الأربعاء24/7/2019
ص7:23:12
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةبياو: سنبدأ بمشاريع كبيرة في سورية.. المقداد: لو لم نحارب الإرهابيين الآتين من الصين لعادوا وارتكبوا الجرائم ببلدهمرئيس وزراء بيلاروس يبحث مع المعلم سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصاديسورية تشارك في المنتدى الاستراتيجي الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربيةجائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوفمارك إسبر يتولى رسميا منصب وزير الدفاع الأمريكينائب رئيس مجلس النواب التشيكي: ما تقوم به بعض الدول الغربية ضد سورية عدوان وجريمة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةتفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سورياما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانصحيفة تكشف مفاجأة: أصول رئيس وزراء بريطانيا الجديد "عثمانية"إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطوزارة الموارد المائية تعلن عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 3106 عمالالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسديختفي 10 أعوام.. ثم تظهر "بقايا جثته" في أغرب مكانعلى خطى والدها.. خطأ غريب من إيفانكا ترامببخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍما يسمى «اللجنة الدستورية»....بقلم محمد عبيدواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> شركة بلاك ووتر سيئة السمعة تخطط للعودة، وسورية محطتها الأولى ....ترجمة: لينا جبور

الكاتب: ألكسندر غرفتنغ (Alexander Griffing)
المصدر: هاآرتس (Haaretz)
تاريخ النشر: 20 كانون ثاني/ يناير 2019
الرابط: https://www.haaretz.com/us-news/blackwater-looks-to-trump-for-a-comeback-in-syria-1.6850563

