-->
الخميس27/6/2019
ص2:28:40
آخر الأخبار
وزير خارجية البحرين: (إسرائيل) باقية ونريد السلام معها40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيين جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةمقتل جندي تركي وإصابة 5 آخرين شمالي سورياعناصر القوة لدى إيران في مواجهة الولايات المتحدة«محروقات»: توزيع مازوت التدفئة خلال آب والمخازين جيدة … عودة مصفاة بانياس للعمل خلال أيام قليلةانطلقت فعاليات مجموعة معارض متخصصة بأهم القطاعات في سوريا..هل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليشركات روسية تبدي استعدادها للمساهمة في مشاريع إسكانية بسورياسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"هاجم الحملة “العنصرية” ضد السوريين في لبنان .. ملحم زين : سوريا حضنتنا عيب نتعامل معهون هيكفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولار

ديفيد ساندرسون
يثير بعض خبراء الفن شكوكاً جديدة حول أصالة لوحة "سالفاتور موندي" للفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي، وهي أغلى لوحة في العالم بيعت بـ450 مليون دولار، ويعتقد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اشتراها.

لوحة "سالفاتور موندي" المنسوبة للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي
كشفت صحيفة "ذا صانداي تايمز" البريطانية أن خبراء في الفن يتساءلون عما إذا كانت لوحة "سالفاتور موندي" التي قيل إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اشتراها بـ450 مليون دولار هي من الأعمال الأصلية والشخصية للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي.
وألقيت شكوك حول صحة أغلى لوحة في العالم بسبب الادعاءات بأن المعرض الوطني في لندن قد أعطى انطباعًا مضللًا بأن لوحة "سالفاتور موندي" ومعناها باللاتينية مخلّص العالم، في إشارة إلى السيد المسيح، كانت بالتأكيد عمل ليوناردو دافينشي وحده من دون مساعدين له.
ارتفعت قيمة اللوحة بعد أن تم تضمينها في معرض ليوناردو الرائد في عام 2011 ووصفت في كتالوغ المعرض بأنه عمل توقيعي - نسخة أصلية تم تنفيذها من قبل دافينشي من دون مساعدة من مساعدي ليوناردو.
وتم بيع اللوحة لاحقًا بمبلغ قياسي بلغ 450 مليون دولار في تشرين الثاني - نوفمبر 2017، لمشترٍ يعتقد أنه كان يعمل لصالح الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية، ولي العهد محمد بن سلمان. ومع ذلك، وفقًا للادعاءات في كتاب جديد، فقد فشل المعرض في تسجيل شكوك مؤرخي الفن الذين تجمعوا لتحليل من رسم هذه اللوحة وأثاروا الشكوك حولها. وقد أشار الكتاب إلى أن المعرض الوطني طلب من خمسة خبراء في فن دافينشي عام 2008، فحص اللوحة، التي تعرضت لعملية ترميم.
وقال مؤرخ الفن بن لويس، الذي ناقش خلال بحثه عن أصالة اللوحة مع عدد من الباحثين ليؤكدوا أصالتها من عدمها، إن الإجابات كانت "2 نعم، ولا واحدة، و2 لا تعليق". وبرغم هذا فإنه لم يتم ذكر أي شك في أصالة اللوحة في الكاتالوغ الخاص بها، ووصفت بأنها عمل شخصي لدافينشي، مما زاد من سعرها من 1175 دولاراً عام 2005 إلى 450 مليون دولار عام 2017.
وتنقل الصحيفة عن لويس قوله، في كتابه المعنون بـ"ليوناردو الأخير"، أنه اكتشف العام الماضي أن لوحة سالفاتور موندي، التي ظلت تنسب إلى دافينشي حتى منتصف القرن التاسع عشر، وهي معلقة على جدران متحف بوشكين في موسكو، على ظهرها ختم تشارلز الأول . وأوضح أن الخبير في الفن مارتن كيمب يؤمن أن اللوحة هي من عمل دافينشي، إلا أن زميله في جامعة أوكسفورد ماثيو لاندروز، يرى أنها من صنع مساعده بيرناندينو لويني.

ترجمة: الميادين نت
 



عدد المشاهدات:4820( الاثنين 10:08:30 2019/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2019 - 12:45 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...