-->
الاثنين17/6/2019
م14:37:29
آخر الأخبار
الجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمةوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةاللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزكمالوندي: إلتزام إيران في خفض تخصيبها في المرحلة الثانية يعتمد على الالتزام الأوروبياغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة استشهاد 12 مدنيا وإصابة 15 نتيجة اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بالقذائف على قرية الوضيحي بريف حلبالجيش يقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” ويدمر آليات وتحصينات لهم بريفي إدلب وحماةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> القناة 12 الإسرائيلية تكشف علاقة الكيان الاسرائيلي بالارهابيين

كشفت القناة الثانية عشرة "الإسرائيلية"، ضمن برنامج عوفدا، الجزء السري من عملية “حسن الجوار” في الجولان السوري. البرنامج كشف للمرة الأولى الجهاز السري الذي سمح بنقل المصابين السوريين الى الأراضي الإسرائيلية وبشكل خاص – الربح والمنفعة التي حصلت عليها “إسرائيل” مقابل المساعدة الإنسانية التي منحتها.

وذكر أيضا في البرنامج ان ما مكّن في الواقع من نقل الجرحى السوريين الى الأراضي الإسرائيلية هو منظومة العلاقات بين المسلحين السوريين المعارضين وبين ضباط استخبارات إسرائيليين. وأضافت القناة ان المسلحين السوريين عملوا كعناصر تنسيق مع ضباط الاستخبارات الإسرائيليين، وفي المقابل، حظوا بخط مفتوح مع “إسرائيل” بكل ما يتعلق بالمساعدة الإنسانية ونقل المصابين.

ولفت البرنامج إلى ان البداية كانت عندما قام مسلحون سوريون بالاقتراب من جنود الجيش الإسرائيلي الذين يحمون السياج الحدودي طالبين ضمادات وتجهيزات طبية لمعالجة المصابين. هذه المحادثات بالضبط هي من أدت الى هذا المشروع الاستثنائي (حسن الجوار) ولمنظومة العلاقات النادرة التي لا سابق لها بين الجيش الإسرائيلي والمسلحين السوريين.

يئير غولان، الذي كان يتولى حينها منصب نائب رئيس الأركان في "الجيش الإسرائيلي"، قال “ادركت سريعا انه اذا اردنا ان نضيف مدماكا آخر على ما نعرف فعله على اراضينا فانه يجب ان نخرج، الى ما وراء السياج، والتأثير على ما يحدث في الفوضى التي تحدث بالقرب من الحدود”. والطريق للتأثير تكون بخلق منظومة علاقات معقدة مع السوريين. في كل منطقة خلقت علاقة استخبارية مع مندوب من المسلحين. وهو كان على اتصال مباشر مع عناصر الاستخبارات هنا في إسرائيل. ومقابل العلاج الطبي الذي يتلقاه عناصره، يقدم المساعدة في الحفاظ على الامن ونقل معلومات ذات صلة الى قوات الامن الإسرائيلي.

وبحسب البرنامج من منح المصادقة النهائية على هذه السياسات هو وزير الامن السابق، موشيه يعلون، الذي تولى منصبه عندما كانت الحرب الاهلية في سوريا في ذروتها.

وفي برنامج عوفدا، الذي عرضته القناة الثانية عشرة، تم الاعتراف للمرة الأولى ان “إسرائيل هي من قامت باغتيال سمير القنطار في التاسع عشر من شهر كانون الأول 2015”.

العقيد احتياط ماركو مورنو، ضابط استخبارات سابق في الوحدة 504، الذي ادار العلاقات مع المسلحين السوريين في السنوات الأولى على الحرب الاهلية، قال ان قائد المسلحين السوريين زودنا بمعلومات استخبارية أدت الى اغتيال سمير القنطار.



عدد المشاهدات:2624( الاثنين 02:25:42 2019/05/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 2:04 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...