يعرض إيريك برنس، وهو ضابط سابق في أسطول البحريّة، وشقيق وزير التعليم بيتسي ديفوس، على ترامب طريقة لحماية الحلفاء، وسحب القوات من الشرق الأوسط. فهل سيوافق ترامب؟
عادت شركة المقاولات الأمنية المثيرة للجدل بلاك ووتر لتتصدر عناوين الأخبار الآن، إذ أعلن مؤسسها، الملياردير وضابط البحريّة الأمريكيّة السابق إريك برنس، أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تستبدل بقواتها الصغيرة على الأرض والتي يبلغ قوامها من 2000 جندي في سورية مجموعات من المرتزقة.
ويأتي إعلان برنس بُعيد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ سحب قواته في كانون الأول/ديسمبر من سورية تاركاً حلفاء واشنطن –القوات الكرديّة السورية التي حاربت "داعش"– وسط حالة من الخوف على أمنها في مواجهة التهديدات التركيّة.
لقد أصبحت بلاك ووتر، التي أعيدت تسميتها بـ أكاديميا، وبدأت عملها عام 2011 في ولاية فيرجينيا بعد أن تم حظرها في العراق في أعقاب قيام بعض أفرادها بإطلاق النار على المدنيين هناك.
يتطلع برنس إلى عودة مهمة، بوساطة العرض الذي قدمه لترامب لإيجاد طريقة لحماية حلفاء الولايات المتحدة في سورية أثناء سحب القوات الأمريكية ولإعادة الجنود إلى البلاد، وهو الوعد الذي كان قطعه في حملته الرئاسية لعام 2016، والذي أصبح أكثر أهمية بعد قتل الجنود الأمريكيين بتفجير نفذه "داعش" في سورية مؤخراً.
وقال برنس لفوكس بزنس: «سيتم القضاء على حلفائنا، إذا لم يكن هناك نوع من القدرة على ردع الغزو البري ومواجهة القوة التقليدية التي يملكها الإيرانيون والسوريون».
كان برنس قد عرض سابقاً على إدارة ترامب خصخصة الحرب في أفغانستان، والتي هي الآن في عامها الثامن عشر. في مقالة افتتاحية في صحيفة "وول ستريت جورنال" في أيار/مايو 2017، روّج برنس لفكرة تحويل القوات في أفغانستان إلى مقاولين عسكريين من القطاع الخاص الذين سيقدّمون تقارير إلى "الممثل" الخاص للحرب والذي سيقدم تقاريرهم مباشرة إلى الرئيس.
تعهد ترامب في الشهر الماضي بسحب 7 آلاف جندي أمريكي من أفغانستان أيضاً. وأضاف برنس لفوكس بزنس: «التاريخ الأميركي مليء بالشراكات العامة والخاصة، والأماكن التي يستطيع فيها القطاع الخاص سدّ تلك الثغرات، حيث لا ينبغي أن يوجد الجيش بشكل مكثف فيها».
وقد أوضح مارك كانسيان، وهو من كبار المستشارين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، في فوربس في آب/أغسطس المنطق وراء عرض برنس بخصوص أفغانستان: «يقترح على الولايات المتحدة طريقة من أجل تحقيق أهدافها، عن طريق الحدّ من الصراع والسماح للالتزامات طويلة الأمد الضرورية لتعزيز القوات الأفغانية والإطاحة بطالبان».
وكما قال كانسيان، «كانت هذه استراتيجية الولايات المتحدة في كولومبيا، حيث قامت بدعم القوات المحلية على المدى الطويل وبشكل شبه كامل، ذلك باستخدام المقاولين العسكريين».
جيش بوتين الخاص
اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمره الصحافي السنوي في الشهر الماضي بأنَّ المتعاقدين العسكريين الخاصين الروس من شركة Wagner Group لهم الحق في العمل ومتابعة مصالحهم في أي مكان في العالم، طالما أنهم لم يخرقوا القانون الروسي.
وكان الكرملين قد نفى منذ وقت طويل وجود مقترحات بأن المقاولين الروس كانوا يعملون سراً في سورية –وهم يذهبون إلى أبعد الحدود لإخفاء نشاطهم وإخفاء حصيلة القتلى الرسمية في البلد الذي مزّقته الحرب.
أفاد موقع Fontanka ومقره بطرسبورغ أنَّ نحو 3000 روسيٍ متعاقدٍ مع مجموعة فاغنر قد حاربوا في سورية منذ عام 2015 –في الوقت الذي تدخلت فيه روسيا نيابة عن "نظام الأسد"، وهي خطوة أسهمت في تحويل مسار الحرب لصالح الرئيس الأسد.
تجدر الإشارة إلى أنه في التحقيق الذي قام به المستشار الخاص للولايات المتحدة، روبرت مولر حول ترامب وروسيا، قد استمع إلى أدلة تشير إلى أن برنس سافر بعيداً إلى سيشل في محاولة لإنشاء قناة خلفية بين ترامب وروسيا. وفي حزيران/يونيو، قال برنس: إنه تعاون مع تحقيق مولر، لكنه زعم أن الاتصال مع مسؤول مرتبط ببوتين كان مجرد اجتماعٍ "عَرَضيٍّ" –نافياً أي محاولة لإعادة الاتصال بين ترامب والكرملين.
'نحن قادمون'
نشرت بلاك ووتر إعلاناً على صفحة كاملة في العدد الأخير من مجلة – Recoil Magazine مجلة "الأسلحة النارية أسلوب حياة"– مع ثلاث كلمات واضحة جداً: "نحن قادمون".
ووفقاً لصحيفة "ذي ميليتري تايمز"، التي رفضت تقديم المزيد من التعليقات من فريق العلاقات العامة الخاص ببرنس، «يشير إعلان مجلة ريكويل إلى أن بلاك ووتر بدأت تجدد نشاطها من تلقاء نفسها، ولكن لم يكن واضحاً في أي شكل».
ولاحظ العديد من المراقبين أيضاً أنَّ الإعلان يأتي بعد استقالة وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس والاستبدال المخطط له للجنرال جوزيف دانفورد كرئيس هيئة الأركان المشتركة. فكلاهما أعرب عن معارضته لخصخصة الحرب في أفغانستان.
المصدر : مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات
 



عدد المشاهدات:3773( الثلاثاء 06:47:45 2019/01/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/07/2019 - 7:14 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...