
م14:0:25
آخر الأخبار
مصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاعشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحام الأقصى بحماية الاحتلالعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةالمبعوث الأممي إلى سوريا يؤكد مشاركته في مفاوضات أستانا في نورسلطانوزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنيةرويترز: انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها قرب كنيسة في كولومبو إنتحار رئيس بيرو السّابق بسبب تهم فساد وغسيل أموال!250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصيةالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولار عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر بضربات مدفعية وصاروخية أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبوسط أنباء عن تحضير الميليشيا و«التحالف الدولي» لعدوان جديد … داعش يقلص هجماته ضد «قسد» ويكثفها ضد الجيش!اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص صفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداً

بعد سيطرة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على معظم محافظة إدلب، عاد تنظيم ما يسمى «الخوذ البيضاء» التابع لها للظهور العلني وليؤكد علاقته الوثيقة بـ«النصرة».

واللافت أن «الخوذ البيضاء» الذي ينشط في مناطق سيطرة «النصرة»، ونادراً ما يصدر بيانات، أصدر أمس بياناً نقلته مواقع إلكترونية معارضة، ذكر فيه أن التغيرات التي طرأت على منطقة شمالي البلاد في الفترة الأخيرة، والمتمثلة بسيطرة «النصرة» على محافظة إدلب بعد إنهائها وجود الميليشيات المسلحة التابعة للنظام التركي، «لم تؤثر في استقلالية عمله وحياديته عن أي صراع». وأقر «الخوذ البيضاء في البيان، بأنه أنقذ الآلاف من تابعي «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها في إدلب، من نيران معارك «النصرة» وميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير» والأطراف المختلفة المتصارعة على أرض إدلب.
وادعى «الخوذ البيضاء» في البيان، أنه «يلتزم» ما سماه «مبادئ الحيادية والإنسانية وعدم التمييز، وأن هذه القيم سمحت له بالعمل بشكل مستقل حتى عندما وقعت المجتمعات التي يخدمها ضحية النزاعات المحلية والدولية».
وعلق مراقبون لـ«الوطن» على بيان «الخوذ البيضاء» بالقول: إنهم لا يعلمون عن أي حياد يتحدث «الخوذ البيضاء» وهو الذي يعتبر جزءاً من تنظيم مصنف دولياً على أنه إرهابي، وساهم في العديد من التمثيليات الكيميائية التي قام بها لمصلحة «النصرة» وتم اتهام الدولة السورية وحلفائها بها زوراً.
وبحسب المراقبين، تدل تطورات الأحداث، أن «الخوذ البيضاء» تنظيم ليس مرتبطاً بالإرهاب فقط، بل بكيان الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أن رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو، شكر في وقت سابق، كندا لاستقبالها عناصر من«الخوذ البيضاء» وتوطينهم عندها. وتأسس «الخوذ البيضاء» في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أميركي غربي، وأثار تحديد نطاق عمله في أماكن انتشار التنظيمات الإرهابية حصراً الكثير من علامات الاستفهام حوله.
وبعد دحر الإرهابيين في جنوبي سورية، وانتهاء الدور المفضوح الموكل إليهم، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في 22 حزيران الماضي، بالقيام بـ«عملية سرية ليلية» هرب خلالها نحو 800 عنصر من «الخوذ البيضاء» وعائلاتهم من منطقة في جنوبي سورية، وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية، مشيراً إلى أنه تم نقلهم إلى الأردن عبر الأراضي المحتلة وبحماية الاحتلال، ومن هناك سيتم استيعابهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا.
وأكدت شبكة «سي بي سي» التلفزيونية الكندية العام الفائت، وصول 117 من «الخوذ البيضاء» وأفراد عائلاتهم إلى مطار بيرسون في تورنتو.
الوطن
 



عدد المشاهدات:927( الأربعاء 10:26:29 2019/01/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 1:05 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) المزيد ...