الجمعة3/4/2020
م22:32:42
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالاتحاد الأوروبي يتوجه نحو تخفيف العقوبات على بعض الدول بينها سورياكورونا.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة في ولاية نيويوركقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بالصور الاولى من نوعها ...شاهد بقايا "مجزرة المدرعات التركية" في "ميزناز" جنوب حلب

لم تكن معارك بلدتي "ميزناز" و"كفر حلب" في ريف حلب الجنوبي الغربي، معارك اعتيادية بين الجيش السوري وفصائل تنظيم القاعدة.

بعد تقدم الجيش السوري المتسارع في ريفي حلب الجنوبي وإدلب الشرقي وفرض سيطرته على كامل الطريق الدولي "إم 5" وصولا إلى ضفافه الغربية عند بلدتي "ميزناز" و"كفر حلب"، قامت تنظيمات "جبهة النصرة" و"حراس الدين" و"أجناد القوقاز" و"الحزب التركستاني" بزج أعداد كبيرة من مسلحيها في مسعى انتحاري لاستردادهما.

وأفادت مصادر لوكالة "سبوتنيك"، أن "هجمات "النصرة" وحلفائها، تمت بدعم مباشر من الجيش التركي تنوعت أشكاله بين التغطية النارية الكثيفة ونقل الانتحاريين المهاجمين ضمن مدرعات محصنة نحو خطوط التماس، ليقع حينئذ ما يمكن وصفه بـ "مجزرة المدرعات التركية" التي تم تدميرها وقتل من فيها بشكل كامل قبل وصولهم إلى خطوط الاشتباك".

مراسل "سبوتنيك" في ريف حلب الجنوبي تقدم إلى المنطقة الفاصلة بين خطوط التماس الأولى في "ميزناز"، ورصد "مجزرة المدرعات التركية" التي وقعت بحسب ما ذكر مصدر ميداني عسكري خلال الموجة الرابعة والأخيرة من الهجمات المتكررة التي شنتها النصرة والجيش التركي وحلفاؤهما على نقاط الجيش السوري في "ميزناز"، مؤكدا أن مشهد العربات الموزعة على الطرقات والأراضي الزراعية يروي قصص النار التي التهمت المدرعات التركية بمن فيها من إرهابيين في ذلك اليوم من شهر شباط الماضي.

مصدر ميداني أكد لـ "سبوتنيك" بدء وحدات الهندسة في الجيش السوري بسحب جثث المسلحين المنتشرة في تلك المنطقة، تمهيدا لاستعمالها في عمليات التبادل، مؤكدا أن العشرات منها أصبحت بحوزة الجيش.

وكشف المصدر عن أن الجيش السوري نجح بسحب أكثر 25 جثة من جثث المسلحين المنتشرة في المنطقة، 19 منها تم سحبها أمس الاثنين.

 

وتظهر اللقطات التي تم التقاطها من أقرب نقطة سمح لمراسل "سبوتنيك" بالوصول إليها داخل خطوط وقف إطلاق النار على محور "ميزناز"، جانبا من الخسائر الفادحة التي تكبدتها التنظيمات الإرهابية.

ومع أن الجيش السوري كان قد بث نهاية الشهر الماضي، مقطع فيديو تم التقاطه من الجو مظهرا إحباط هجوم واسع شنه مسلحو تنظيم "جبهة "النصرة" وحلفائه على محور "ميزناز" بريف حلب الجنوبي،  كما أظهر تدميرا تاما لمدرعات للجيش التركي أثناء محاولتها نقل مسلحين نحو خطوط الاشتباك، إلا أن اللقطات المرفقة تعد الأولى من نوعها التي يتم التقاطها من على الأرض للمدرعات المدمرة.

وتتمتع بلدتا "ميزناز" و"كفرحلب" بأهمية حيوية شمال غرب سوريا، فإضافة إلى تموضعهما على مقطع حيوي من طريق إمداد تنظيم القاعدة على طريق "حلب إدلب القديم/ 60" الموازي لمقطع (حلب- سراقب) من الطريق الدولي (حلب- دمشق/ M5) ، فهما تتمتعان بأهمية استراتيجية نظرا لتوضعهما على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي حلب وإدلب، واعتبارهما بوابة الوصول إلى مدينتي "الأتارب" و"سرمدا"، وهذه الأخيرة متاخمة لمعبر "باب الهوى" الذي يسيطر عليه تنظيم "جبهة النصرة"، ويدير من خلاله عملياته المتنوعة عبر طرفي الحدود السورية التركية.

 



عدد المشاهدات:5521( الأربعاء 07:58:53 2020/03/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 7:38 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...