السبت21/9/2019
ص9:45:55
آخر الأخبار
القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!بدعم جوي أمريكي.. (قسد) تسطو على ممتلكات الأهالي وتنفذ جرائم اختطاف في صفوف الشبان بالجزيرة السوريةإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمالخارجية الإيرانية: على واشنطن ان تفهم أن سياسة عقوباتها قد فشلتإيران: العقوبات الأميركية الجديدة تظهر قلة حيلة واشنطنحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدمقتل لاجئ سوري على يد تركي في أضنه بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروت ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينأيمن رضا يعلن اعتزاله الفن ويصف باسم ياخور “بالمصلحجي”زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”بدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

بالتزامن مع الإعلان عن التفاهم الأمريكي و التركي عن ما يسمى “المنطقة الآمنة” بدأ جيش الاحتلال الأمريكي بعمليات إنشاء مطار أو مهبط للمروحيات جنوبي غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة على الحدود السورية – التركية.

وقالت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر إن “عناصر من الجيش الأمريكي مع عدد من الخبراء سيطروا على موقع ” التلة المرتفعة ” الواقعة في الجهة الغربية من قرية تل أرقم 12 كم جنوبي غربي مدينة رأس العين شمالي الحسكة”.

وتابعت المصادر أنه ” تم إعاد نقطة تابعة لقوات ” قسد” عنها بشكل نهائي لتصبح النقطة تحت سيطرة الجيش الأمريكي و رفع العلم الأمريكي عليها”.

وأضافت المصادر “بأن عناصر جيش الاحتلال الأمريكي هبطوا عبر طائرة مروحية منذ أيام في التلة ، ثم قدمت معدات و آليات ثقيلة جميعها تابعة لقوات ” التحالف الدولي ” حيث بدأت الآليات بتعييد الطريق الواصل “للتلة ” من ثم بدأت عمليات تسوية الأرض و فرشها بالبقايا و حجر المقالع، مع وصول شاحنات نقلت معدات عسكرية للنقطة المذكورة” .

وأشارت المصادر إلى أن ” عددا من الآليات الثقيلة، تقوم بنقل كميات كبيرة من بقايا الإنقاض إلى الموقع المذكور منذ أيام رافقتها أعمال تسوية للأرض داخل النقطة العسكرية، ليتم نزول المروحيات الأمريكية بسهولة”.

وأوضحت بأن” قرى تل أرقم القريبة من تل حلف و المتنبي و أم عظام و العنادية حتى قرية تل خنزير أو ما يسمى (قرى المغمورين) الواقعة جميعها جنوبي غربي رأس العين و المطلة على الحدود التركية أصبحت تحت سيطرة القوات الأمريكية”.

وتأتي هذه الخطوة الهامة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تزامناً مع المحادثات التي أجرتها مع تركيا و التفاهم على إقامة "منطقة آمنة" شمالي سوريا في الأسبوع الماضي.

من جانب أخر طالب القائد العام لقوات “قسد” المدعو مظلوم عبدي في تصريح لوكالة أنباء “هاوار الكردية” “يجب أن تشمل “المنطقة الآمنة” المنطقة ما بين نهري دجلة والفرات كلها، لحفظها من تهديدات وهجمات تركية قد تحدث”.

وقال عبدي بأن تركيا تجري مباحثات غير مباشرة معهم وأن المباحثات في هذا الصدد لم تعطِ نتيجة بعد، وأضاف “نحن نستمر في المباحثات للوصول إلى صيغة”.

يشار إلى أنه مع إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية مطارها الجديد في رأس العين ترتفع معه عدد القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة الشرقية من سوريا ، خصوصاً في محافظة الحسكة التي يصل عدد القواعد فيها إلى خمسة قواعد.

أولها قاعدة قرية تل حجر بريف بلدة رميلان و القريبة من حقول نفط الحسكة ببلدة رميلان ، وقاعدة منتج لايف ستون بريف الحسكة القريب، و قاعدة بلدة تل بيدر شمال الحسكة ، وقاعدة سكن الجبسة بالقرب من حقول نفط الجبسة النفطية الإستراتيجية في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت أول قاعدة عسكرية لها في سوريا في المحافظة الحسكة موقع “المطار الزراعي” القديم في قرية تل حجر في شهر تشرين الثاني من عام 2015 م.

 



عدد المشاهدات:1319( الجمعة 06:20:28 2019/08/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2019 - 9:45 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...