الجمعة22/11/2019
م18:34:2
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنالجعفري: ضرورة رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوريسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريينالخارجية الكازاخية: الجولة المقبلة من محادثات أستانا في 10 و11 كانون الأولموسكو: الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي في سورية يهدد بعودة انتشار إرهابيي (داعش)وفد ألماني يبحث بدمشق عودة المهجرين ورفع العقوبات: سوريا كألمانيا بعد الحرب (صور)الأول في سورية.. افتتاح معمل لصناعة الأدوية الكيمياوية المضادة للأورام السرطانية-فيديو بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهفيديو صادم.. يضرب محجبة حامل بلا أي سببالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!الصحة العالمية: ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا تقي المراهقين من الأمراضتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمال الجيش السوري والطيران الروسي يحبطان هجوما للتركستان الصينيين ويحيدان العشرات7 شهداء وعشرات الجرحى في قصف للنصرة على أحياء في حلببدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديوالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتهل تبدأ الاستحمام من رأسك أم قدميك؟ العواقب أخطر مما تتوقعاللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنينفنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» خطأ طبي "ساذج" يهدد بنقل الإيدز إلى ألف مريضأوكرانية تعلن نفسها زوجة بوتين وتحاول لقاءهمؤسس تلغرام ينصح بحذف "واتسآب"علماء ... النوم لتهدئة الأدمغة القلقةحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> إلى جانب "جهاد النكاح"... ماذا كان دور نساء "داعش"

الحب والغراميات وتحقيق أمنيات بالزواج أحد سبل تنظيم "داعش" الإرهابي ، في استقطاب فتيات مراهقات ونساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي للالتحاق في صفوفهم.
ذكرت تقارير دولية عن أدوار النساء داخل التنظيم والتي تتلخص في تجنيد عناصر جديدة، والتجسس، والإشراف على سجون النساء أو الزج بهن لمهام انتحارية فضلا عن استقطابهن من أجل الاستغلال الجنسي.

نورد فيما يلي أشهر النساء المنضمات في صفوف "داعش" الإرهابي:

فتاة بريطانية من أصول باكستانية
تنشط البريطانية من الأصول الباكستانية أقصى محمود البالغة من العمر 24 عاما والتي تعد من أكثر المطلوبين خطورة على قائمة الاستخبارات البريطانية، بعد انضمامها إلى تنظيم "داعش" في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للقيام بمهامها في تجنيد الفتيات الغربيات وربطهن بالمقاتلين من تنظيم "داعش".

