-->
الخميس25/4/2019
م20:29:45
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلشعبان للميادين: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز المجلس الاعلى للتخطيط الاقليمي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس خميس: الإعداد لعقد مؤتمر حول الاستراتيجية الوطنية للسكن والاسكان وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهالافرينتيف: تم التحقق من العمليات العسكرية في إدلب والضربات ضد الإرهابيين مستمرةموقع استخباراتي: هل نشهد حربا جديدة في الشرق الأوسطحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> شركة بلاك ووتر سيئة السمعة تخطط للعودة، وسورية محطتها الأولى ....ترجمة: لينا جبور

الكاتب: ألكسندر غرفتنغ (Alexander Griffing)
المصدر: هاآرتس (Haaretz)
تاريخ النشر: 20 كانون ثاني/ يناير 2019
الرابط: https://www.haaretz.com/us-news/blackwater-looks-to-trump-for-a-comeback-in-syria-1.6850563

يعرض إيريك برنس، وهو ضابط سابق في أسطول البحريّة، وشقيق وزير التعليم بيتسي ديفوس، على ترامب طريقة لحماية الحلفاء، وسحب القوات من الشرق الأوسط. فهل سيوافق ترامب؟
عادت شركة المقاولات الأمنية المثيرة للجدل بلاك ووتر لتتصدر عناوين الأخبار الآن، إذ أعلن مؤسسها، الملياردير وضابط البحريّة الأمريكيّة السابق إريك برنس، أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تستبدل بقواتها الصغيرة على الأرض والتي يبلغ قوامها من 2000 جندي في سورية مجموعات من المرتزقة.
ويأتي إعلان برنس بُعيد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ سحب قواته في كانون الأول/ديسمبر من سورية تاركاً حلفاء واشنطن –القوات الكرديّة السورية التي حاربت "داعش"– وسط حالة من الخوف على أمنها في مواجهة التهديدات التركيّة.
لقد أصبحت بلاك ووتر، التي أعيدت تسميتها بـ أكاديميا، وبدأت عملها عام 2011 في ولاية فيرجينيا بعد أن تم حظرها في العراق في أعقاب قيام بعض أفرادها بإطلاق النار على المدنيين هناك.
يتطلع برنس إلى عودة مهمة، بوساطة العرض الذي قدمه لترامب لإيجاد طريقة لحماية حلفاء الولايات المتحدة في سورية أثناء سحب القوات الأمريكية ولإعادة الجنود إلى البلاد، وهو الوعد الذي كان قطعه في حملته الرئاسية لعام 2016، والذي أصبح أكثر أهمية بعد قتل الجنود الأمريكيين بتفجير نفذه "داعش" في سورية مؤخراً.
وقال برنس لفوكس بزنس: «سيتم القضاء على حلفائنا، إذا لم يكن هناك نوع من القدرة على ردع الغزو البري ومواجهة القوة التقليدية التي يملكها الإيرانيون والسوريون».
كان برنس قد عرض سابقاً على إدارة ترامب خصخصة الحرب في أفغانستان، والتي هي الآن في عامها الثامن عشر. في مقالة افتتاحية في صحيفة "وول ستريت جورنال" في أيار/مايو 2017، روّج برنس لفكرة تحويل القوات في أفغانستان إلى مقاولين عسكريين من القطاع الخاص الذين سيقدّمون تقارير إلى "الممثل" الخاص للحرب والذي سيقدم تقاريرهم مباشرة إلى الرئيس.
تعهد ترامب في الشهر الماضي بسحب 7 آلاف جندي أمريكي من أفغانستان أيضاً. وأضاف برنس لفوكس بزنس: «التاريخ الأميركي مليء بالشراكات العامة والخاصة، والأماكن التي يستطيع فيها القطاع الخاص سدّ تلك الثغرات، حيث لا ينبغي أن يوجد الجيش بشكل مكثف فيها».
وقد أوضح مارك كانسيان، وهو من كبار المستشارين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، في فوربس في آب/أغسطس المنطق وراء عرض برنس بخصوص أفغانستان: «يقترح على الولايات المتحدة طريقة من أجل تحقيق أهدافها، عن طريق الحدّ من الصراع والسماح للالتزامات طويلة الأمد الضرورية لتعزيز القوات الأفغانية والإطاحة بطالبان».
وكما قال كانسيان، «كانت هذه استراتيجية الولايات المتحدة في كولومبيا، حيث قامت بدعم القوات المحلية على المدى الطويل وبشكل شبه كامل، ذلك باستخدام المقاولين العسكريين».
جيش بوتين الخاص
اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمره الصحافي السنوي في الشهر الماضي بأنَّ المتعاقدين العسكريين الخاصين الروس من شركة Wagner Group لهم الحق في العمل ومتابعة مصالحهم في أي مكان في العالم، طالما أنهم لم يخرقوا القانون الروسي.
وكان الكرملين قد نفى منذ وقت طويل وجود مقترحات بأن المقاولين الروس كانوا يعملون سراً في سورية –وهم يذهبون إلى أبعد الحدود لإخفاء نشاطهم وإخفاء حصيلة القتلى الرسمية في البلد الذي مزّقته الحرب.
أفاد موقع Fontanka ومقره بطرسبورغ أنَّ نحو 3000 روسيٍ متعاقدٍ مع مجموعة فاغنر قد حاربوا في سورية منذ عام 2015 –في الوقت الذي تدخلت فيه روسيا نيابة عن "نظام الأسد"، وهي خطوة أسهمت في تحويل مسار الحرب لصالح الرئيس الأسد.
تجدر الإشارة إلى أنه في التحقيق الذي قام به المستشار الخاص للولايات المتحدة، روبرت مولر حول ترامب وروسيا، قد استمع إلى أدلة تشير إلى أن برنس سافر بعيداً إلى سيشل في محاولة لإنشاء قناة خلفية بين ترامب وروسيا. وفي حزيران/يونيو، قال برنس: إنه تعاون مع تحقيق مولر، لكنه زعم أن الاتصال مع مسؤول مرتبط ببوتين كان مجرد اجتماعٍ "عَرَضيٍّ" –نافياً أي محاولة لإعادة الاتصال بين ترامب والكرملين.
'نحن قادمون'
نشرت بلاك ووتر إعلاناً على صفحة كاملة في العدد الأخير من مجلة – Recoil Magazine مجلة "الأسلحة النارية أسلوب حياة"– مع ثلاث كلمات واضحة جداً: "نحن قادمون".
ووفقاً لصحيفة "ذي ميليتري تايمز"، التي رفضت تقديم المزيد من التعليقات من فريق العلاقات العامة الخاص ببرنس، «يشير إعلان مجلة ريكويل إلى أن بلاك ووتر بدأت تجدد نشاطها من تلقاء نفسها، ولكن لم يكن واضحاً في أي شكل».
ولاحظ العديد من المراقبين أيضاً أنَّ الإعلان يأتي بعد استقالة وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس والاستبدال المخطط له للجنرال جوزيف دانفورد كرئيس هيئة الأركان المشتركة. فكلاهما أعرب عن معارضته لخصخصة الحرب في أفغانستان.
المصدر : مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات
 



عدد المشاهدات:3661( الثلاثاء 06:47:45 2019/01/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 6:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو) سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة المزيد ...