وتحت الاسم الحركي الذي اختارته لنفسها، خاطبت "أم ليث" النساء الغربيات، ليحذين حذوها وينضمن لداعش، ونصحتهن بعدم الاهتمام بما يقوله العالم عنهن، بخصوص "جهاد النكاح"، كما أنها تشجعهن على أن يكن زوجات للشهداء.
وقامت باستقطاب فتيات بريطانيات، وضمهن إلى التنظيم، ومن أبرزهن الفتيات: شميما بقيوم، وأميرا عباس البالغتان من العمر 15 عامًا، وخديجة سلطان ذات الستة عشر ربيعًا، والفتيات الثلاث التحقن بصفوف التنظيم مطلع شباط من عام 2015، وسهلت أم ليث سفرهن إلى سوريا عبر تركيا؛ بغرض تزويجهن من مُسلحي التنظيم.
"واجدة النوح" من عائلة دواعشية
انتهى مصير الواشية الداعشية "واجدة"، وهي من مواليد عام 1988، من عائلة تنتمي لتنظيم "داعش" معتقلة على يد القوات العراقية، في عملية أمنية نوعية بمحافظة نينوى، شمال العراق في حزيران/ يونيو الماضي.
وتم اعتقال الداعشية واجدة جاسم النوح المنحدرة من ناحية الشورة تحديدا من قرية تل واعي، جنوب الموصل، من عائلة ينتمي كل أفرادها للتنظيم، في حي المأمون ضمن الجانب الأيمن من المدينة".
وخلال التحقيقات اعترفت "واجدة"، أنها كانت تزود القادة الكبار فن التنظيم، بالمعلومات عن المنطقة وعن الأشخاص الذين كانوا ضدهم، والتسبب باعتقالهم وإعدامهم، وكان من بينهم امرأتين ساعدتا في تهريب العائلات من الدواعش، فما كان منها إلا أن قامت بتبليغ أحد القادة ومنذ ذلك الحين، مصيرهما مجهول حتى اللحظة.
مجرمة من الطراز الأول
ساعدت "أحلام محسن علي" وهي واحدة من أخطر نساء تنظيم "داعش" الإرهابي، مجرمة من الطراز الأول، في استيلاء التنظيم على الموصل، في منتصف عام 2014، وكذلك على قريتها وناحية القيارة وجلب الموت والخراب للأهالي في حياتهم البسيطة.
اعتقلت أحلام مع أخيها وهو عنصر بارز بتنظيم "داعش"، وفقا لمعلومات استخبارية، في عملية نوعية للقوات العراقية على الجسر الرابط بين الساحلين الأيمن والأيسر للموصل، أثناء عمليات تحرير المدينة واستعادتها بالكامل وإعلانها منتصرة في 10 تموز/ يوليو الجاري.
وخلال التحقيق اعترفت "أحلام" أنها ساعدت "داعش"، قبل سقوط الموصل في إيصال وجمع المعلومات له عن المنتسبين في الشرطة والضباط في قرية الحود، ومنحته أسماءهم، وعناوين منازلهم لاعتقالهم وتعذيبهم وإعدامهم باعتبارهم يشكلون خطرا على التنظيم إما بالانتفاض عليه أو التآمر ضده.
زوجها لم يسلم من حقدها على الأجهزة الأمنية، كان منتسبا في سلك الشرطة سابقاً قبل احتلال التنظيم للمدينة، ولأنه لم يبايع معها "داعش"، تركته وهربت إلى الموصل مع بناتها وابنها عند بدء عمليات تحرير القيارة في آب/ أغسطس 2016.
مغنية راب بريطانية
لا يزال الغموض يحيط بمصير الإرهابية البريطانية سالي جونز المعروفة بلقب "الأرملة البيضاء"، رغم تقارير تحدثت عن مصرعها خلال غارة أمريكية على قافلة لداعش في سوريا قبل أكثر من عام.

إلا أن أحد عناصر" داعش" أكد بعد أن أسرته قوات سوريا الديمقراطية في تصريحات أن جونز لا تزال على قيد الحياة وتقاتل في صفوف التنظيم الإرهابي.
وانضمت جونز، وهي مغنية راب سابقة من مقاطعة كينت، للتنظيم بعد تحولها للإسلام وسفرها لسوريا عام 2013.
وقبل أن تغادر، تعرفت على زوجها البريطاني حسين جنيد عبر الإنترنت، ودعاها للانضمام لصفوف التنظيم. وعندما وصلت إلى سوريا بدأت العمل مع زوجها الذي قتل بغارة أمريكية في الرقة 2015عام ، لقبت جونز بعدها ب"الأرملة البيضاء".
وساهمت جونز في تدريب المقاتلات الأوروبيات لإرسالهن لعمليات انتحارية، وقيل إنها كانت مسؤولة عن الجناح النسائي لـ"كتيبة أنور العولقي"، وهي تشكيل من المقاتلين الأجانب أسسه زوجها.
"سبوتنيك"
 



عدد المشاهدات:5474( الأربعاء 03:01:28 2019/04/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2019 - 6:26 م

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ..حفرة وسط الطريق تبتلع سيارة بمن فيها سمكة قرش بيضاء تهاجم عالما أمريكيا... فيديو كريستيانو رونالدو تزوج سرا برفيقته جورجينا في بلد عربي (صور) ديك رومي غاضب يطارد ساعي بريد يوميا بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو المزيد ...